اخبار ضيافة دبي

فلاي دبي تستخدم أحدث التقنيات من ASD

لتتبع أغطية مقاعد الطائرات وتنظيفها

الحل الجديد يستخدم تقنية تردد الراديو ( RFID ) لتتبع دورة التنظيف لاغطية المقاعد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 09 سبتمبر 2020: بدأت فلاي دبي ، باستخدام أحدث التقنيات الخاصة لتعقب دورة التنظيف في مقاعد الطائرات والتي تتيح متابعة وتعقب لكل غطاء مقعد للمساعدة في الحفاظ على أعلى معايير النظافة والسلامة على متن الطائرة. ويعزز أحدث برنامج من RFIDAeroTrack ” الذي تطوره شركة (ASD) ، الكفاءة من خلال مراقبة تنظيف أغطية مقاعد الطائرة من خلال علامات RFID المتقدمة تقنيًا والتي يتم إرفاقها بأغطية المقاعد التي تتعرف بكفاءة على المقاعد وتمكن شركة الطيران من تتبع أغطية المقاعد في كل مرحلة من مراحل دورة التنظيف والعمر الافتراضي عبر الماسحات الضوئية المحمولة RFID والملصقات.

يتم فحص أغطية المقاعد عند إزالتها من الطائرة ويتم إخراج أي غطاء مقعد وصل إلى الحد الأقصى لعدد دورات التنظيف الخاصة به. يتم مسح الأغطية المتبقية مرة أخرى في وقت إرسالها إلى الغسيل ، ويتم تعقبها ووضع علامات عليها في مراحل مختلفة من التنظيف ، لتتبع دورات التنظيف الخاصة بها وعمرها.

وتعليقًا على الشراكة ، قال ميك هيلز ، نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في فلاي دبي: “نحن نبحث دائمًا عن طرق جديدة ومبتكرة لمساعدتنا على تحسين الكفاءة. توفر حلول RFIDAeroTrack المساعدة في إدارة تنظيف أغطية المقاعد لدينا باستخدام أحدث التطورات في التكنولوجيا ، ونحن نتطلع إلى الفوائد التي ستوفرها هذه الخدمة “.فلاي دبي تستخدم أحدث التقنيات من ASD

وقال ديف براون ، مدير عام شركة ASD: “لقد عملت ASD بشكل وثيق وبنجاح مع فلاي دبي لسنوات عديدة ، ويستمر هذا التحسين الأخير في إظهار قدرة ASD على ابتكار وتنفيذ حلول فاعلة من حيث التكلفة. تُقدِّر ASD هذه الشراكة كثيرًا ونتطلع دوما الى تعزيز علاقاتنا المستمرة مع فلاي دبي “.

توفر حلول تطبيق RFIDAeroTrack مزايا عديدة لشركة الطيران وتساعد على الامتثال لجميع لوائح السلامة. كما يوفر الدعم لإدارة التدابير الاحترازية فيما يتعلق بكوفيد -19 . بالإضافة إلى ذلك ، يقلل التطبيق من الوقت اللازم لإدارة إزالة وإرجاع أغطية المقاعد النظيفة ، فضلاً عن تكاليف التنظيف غير الضرورية من خلال مراقبة عدد مرات تنظيف غطاء المقعد. تتيح هذه التقنية أيضًا تتبع أغطية المقاعد عبر مواقع متعددة وتساعد في الحفاظ على معايير عالية من نظافة المقصورة من أجل راحة المسافرين.

حول شركة (ASD)

مقرها في دبلن ، أيرلندا ، وتتخصص ASD في تطوير وتنفيذ التطبيقات ذات المهام الحساسة بناءً على أحدث تقنيات RFID المصممة خصيصًا لقطاعي الطيران والفضاء. تعتمد حلول ASD على اعلى المعايير ، ومعتمدة من GS1 ، ومتوافقة مع SPEC2000.

لقد شارك موظفو ASD في قطاع الطيران منذ عام 1996 ، حيث نجحوا في تطوير وتنفيذ التطبيقات القديمة وخدمات العميل وتطبيقات J2EE المستندة إلى الويب. وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا RFID والتطبيقات المتعلقة بها. تمثل قائمة عملاء الشركة عدد من كبار شركات العاملة في صناعة الطيران .

المعايير والامتثال

تم اختبار حلول برامج RFID الخاصة بشركة ASD مثل RFIDAeroTrack و RFIDAeroCheck و RFIDAeroSecure و RFIDAeroTag وفق اعلى المعايير بواسطة مدققي GS1 وهي مطابقة لمعايير GS1 بشكل صحيح وفقًا لعلامة GS1 EPC وأحدث معايير البيانات للطيران.

وتستخدم حلول RFIDAeroCheck و RFIDAeroSecure على متن الطائرة ، يتم استخدام RFIDAeroTrack على الأرض في المنشآت لتتبع ومراقبة حركة الأجزاء والعمليات والأشخاص. كما يمكن استخدامها للتتبع منطقة التخزين ، إلى نقطة الاستخدام في حظيرة الطائرات. يمكن استخدامه أيضًا لمراقبة شحنات COMAT من المحطات الأساسية إلى المحطات الارضية. تم تصميمه لقارئات RFID الثابتة ، كما أنه يعمل جنبًا إلى جنب مع أجهزة القراءة المحمولة لتوفير المزيد من القوة والمرونة بتكلفة أقل. يوسع هذا التحسين الأخير من قدرة التطبيق

حول فلاي دبي

من مقرها في دبي ، أنشأت فلاي دبي شبكة تضم أكثر من 90 وجهة ، وعلى مدار العقد المقبل سينمو اسطول الناقلة ليصل الى 236 طائرة. ومنذ أن بدأت عملياتها في يونيو 2009 ، تلتزم فلاي دبي بإزالة الحواجز أمام السفر ، وتسهيل تدفق حركة التجارة والسياحة وتعزيز التواصل بين الثقافات المختلفة عبر شبكتها المتنامية باستمرار.

وقد صبغت فلاي دبي رحلتها بعدد من الانجازات التي تمثل حجم الطموح المخطط للناقلة :

شبكة وجهات متنامية : بناء شبكة وجهات تصل الى اكثر من 90 وجهة في 48 بلدا في كل من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وافريقيا ووسط اسيا والقوقاز ووسط وجنوب شرق اوروبا اضافة الى شبه القارة الهندية.

فتح الاسواق غير المخدومة : فتح اكثر من 65 وجهة جديدة لم ترتبط سابقا بخطوط او رحلات طيران مباشر مع دبي او لم تكن مخدومة من قبل اي من الناقلات الاماراتية من دبي .

كفاءة الاسطول : تشغل الناقلة اسطولا من طراز واحد يتألف 51 طائرة يشمل طائرات بوينغ 737.

طلبيات قياسية : وقعت الناقلة اكبر طلبيات من الطائرات ذات الممر الواحد في المنطقة خلال معرضي دبي للطيران في 2013 و 2017 .

تعزيز الربط الجوي : نقلت فلاي دبي اكثر من 75 مليون مسافر منذ انطلاق عملياتها في عام 2009

 218 total views,  1 views today