اخبار ضيافة دبي

ريد هات تطلق مجموعة متكاملة من الحلول

 لمساعدة المؤسسات على تنفيذ استراتيجياتها السحابية

  • تعزز ريد هات قدرات وإمكانيات أنظمة كيوبيرنتس للمؤسسات لتبسيط عمليات الشبكة في مساحة أصغر باستخدام منصة ريد هات أوبين شفت
  • توفر حلول الإدارة المتقدمة للمجموعات من ريد هات مستوى عالٍ من السلاسة لإدارة مواقع حافة الشبكة عبر السحابة الهجينة

أعلنت ريد هات، المزود الرائد عالمياً في مجال حلول البرمجيات مفتوحة المصدر، عن مجموعة جديدة من المنتجات والحلول المتطورة والمصممة خصيصاً لمساعدة المؤسسات على إطلاق وتنفيذ استراتيجياتها وأجنداتها الخاصة بالحوسبة المستنندة إلى الشبكات السحابية الهجينة والمفتوحة. وتمكّن الميزات والوظائف الجديدة التي أدخلتها ريد هات على منصة “أوبين شفت” Red Hat OpenShift ومحفظة حلول الإدارة المتقدمة للمجموعات Red Hat Advanced Cluster Management for Kubernetes المؤسسات من تلبية الاحتياجات والمتطلبات المتطورة الخاصة بالعمليات، مثل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) وحلول التعلم الآلي (ML) في حالات استخدام التصنيع الصناعي، مما يتيح لها إدارة وتوسيع نطاق البيئات السحابية الهجينة بشكل سلس من نقطة واحدة.

ومع استمرار زيادة كمية البيانات وعدد الأجهزة والتقنيات الجديدة المتصلة فيما بينها، بدأت المؤسسات تدرك فوائد حلول الحوسبة السحابية المتطورة. ووفقاً للمسح الذي أجرته مؤسسة Analysys Mason، تُعد حلول الحوسبة المتطورة أولوية استراتيجية للعديد من المشغلين، حيث يعمل 30٪ منهم مسبقاً على تطبيق ونشر الحلول السحابية لحافة الشبكة بينما يعيد 57٪ منهم حالياً دراسة خططهم لنشر هذه الحلول خلال العام المقبل.

تساعد الحوسبة المتطورة المؤسسات على توسيع نطاق بنيتها التحتية، ودعم التطبيقات الجديدة التي تتطلب وقت استجابة سريع، إضافة إلى تعزيز الابتكار برؤى متقدمة من خلال معالجة البيانات الأقرب إلى المصدر. ولتحقيق هذه الأهداف، هناك حاجة متزايدة لاعتماد تقنيات الحوسبة السحابية والانتقال من مراكز البيانات المركزية إلى المواقع الموزعة البعيدة. وهذا يعني أن إجراءات الحوسبة، بما في ذلك معالجة البيانات وتحليلها، يجب أن تكون غالباً أقرب إلى منتج أو مستهلك البيانات والرؤى، بدلاً من مركز البيانات المركزي لتجنب التحديات المتعلقة بوقت الاستجابة وقيود النطاق الترددي وغيرها. وتُعد التقنيات الحديثة التي تتسم بالمرونة والقدرة على التكيف مع متطلبات الأعمال مفتاحاً لنجاح عمليات الحوسبة المتطورة، ومن وجهة نظر ريد هات، فإنها توفر حالة استخدام مثالية لأنظمة كيوبرنتس على مستوى المؤسسات.

