اخبار ضيافة دبي

شركة Yellow Door Energy تطلق محطة طاقة شمسية ضخمة

شركة Yellow Door Energy تطلق محطة طاقة شمسية ضخمة مثبتة على مرآب السيارات والأسطح لشركة النابودة للسيارات

 محطة الطاقة الشمسية المثبتة على مرآب السيارات وورشة الدهان والهيكل ومبنى الاختبارات في النابودة للسيارات في مدينة دبي الصناعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 سبتمبر 2020: نجحت شركة Yellow Door Energy، المزودة لحلول الطاقة المستدامة للشركات ومقرها الإمارات العربية المتحدة، في تشغيل محطة طاقة شمسية مثبتة على مرآب السيارات والأسطح لشركة النابودة للسيارات ذ. م. م. بسعة قصوى تبلغ 3.1 ميجاوات (MWp) في مدينة دبي الصناعية، ومن المتوقع أن تولد محطة الطاقة الشمسية المثبتة على مرآب السيارات والأسطح نحو 4620 ميجاوات – ساعة من الطاقة النظيفة خلال السنة الأولى من التشغيل، أي ما يعادل تقليل 2000 طن من انبعاثات الكربون سنويًا.

وتغطي محطة الطاقة الشمسية المثبتة على مرآب السيارات 747 مكانًا مخصصًا لوقوف السيارات، مما يجعله واحدًا من أكبر مرائب السيارات الشمسية في الإمارات العربية المتحدة. وتتألف كل من محطة الطاقة الشمسية المثبتة على مرآب السيارات ومحطة الطاقة الشمسية المثبتة على الأسطح معًا من أكثر من 11000 لوحًا شمسيًا وتمتد على مساحة 35000 مترًا مربعًا، وستلبي 90٪ من احتياجات الطاقة في المنشأة وستساعد شركة النابودة للسيارات على خفض تكلفة استهلاك الكهرباء بشكل كبير.شركة Yellow Door Energy تطلق محطة طاقة شمسية ضخمة

وقد علق كيه. راجارام، الرئيس التنفيذي لشركة النابوده للسيارات، قائلًا: “إن الابتكار جزء لا يتجزأ من شركة النابودة للسيارات، واليوم تعد ورشة الطلاء والهياكل الحديثة لدينا في مدينة دبي الصناعية موطنًا لواحدة من أكبر مرائب السيارات الشمسية في الإمارات العربية المتحدة. يمكّننا مشروع الطاقة الشمسية مع شركة Yellow Door Energy من تقليل تكاليف الكهرباء لدينا، والتحول إلى الطاقة النظيفة والحفاظ على ريادتنا في مجال الابتكار. ونتطلع إلى أن يولد مرآب السيارات الشمسية ومحطة الطاقة الشمسية المثبتة على الأسطح طاقة متجددة نظيفة لسنوات عديدة قادمة.”

من جهته، قال سعود أبو الشوارب، مدير عام مدينة دبي الصناعية: “تعتبر الاستدامة في الإمارات إحدى الأولويات الوطنية، التي لطالما عملت مدينة دبي الصناعية على دعمها وتعزيزها. وانسجاماً مع رؤية القيادة الرشيدة بزيادة نسبة مساهمة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الكلي، نواصل العمل مع شركائنا التجاريين على ضمان مراعاة عملياتهم التشغيلية للبيئة، ومن هذا المنطلق ندعم قرار النابودة للسيارات بإطلاق مشروع الطاقة الشمسية، ونحن فخورون باستمرار النابودة للسيارات بإيلاء الممارسات المستدامة الأولوية دائماً، ونشجع جميع الشركات العاملة في مدينة دبي الصناعية وخارجها على أن تحذو حذوها وتشارك بصنع مستقبل أكثر استدامة في دبي والإمارات العربية المتحدة”.

