اخبار ضيافة دبي

نكهات غنية.. تُثير حاسة التذوق لديك

سبايسي آند جينجر.. طعم يأخذك في رحلة ساحرة إلى تايلاند مع كل طبق

يُعد المطعم التايلاندي سبايسي آند جينجر الحاصل على شهادة “الأكلات التايلاندية الأصلية” واحداً من أفضل المطاعم التايلاندية في الإمارات والمنطقة. يستخدم المطعم مزيجاً مبدعاً من طرق الطبخ التايلاندية الحديثة مع طرق الطهي التقليدية للطعام التايلاندي. لذلك فهو يُقدم أطباقاً تايلاندية مميزة مليئة بالنكهات اللذيذة، تجمع بين النكهات الحارة والحلوة والمنعشة، لتوفر تجربة تذوق متكاملة لمحبي الأكلات التايلاندية على اختلاف أذواقهم.نكهات غنية.. تُثير حاسة التذوق لديك

تتمحور فلسفة المطبخ التايلاندي حول استخدام تشكيلة مميزة من النكهات الجريئة والطازجة، والمكونات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة. وخلق توازن فريد ومميزبين النكهات الحارة والحلوة والمنعشة والمالحة. لذلك يقوم المطعم بجلب كافة المكونات التي يستخدمها في إعداد أطباقه من تايلاند، ويتم اختيارها بعناية لضمان رضا وسلامة ورفاهة كل فرد من رواد المطعم. ويتم إعداد الطعام وتنسيقه من قِبل فريق من الطهاة الموهوبين ذوي الخبرة، مما يضع مطعم سبايسي آند جينجر على رأس قائمة المطاعم التايلاندية في دبي.

رئيسة الطهاة

بدأت أرتيتي هوربراسرتكول، رئيسة الطهاة ومالكة مطعم سبايسي آند جينجر. رحلتها من مطبخ جدتها وبعد ذلك من مطبخ والدها. ورغم أنها قادمة من خلفية متواضعة إلا أن شغفها بالمطبخ التايلاندي، دفعها لأن يتحول الطهي إلى مهنة حياتها. وخطت أولى خطواتها لتحقيق ذلك بالالتحاق بمدرسة الطهي في كلية دوسيت التايلاندية في بانكوك. وبدأت مسيرتها المهنية في مطعم “جايمي” الحاصل على نجمة ميشلان، الذي يمتلكه الطاهِ العالمي جان ميشيل لورين، في العاصمة التايلاندية بانكوك، لتبدأ بعد ذلك فترة تدريبة في فندق “ذا ريتز-كارلتون، هاف مون باي” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وبعد انتقالها إلى دبي التي تُعتبر مركز الطهي في المنطقة عام 2016، أدركت أرتيتي أن هناك نقصاً في المطاعم التي تقدم الأكلات التايلاندية الأصيلة. لتتفتح بعد ذلك بعامين مطعمها الرائد في تقديم أشهى الأطباق التايلاندية سبايسي آند جينجر.

حول شهادة الأكلات التايلاندية الأصلية

تُمنح شهادة “الأكلات التايلاندية الأصلية” من قِبل قسم ترويج التجارة الخارجية – وزارة التجارة في تايلاند، الذي لا يمنحها فقط على جودة الطعام، بل أيضاً على حسن الضيافة وأجواء المطعم. وهي المعايير الأساسية التي يدرسها قسم ترويج التجارة الخارجية حتى يمكن اعتماد المطعم بشهادة “الأكلات التايلاندية الأصلية”. وتفصيلًا، تتضمن هذه المعايير العناصر الآتية:

أولاً: يجب على رئيس الطهاة في المطعم تقديم دليل خبرة عمل لا تقل عن عامين في طهي الأطعمة التايلاندية، أو شهادة تدريب في طهي الطعام التايلاندي من مؤسسة معتمدة. ولا يتعين عليه أن يكون مواطناً تايلاندياً

ثانياً: يجب ألا تقل نسبة الأطباق التايلاندية الأصيلة في قائمة الطعام عن 60% من الأطباق المعروضة فيها، كما يجب أن تكون طرق الطهي مماثلة أو شبيهة جداً للطرق التي يتم بها الطهي في تايلاند.

وأخيراً يجب على المطعم أن يستخدم المكونات التايلاندية الأصيلة، مثل الليمون، والقولنجال، والريحان التايلاندي، وجوز الهند، والتمر الهندي، وغيرها من المكونات التايلاندية التقليدية.

 11 total views,  2 views today