اخبار ضيافة دبي

الإعلان عن شركة رائدة الأعمال الفائزة بمسابقة “تاي للنساء 2020”

في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 ستمثل الفائزة “تاي دبي” وتتنافس على الجائزة الكبرى وقيمتها 100,000 دولار أمريكي في نهائيات فعاليات “تاي للنساء” العالمية في شهر يناير 2021

أعلن تاي دبي، النادي المحلي لمنظمة “تاي” العالمية لريادة الأعمال (The Indus Entrepreneur) عن الشركة الفائزة بمسابقة “تاي للنساء 2020” الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المبادرة العالمية المكرسة لتمكين رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم للتقدم والتحدث عن رحلتهن في عالم ريادة الأعمال على منصة نموذجية تشجع التعاون والمشاركة وإبراز الإمكانات الواعدة لشركاتهن، والتي تم إطلاقها في شهر يونيو 2020.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن تاي للنساء تلقّت أكثر من 100 مشاركة مختلفة من دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ولبنان وعُمان والمملكة العربية السعودية ودول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تهدف المسابقة إلى تزويد رائدات الأعمال الناشئات بمنصة للتعاون والدعم والتوجيه من قبل عدد من المستثمرين والمرشدين.

بعد اطلاع لجنة التحكيم المكونة من نخبة من ألمع الخبراء ورجال الأعمال الضليعين من شبكة “تاي دبي” على جميع المشاريع والشركات المشاركة، رسى القرار على اختيار 12 متقدمة في القائمة المختصرة للمشاركة في الفعاليات الإقليمية النهاائية التي أقيمت في 3 سبتمبر 2020، حيث عرضت المشاركات مشاريعهن أونلاين أمام لجنة مرموقة من القضاة تتألف من منى القرق، مديرة مبيعات التجزئة في مجموعة عيسى صالح القرق؛ أمل دخان، الرئيس التنفيذي لشبكة ريادة الأعمال العالمية السعودية؛ روهيت جارج، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال والودائع والتحويلات والقروض العقارية في بنك المشرق؛ دينا أسامة الشنوفي، الرئيس التنفيذي للاستثمار، فلات6  لابز؛ پييرو ريكوتي، المدير العام لشركة تيكنوسيستيمي؛ ومنى عطايا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة لموقع ممزورلد.الإعلان عن شركة رائدة الأعمال الفائزة بمسابقة “تاي للنساء 2020”

قيّم الحكام مفاهيم الشركات المشاركة بناءً على طيف من المعايير الصارمة والتي شملت: القيمة المضافة، فرص السوق العالمية، الميزة التنافسية، الجدوى التشغيلية والتقنية، قدرات فريق الإدارة، استراتيجية التمويل و الخروج ، الفطنة المالية، وكذلك قوة العرض التقديمي.

بعد منافسة محتدمة وعروض تقديمية شيقة استمرت لساعات طويلة، تم اختيار براكسيلابس لتكون الشركة الفائزة بمبادرة “تاي للنساء” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تهدف معامل  معامل براكسيلابس إلى جعل المعامل الإفتراضية للعلوم سهلة المنال، سهلة الإستخدام، وبأسعار مناسبة للمؤسسات التعليمية والمدارس. كما احتلت شركةBridge. Outsource. Transform ، وشركة “مونكي بوكس” وشركة “حبايبنا” المركز الثاني والثالث والرابع على التوالي.

ستمثل براكسيلابستاي دبي”  في نهائيات مسابقة “تاي للنساء” العالمية في شهر يناير 2021، وستتنافس مع الشركات المتأهلة للتصفيات النهائية من جميع أنحاء العالم للحصول على فرصة للفوز بمبلغ 100,000 دولار أمريكي وإمكانية الوصول إلى توجيه وإرشاد نخبة لامعة من المستثمرين ودعمهم، بالإضافة إلى عدد من الجوائز القيمة الأخرى.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد زياد مطر، رئيس تاي دبي قائلاً: “لقد سعدنا برؤية العديد من سيدات الأعمال الرائدات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسخرن إبداعهن ومواهبهن وشغفهن لتطوير شركات جديدة واعدة. أثبتت البيانات ولا تزال تثبت أن المرأة رائدة أعمال استثنائية. في الواقع، يُظهر تقرير بنك  HSBCأن رائدات الأعمال في الإمارات نجحن في تحقيق 45٪ من هدف جمع الأموال لرأس المال. وعند المقارنة بالأسواق الأخرى، مثل الولايات المتحدة، تبرز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تتلقى الشركات الناشئة التي تقودها النساء ما يقرب من ضعف إجمالي التمويل، مقارنة بنظيراتها الأمريكية.