تم تصميم أنظمة كيوبيرنتس لمساعدة المؤسسات على التوسع عبر البيئات، مع توفير المستوى ذاته من التناسق التشغيلي على حافة الشبكة كما هو الحال في السحابة. وتوفر المعايير المفتوحة التي تم تطوير أنظمة كيوبيرنتس منها، مستويات عالية من قابلية التشغيل البيني والتوافق مع أنظمة مراكز البيانات الأساسية الحالية.ريد هات تطلق مجموعة متكاملة من الحلول

وتؤمن ريد هات بأن أنظمة كيوبيرنتس وتقنياتها الداعمة توفر مزيجاً مثالياً من القوة والموثوقية والابتكار لعمليات الحوسبة المتطورة، والتي تعززت من خلال أحدث التحسينات التي جرى إدخالها على منصة أوبين شفت وحلول إدارة المجموعات المتقدمة.

توسيع نطاق السحابة الهجينة المفتوحة إلى الحافة

تقدم ريد هات مسبقاً مجموعة قوية وقابلة للتطوير من تقنيات السحابة الهجينة المفتوحة، بدءاً من منصة Linux المؤسسية الرائدة في العالم world’s leading enterprise Linux platform وصولاً إلى أنظمة Kubernetes الرائدة على مستوى القطاع industry’s leading enterprise Kubernetes platforms والمتمثلة بمنصة أوبين شفت. ومن خلال مجموعة البرامج الوسيطة وأدوات المطورين، توفر ريد هات إمكانات كيوبيرنتس الأصلية لتطوير تطبيقات حافة سريعة وأكثر مرونة وقابلية للتطوير مع تجميع البيانات وتحويلها والاتصال لدعم العمليات التشغيلية. وتعزز التحسينات التي أُدخلت على هذه الحلول قدرة ريد هات على دعم عمليات النشر واسعة النطاق، مدعومة بشكل أكبر بمنظومة شاملة ومعتمدة من شركاء الأجهزة والبرمجيات والخدمات.

تشمل القدرات الجديدة التي طورتها ريد هات لحالات استخدام الحافة ما يلي:

  • دعم المجموعات المكونة من 3 عقدة داخل منصة أوبين شفت 3-node cluster support within Red Hat OpenShift 4.5، مما يوفر الإمكانات الكاملة لأنظمة كيوبيرنتس المؤسسة في حافة الشبكة ولكن في نطاق أصغر. ومن خلال الجمع بين عقد المشرف والعامل، تعمل المجموعات المكونة من 3 عقد على تقليل حجم نشر الأنظمة دون أي تأثير على القدرات، مما يجعلها مثالية للمواقع الطرفية ذات المساحة المحدودة.
  • دعم الآلاف من مواقع الحافة من خلال حلول إدارة المجموعات المتقدمة جنباً إلى جنب مع المواقع الأساسية عبر عرض واحد متسق عبر السحابة الهجينة، مما يجعل البنى الطرفية المتدرجة قابلة للإدارة ومتوافقة وآمنة كما هو الحال مع عمليات النشر القياسية لمراكز البيانات.
  • تطوير نظام التشغيل لتلبية متطلبات الحافة مع استمرار القيادة والابتكار في Red Hat Enterprise Linux ، بدعم من التاريخ الطويل للمنصة في تشغيل أحمال العمل عن بُعد.

وقال كريس رايت، نائب أول للرئيس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في ريد هات: “لا يقتصر الجيل التالي من تطبيقات السحابة الهجينة على مركز بيانات الشركة أو حتى السحابة العامة، وإنما ستكون هذه الابتكارات موجودة جزئياً على الأقل على حافة الشبكات العالمية، حيث تلبي متطلبات المستهلكين وتوجد حلولاً لتحديات الأعمال بالاعتماد على تقنيات المعالجة والتحليل في الوقت الفعلي تقريباً. ويتم تعزيز مستقبل عمليات هذه التطبيقات بالبيانات وتكنولوجيا الجيل الخامس إضافة إلى حاويات أنظمة Linux وKubernetes. وقد أصبحت الحوسبة المتطورة جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية السحابة الهجينة المفتوحة لشركة ريد هات حيث نعمل مع منظومة من العملاء والشركاء والمجتمعات على تطوير وصيانة التقنيات المفتوحة لتعززي ابتكاراتنا على مستوى حافة الشبكة”.

