Our Media Partner Summits & Events .. More than 15 Partnership up to now on 2023 ..Please visit OUR PARTNERSHIP EVENTS

مؤتمرات وفعاليات شركاءنا الاعلاميين .. أكثر من خمسة عشر شراكة اعلامية حتى الان لعام ٢٠٢٣ فضلا قم بزيارة فعاليات الشراكة الاعلامية

إمباور” تنهي أعمال الأساسات لرابع محطات التبريد في الخليج التجاري

250 مليون درهم إستثمارات متوقعة لمواكبة تزايد الطلب

المؤسسة تعلن قريبا عن إنجازات ضخمة على صعيد صناعة تبريد المناطق

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، عن إنتهائها من أعمال الأساسات الخاصة بتشييد رابع محطاتها في منطقة الخليج التجاري بدبي التي تشهد طلبا متزايد على خدمات المؤسسة وهو ما ستواكبه بإستثمار 250 مليون درهم. حيث ستصل القدرة الإنتاجية للمحطة عند إنتهائها الى 50 ألف طن تبريد.

وأكدت المؤسسة أنها تعد العدة للإعلان خلال الفترة القريبة المقبلة عن إنجازات ضخمة على صعيد صناعة تبريد المناطق في مناطق سكنية أصبحت الوجهة المفضلة للمستثمرين والعائلات.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ”إمباور” ان المؤسسة تقدم حاليا خدمات تبريد المناطق في الخليج التجاري عبر 3 محطات بطاقة إجمالية تصل الى 135،000 طن تبريد، وتغطي خدماتها أكثر من 62% من المباني المتواجدة في منطقة الخليج التجاري التي تشهد مساحتها المتبقية تواصل عمليات انجاز المشاريع العمرانية التجارية والسكنية والمتعددة الاستخدامات. موضحاً أن المحطة الجديدة والتي تتميز بمعايير الريادة في إنتاج الطاقة والتصميم البيئي، تقع في موقع استراتيجي على مقربة من شارع الخيل ونجحت المؤسسة في وقت سابق في تجهيز البنية التحتية لربط المحطة الجديدة بشبكة التوزيع ما يعكس جاهزية المؤسسة لتقديم الخدمات من جهة، وتطابق معدلات الطلب الجديدة الفعلية مع توقعاتها المدروسة لاحتياجات ومتطلبات التوسع العمراني في دبي.

وأشار بن شعفار الى أن المؤسسة ستطبق في هذه المحطة كما في باقي محطاتها، أنظمة جديدة توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تشغيل أنظمة تخزين الطاقة الحرارية (TES) مما يساهم في توفير كم هائل من الطاقة الكهربائية، كما تستخدم المؤسسة تقنية المياه المعالجة TSE في العمليات التشغيلية للمحطة، والتي تساهم في تقليل استهلاك المياه العذبة، والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة. كما تستخدم المؤسسة تطبيقات الذكاء الصناعي وتحليل بيانات تنبؤات الأحوال الجوية.

مؤكداً أن محطات المؤسسة نموذج عالمي يحتذى به في صناعة تبريد المناطق، وتشغيلها يعكس الالتزام العالي باتباع حلول الاستدامة البيئية، وتطبيق أعلى معايير الكفاءة والموثوقية. وتابع: «نسهم في إدخال تقنيات جديدة تنسجم مع توجهات حكومة دبي فيما يتعلق بالاستدامة البيئية، وتغطي شبكة محطات منطقة الخليج التجاري منطقة حيوية في دبي، ولذلك حرصنا على تطبيق أعلى معايير الكفاءة فيها، لضمان توافرية الخدمة على مدار الساعة، وتحقيق رضا المتعاملين في منطقة تشمل مساحات كبيرة من المرافق السكنية والتجارية». وأكد بن شعفار أن محطة تبريد «الخليج التجاري» الجديدة، تمثل نخبة ما توصلت إليه المؤسسة من تقدم في قطاع تبريد المناطق، إذ تضمن معايير تشغيل رائدة تسهم في خفض استهلاك الطاقة لعمليات التبريد واتباع منهجيات مستدامة في استخدام مياه الصرف المعالجة، وتطبيق تكنولوجيا توزيع قياسية تضمن خدمة موثوقة عالية.

وأضاف أن تقنية تبريد المناطق تكتسب انتشاراً واسعاً في المنطقة، مما يجعلنا متفائلين بمستوى النمو الذي ستشهده مؤسستنا. ومما لا شك فيه أن عملنا في مشروع الخليج التجاري سيعزز من مكانة إمباور كلاعب إقليمي أساسي في قطاع تبريد المناطق.

والجدير ذكره، أن «إمباور» تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1180 مبنى، ولأكثر من 120 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1.53 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

 258 total views,  1 views today