وأضاف السيد مطر، “لقد ألهمنا وأثلج قلوبنا  عدد الطلبات التي تلقيناها في “تاي دبي”، لا سيما أن هذه هي أول سنة نقيم فيها مسابقة “تاي للنساء”، ونحن فخورون بتأسيس هذه المنصة لمساعدة الشركات الناشئة التي تقودها سيدات متألقات في رحلتهن الريادية، ونتطلع إلى اليوم الذي ترفع فهي خديجة البيدويهي، مؤسسة براكسيلابس، علم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين 25 من الشركات المتأهلة لنهائيات تاي للنساء العالمية.”

ومن جهتها، عبرت السيدة خديجة البيدويهي، مؤسسة براكسيلابس، عن سعادتها بهذا الفوز قائلة: “أنا متحمسة جدًا لإتاحة الفرصة لي لتمثيل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نهائيات “تاي للنساء” العالمية، وهو ما يحفزني على المزيد من الابتكار وتنمية شركتي لإلهام غيري من رائدات الأعمال في سعيهن لتحقيق شغفهن والعمل على ازدهار ونجاح أعمالهن في جميع أنحاء المنطقة.”

تتمثل رؤية وأهداف تاي للنساء في “جذب، إشراك، و تمكين” رائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن حجم الشركة، منشأها، اهتماماتها، مكانتها أو خلفيتها، إذ تلتزم مبادرة تاي للنساء بركائز تاي العالمية والتي تتجسد في: التعلم، التوجيه، إمكانية الوصول إلى التمويل، قابلية النمو التدريجي، المساحة الآمنة، والمجتمع العملي.

تعمل تاي للنساء بناءً على أفضل الممارسات والمبادرات التي تتمحور حول النساء في الفروع المحلية، بهدف بناء وتعزيز قدرات رائدات الأعمال وزيادة التواصل وتبادل المعرفة والرؤية الهادفة، مما يوفر “مساحة آمنة” لرائدات الأعمال للتعلم في بيئة مشجعة خالية من الموانع أو العوائق أو الخوف من حكم الآخرين.

وأخيرًا وليس آخرًا، تعزز تاي دبي من  ريادة الأعمال على مدار العام، مع التركيز على رد الجميل للمجتمع، من خلال التوجيه، الشبكات، التعليم، التمويل، وحاضنات الأعمال لمساعدة الجيل القادم من رائدات الأعمال.عن تاي

تأسست منظمة “تاي” العالمية لريادة الأعمال (The Indus Entrepreneur) في عام 1992 في وادي السيليكون من قبل مجموعة من رواد الأعمال الناجحين والمديرين التنفيذيين للشركات وكبار المهنيين ذوي الجذور العميقة في هذا المجال. يوجد حاليًا 15,000 عضو، بما في ذلك أكثر من 2,500 عضو مؤسس في 61 فرعًا في 14 دولة. تتمثل مهمة تاي في تعزيز ريادة الأعمال على مستوى العالم من خلال التوجيه والتواصل والتعليم والتمويل وحاضنات الأعمال، وتكرس جهودها لتكوين الثروات الإيجابية ورد الجميل للمجتمع ورعاية الجيل القادم من رواد الأعمال.

عن تاي دبي

تأسس فرع تاي دبي في عام 2003 لتعزيز روح ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. تقدم تاي دبي من خلال أعضائها المختلفين المساعدة والإرشاد لمجتمع ريادي يضم أكثر من 3,000 من رواد الأعمال الناشئين من خلال الأحداث والبرامج المختلفة التي تشمل الشبكات والتوجيه والتعليم.

 14 total views,  1 views today