اخبار ضيافة دبي

جيسيكا قهواتي ووالدتها ريتا تُطلقان خدمة “ماما ريتا”

  لتوصيل الطعام الطازج المحضّر على الطريقة المنزلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أطلقت عارضة الأزياء وسفيرة القضايا الإنسانية جيسيكا قهواتي بالتعاون مع والدتها ريتا خدمة جديدة لتوصيل الطعام الصحيّ في أنحاء المدينة. اعتباراً من اليوم، يُمكن طلب أشهى المأكولات المحضّرة على الطريقة المنزليّة بكثير من الحبّ عبر موقع “ماما ريتا” Mama Rita.

ماما ريتا قهواتي شخصيًّا هي القلب النابض لهذا المشروع. كانت هي أيضاً عارضة أزياء، لكن شغفها الحقيقيّ لطالما كان المطبخ حيث أمضت سنوات وسنوات تُدلّل عائلتها وأصدقاءها بأشهى الأطباق الشّرق أوسطيّة والعالميّة، من أجود المكوّنات الطازجة والمغذّية.جيسيكا قهواتي ووالدتها ريتا تُطلقان خدمة “ماما ريتا”

تعلّمت ريتا أصول تحضير الطعام من والدتها نهيل، باستخدام الخضار الطازجة واللذيذة التي كان يزرعها والدها سيمون في الجبال اللبنانيّة. أتقنت الطهي بنفَسِها الطيّب وسرعان ما أصبحت تُضفي لمستها الخاصّة على أطباق والدتها. ولأنّ جيسيكا تُقدّر هذه الموهبة، أرادت أن تُشارك العالم أجمع المأكولات الطيّبة التي رافقتها منذ الصغر. من هنا أبصر مشروع “ماما ريتا” النور، ليُترجم ولع الأمّ وابنتها بتحضير الطعام المنزلي.

تتّسم قائمة “ماما ريتا” بجودة الطعام والأسعار القريبة من المتناول، وأعدّتها جيسيكا وريتا بكل حب وعناية لتشارك النفَس الطيّب على مرّ ثلاثة أجيال مع العملاء، من خلال قائمة توفّق بين المأكولات الشرق أوسطية والمتوسّطية والعالمية. كل طبق يُحضَّر في مطبخ “ماما ريتا” يروي حكاية عنوانها الأصالة، فالطعام طبيعيّ وصحيّ ونابع من القلب.

ستُرضي قائمة الطعام البسيطة واللذيذة كل الأذواق. تشمل المقبّلات الحمّص بالشمندر على طريقة ماما ريتا، إلى جانبه شرائح الخيار والجزر. أمّا السلطات النباتية المغذّية، فتضمّ سلطة الكينوا الغنيّة ببذور الرمّان والأفوكادو والتفّاح الأخضر والتوت البرّي المجفّف والبندق المحمّص، وفتّوش الماما المنعش، المحضّر من الطماطم والخيار والزعتر والخسّ والنعناع والبقدونس والفجل، وسلطة الهندباء الخارقة المحضّرة من باقة نابضة بالألوان من المكوّنات الصحيّة.

سيروق لعشّاق الباستا تذوّق أطباق الباستا على طريقة الماما، منها طبق الباستا بالحبق والبيستو، المحضّر من باستا فوسيلّي اللولبيّة التقليديّة مع صلصة البيستو الطيّبة والمزيّن بجبنة البارميزان والصنوبر المحمّص، وطبق اللازانيا الأصليّة، بطبقات صلصة البيشاميل الغنيّة وصلصة البولونيز. ولأولئك الذين يشعرون بالراحة النفسيّة عند تناول الأرزّ، فقد خصّتهم ماما ريتا بأشهى الوصفات، مثل طبق الدجاج بزبدة الفول السوداني، المستوحى من أفريقيا وبالتحديد من أحد أقارب ماما ريتا في أفريقيا والمحضّر من الدجاج المشوي الطري وصلصة زبدة الفول السوداني والأرز المطبوخ على البخار، أو طبق الستروغونوف باللحم المحضّر من شرائح اللحم والكرّاث والفطر والأرز المطبوخ على البخار.

تزخر شاورما ريتا البيتيّة بنكهة أصيلة مع اللحم الطري المتبّل طوال الليل ليكتسب مذاقاً ولا أروع، فيما صحن الدجاج والبطاطا المخبوز يُدغدع براعم الذوق. الختام مسك مع الكنافة الساخنة من الداخل والمقرمشة من الخارج، أو كيك الجزر على طريقة ماما المميّزة، وهو كيك طري وهشّ مع نفحات الأناناس وجوز الهند.

بهذه المناسبة، تقول جيسيكا قهواتي، أحد مؤسّسي “ماما ريتا”: “أنا مسرورة جداً بإطلاق ’ماما ريتا‘ بالتعاون مع والدتي. كتاب الطبخ الذي تملكه محفور في ذاكرتي، فلم يكن يفارقها لتدوّن عليه وصفات وأفكار ونكهات جديدة. كانت تُحضّر كل وجبة بكل حبّ. لطالما كان التشارك أساس عائلتنا، وأخيراً سيتسنّى للعالم تذوّق الطعام الذي تربّينا عليه”.

بدورها، تقول ريتا قهواتي: “يُجسّد مشروع ’ماما ريتا‘ بصدق ولعي بتحضير الطعام المنزلي، وهو ولع توارثته الأجيال في عائلتي. يعود الفضل لوالدتي التي علّمتني كل أصول الطبخ. تُتيح خدمة ’ماما ريتا‘ المأكولات نفسها التي نُحضّرها لأصدقائنا وعائلتنا على مائدة الطعام في منزلنا. الأطباق التي نوصلها إلى منزلكم غنيّة بالنكهات التي أحضّرها في مطبخي”.

يُمكن طلب أطباق “ماما ريتا” الآن على موقع www.mamarita.com.

 124 total views,  1 views today