وم جهته قال سوريش كريشنان، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة كالوم: “سيتم تمكين التطبيقات الجديدة المستندة إلى شبكات الجيل الخامس من خلال الحوسبة المتطورة والتقنيات السحابية الأصلية والهجينة. ويتيح تعاوننا المستمر منصة Unified Edge المستندة إلى أنظمة OpenShift من ريد هات لمقدمي الخدمات معالجة التحديات التشغيلية المرتبطة بنشر البنية التحتية المتطورة بالكامل بما في ذلك الشبكات على نطاق واسع بطريقة فعالة للغاية ومحسّنة. ويسرنا في كالوم رؤية التطور الذي حققته منصة Red Hat OpenShift لتلبية احتياجات مزودي الخدمات”.

وبدوره قال جاستن بويتانو، نائب الرئيس والمدير العام لقسم للحوسبة المؤسسية في NVIDIA: “يتيح الجمع بين الحلول المبتكرة التي توفرها أنظمة أوبين شفت من ريد هات ومنصة NVIDIA EGX AI للمؤسسات عبر مختلف القطاعات تقريباً تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي بواسطة وحدة معالجة الرسومات على منصة سحابية أصلية موحدة من السحابة العامة إلى مركز البيانات الأساسي وصولاً إلى الحافة. ويساعد ذلك على تبسيط إدارة مجموعات الحواف الذكية التي تعمل على نحو دائم، وبالتالي معالجة البيانات في الوقت الفعلي استناداً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وشبكة الجيل الخامس بزمن وصول منخفض للغاية”.

تواصل مع ريد هات

  • معرفة المزيد عن ريد هات
  • احصل على المزيد من الأخبار في غرفة أخبار ريد هات
  • اقرأ مدونة ريد هات
  • تابع ريد هات على تويتر
  • انضم إلى ريد هات على فيسبوك
  • شاهد مقاطع فيديو ريد هات على يوتيوب
  • تابع ريد هات على لينكدإن

نبذة عن شركة ريد هات

“ريد هات” هي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، حيث توفر أنظمة تشغيل حرة مفتوحة المصدر “لينكس” وحلول السحابة الهجينة ومنصات لتجميع تطبيقات البرمجيات إضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء. وتساعد “ريد هات” العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والقائمة وتطوير التطبيقات السحابية المحلية وتوحيد معايير نظام التشغيل الرائد على مستوى القطاع إلى جانب أتمتة وتعزيز أمان وإدارة البيئات المعقدة. وبفضل خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية الحائزة على جوائز، تعتبر “ريد هات” مستشاراً موثوقا به لقائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها سنوياً مجلة “فورتشن” Fortune 500. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمزودي الخدمات السحابية وشركات تكامل الأنظمة ومزودي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، تلتزم “ريد هات بمساعدة المؤسسات على الاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل الرقمي.

البيانات التطلعية

قد تشكّل بعض المعلومات الواردة في هذا الخبر الصحفي “بيانات تطلعية” بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي بشأن الأوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتقدم البيانات التطلعية التوقعات الحالية للأحداث المستقبلية استناداً إلى بعض الافتراضات، وتشمل أي بيان لا يتعلق بشكل مباشر بأي حقيقة تاريخية أو حالية. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المشار إليها في هذه البيانات التطلعية. وتمثل البيانات التطلعية المدرجة في هذا الخبر الصحفي وجهات نظر الشركة اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي ويمكن أن تتغير هذه الآراء. ومع ذلك، في حين أن الشركة أو الشركة الأم International (NYSE: IBM) قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في مرحلة ما في المستقبل، فإن الشركة تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك. لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية باعتبارها تمثل وجهات نظر الشركة اعتباراً من أي تاريخ لاحق لتاريخ نشر هذا البيان الصحفي.

 21 total views,  1 views today