اخبار ضيافة دبي

هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعلن

  عن عودة “نصف ماراثون رأس الخيمة” إلى الإمارة في 19 فبراير 2021

افتتاح باب التسجيل في أكتوبر 2020 فيما تستعد الإمارة  لاستقبال أشهر العدائيين المحترفين والهواة وسكان دولة الإمارات للمشاركة في السباق المميز بعد نسخته السابقة التي حطمت الأرقام القياسية

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 16 سبتمبر 2020: أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن موعد انطلاق النسخة الخامسة عشر من “نصف ماراثون رأس الخيمة” وذلك يوم الجمعة الموافق 19 فبراير 2021. ويشتهر هذا السباق بكونه أسرع نصف ماراثون في العالم، حيث يستقطب العدائيين المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم باستمرار  .

وسيتم افتتاح باب التسجيل في نسخة 2021، والذي تنظمه شركة آر سي إس سبورتس آند إيفنتس (RCS Sports and Events)، في أكتوبر 2020 . هذا وقد نجح السباق في إثبات شعبيته الواسعة على المستويين العالمي والإقليمي، مع تجاوز عدد المشاركين في نسخته السابقة، والتي انعقدت في جزيرة المرجان في بداية العام الجاري، 5 آلاف مشارك.

وفي هذا السياق، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تزامناً مع الأداء القوي لقطاعي السياحة والضيافة في إمارة رأس الخيمة، يسعدنا الإعلان عن عودة ’نصف ماراثون رأس الخيمة‘ إلى الإمارة في 19 فبراير 2021. ونتطلع قدماً إلى استقبال العدائيين المحترفين، والعائلات وعشاق الرياضة من دولة الإمارات العربية للانضمام إلى هذه الفعالية التي نثق أنها ستكون مميزة بكل المقاييس”.هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعلن

حقق كل من أبابل ياشانيه الأثيوبية وكاندي كيبيوت الكيني فوزاً مبهراً بنصف ماراثون رأس الخيمة 2020. وسجلت ياشانيه رقماً قياسياً، حيث اجتازت مسافة السباق البالغة 21.0975 كيلومتر في زمن قدره 64:31، في إنجاز صادق عليه الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وقال إنريكو فيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة آر سي إس سبورتس آند إيفنتس RCS Sports and Events)): “نفتخر  بالدعم الذي تقدمه هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتنظيم النسخة الخامسة عشر من نصف ماراثون رأس الخيمة في جزيرة المرجان. لقد شهدنا نتائج رائعة في سباق 2020، حيث حطمت أبابل ياشانيه من إثيوبيا الرقم القياسي العالمي للسيدات بمقدار 20 ثانية. تم التصديق على هذه النتيجة مؤخرًا من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ونتطلع إلى استضافة مجموعة جديدة من العدائيين المحترفين في نسخة 2021 والتي ستضمن بقاء هذا الحدث أسرع نصف ماراثون في العالم “.

وتسير الاستعدادات لتنظيم السباق على قدم وساق، مع مراعاة تطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المشاركين والضيوف بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية والتوجيهات الاتحادية الوطنية.

حول رأس الخيمة

رأس الخيمة هي الإمارة التي تقع في الشمال من بين الإمارات السبع التي تكون دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر بتاريخها الغني الذي يعود إلى 7000 سنة من الحضارة والتراث، ومناظرها الطبيعية المتنوعة، وشواطئها الرملية الساحرة التي تمتد على مسافة 64 كم، وصحرائها ذات الرمال الحمراء التي تظللها خلفية جبلية مهيبة، وتضم رأس الخيمة أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وهي قمة جبل جيس التي تقف على ارتفاع 1,934 متر وتتميز بأطول مسار انزلاقي (زيب لاين) في العالم والذي يبلغ تقريباً 3 كم.

وتتمتع إمارة رأس الخيمة أيضاً بموقع مركزي على تقاطع الطريق الحديث بين أوروبا وآسيا والذي يعبره حوالي ثلث سكان العالم في غضون أربع ساعات طيران، مما يجعلها موقعاً مثالياً للأعمال والشركات للتوسع في الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها.

في القلب الاقتصادي للإمارة يتواجد العديد من الشركات والقطاعات الصناعية الكبرى (ومن بينها شركة أحجار رأس الخيمة، ومقالع شركة ستيفن روك، وسيراميك رأس الخيمة، وشركة جلفار للصناعات الدوائية)؛ وموانئ رأس الخيمة؛ ومنطقة رأس الخيمة الاقتصادية؛ والخدمات المصرفية عبر بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)؛ وشركة غاز رأس الخيمة؛ هذا إلى جانب قطاع السياحة. وتدعم هذه القطاعات بنى تحتية حديثة ومناطق صناعية جديدة ومجمعات للأعمال وفنادق على مستوى عالمي ومنشآت ومعالم لجذب السياح.

وعلى مدار العشر سنوات الماضية صُنفت إمارة رأس الخيمة في المرتبة “أ” من قبل العديد من وكالات التصنيف الدولية (مثل وكالة فيتش، وستاندرد أند بورز). وتضم رأس الخيمة اليوم أكثر من 15000 شركة متعددة الجنسيات أتت من أكثر من 100 بلدٍ حول العالم، وتمثل أكثر من 50 قطاعاً.

وتعتبر محاكم رأس الخيمة ثاني أسرع محكمة في العالم في تطبيق العقود في المنازعات التجارية.

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول رأس الخيمة، يرجى زيارتنا على المواقع الإلكترونية التالية:

حول هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة

تأسست هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مايو عام 2011 كهيئة تابعة لحكومة رأس الخيمة. ولتحقيق هدفها في استقطاب 1.5 مليون زائر بحلول عام 2021 و 3 ملايين زائر بحلول 2025 ، تسعى الهيئة إلى تطوير البنى السياحية التحتية للإمارة وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية مرموقة للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال، وإيجاد الفرص الاستثمارية المستدامة وتحسين نوعية حياة سكانها. ولتحقيق هذه الأهداف، حصلت الهيئة على تفويض حكومي يتيح لها إصدار التراخيص وتنظيم ومراقبة قطاع السياحة والضيافة في الإمارة.

 50 total views,  1 views today