وقد علّق جيريمي كرين، الرئيس التنفيذي والعضو المؤسس لشركة Yellow Door Energy، قائلاً: “نحن فخورون بدعم المساعي الخاصة بشركة النابودة للسيارات نحو الاستدامة من خلال تطوير محطة الطاقة الشمسية المثبتة على مرآب السيارات ومحطة الطاقة الشمسية المثبتة على الأسطح، ونأمل أن تتعافى الشركات في مدينة دبي الصناعية قريبًا من الوباء وأن تفكر في مشروعات الطاقة الشمسية لخفض تكاليف الكهرباء، كما تتشرف شركة Yellow Door Energy بالمساهمة في برنامج شمس دبي التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050. ”

وبصفتها مطورًا لمحطات الطاقة الشمسية، فإن شركة Yellow Door Energy مسؤولة عن الاستثمار في تصميم وبناء وتشغيل وإدارة وصيانة محطة الطاقة الشمسية طوال مدة عقد الإيجار، ويكتسب التعاقد مع مطوري محطات الطاقة الشمسية شعبية بين ذوي المباني الصناعية الذين يرغبون في خفض تكاليف الطاقة دون أي استثمارات مقدمة أو مخاطر تشغيلية مع الحفاظ على تركيزهم على أعمالهم الأساسية والاستمتاع بفوائد الطاقة النظيفة.

حول شركة النابوده للسيارات ذ. م. م.

أُسست عام 1976 كجزء من مجموعة خليفة جمعة النابوده، وتعد شركة النابوده للسيارات ذ. م. م. الموزع المعتمد في دبي والإمارات الشمالية لعلامة السيارات أودي وبورش وفولكس فاجن. ولكونها موزعًا حصريًا لعلامات السيارات المرغوبة هذه، فإن شركة النابوده للسيارات ذ. م. م. تقدم للعملاء مجموعة من المنتجات والخدمات التي تتلاءم مع احترافية الشركات التي تمثلها. وقد تم تأسيس عشر معارض فاخرة في مواقع في دبي والشارقة والفجيرة، ومراكز خدمة في دبي والآن أيضًا في الشارقة والفجيرة لتضع العملاء في مقعد القيادة.

نبذة عن مدينة دبي الصناعية:

تعد مدينة دبي الصناعية، عضو في مجموعة تيكوم، إحدى أكبر المراكز الصناعية في دبي. وقد جاء تأسيسها بهدف الإسهام في تعزيز نمو القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ خاصةً في مجالات الصناعات الخفيفة والمتوسطة، مع التركيز على الصناعات ذات الصلة بالأغذية والمشروبات، والمعادن الأساسية، ومعدات النقل ومكوناتها، والآليات والمعدات الميكانيكية، والورش والمشاغل، والخدمات اللوجستية، والمواد الكيميائية والمنتجات المعدنية.

تتميز مدينة دبي الصناعية بتوفير بيئة داعمة للأعمال، منافسة من حيث التكلفة، وملائمة للمؤسسات الصناعية المحلية والإقليمية. وتمثل وجهة مثالية تقدم للمستثمرين الصناعيين حلولاً متكاملة تجمع بين الأراضي الصناعية وسكن العمال ومرافق المستودعات والتخزين. كما تعد المدينة وجهة مفضلة للشركات التي تحتاج لخدمات الدعم اللوجستي ومساحات المكاتب التجارية وساحات التخزين المفتوحة وصالات العرض في دبي.

تمتلك مدينة دبي الصناعية موقعاً استراتيجياً على مقربة من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي، وهي مجهزة بشبكة طرق تؤمن سهولة وانسيابية في الحركة المرورية داخلها، بالإضافة إلى ارتباطها بالطرق الرئيسية مثل شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات مما يوفر للمصنعين والشركات خيارات نقل متعددة وسهلة عبر البر والبحر والجو. https://dubaiindustrialcity.ae/

حول شركة Yellow Door Energy

شركة Yellow Door Energy هي الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للشركات، حيث تقدم خدماتها للعملاء التجاريين والصناعيين في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتمكن حلول الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة التي تقدمها الشركة العملاء من تقليل تكاليف الطاقة وتحسين موثوقيتها وخفض انبعاثات الكربون. ومن بين المساهمين في شركة Yellow Door Energy مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وشركة ميتسوي وصندوق الشركات النرويجية الاستثماري Equinor ، وشركة الاستثمارات البترولية العربية آبيكورب (APICORP).

 47 total views,  1 views today