شهادة إعتماد لتعزيز سلامة المرضى في الإمارات خلال جائحة كورونا

 شهادة اعتماد “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” في الامتثال لمعايير السلامة

تعتبر سلامة المرضى من أولويات سياسات ومعايير تنظيم وتطوير القطاع الصحي في الإمارات العربية المتحدة  وهي كذلك بالنسبة للجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية.

في مايو 2019 أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميماً يُلزم مختلف مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على إجازة اعتماد دولية، وفي الوقت ذاته جرت تسمية “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” كمرجعٍ معتمد في هذا الخصوص من قبل هيئة الصحة بدبي ، وهي تدعم بنشاط المراكز في دبي لرفع ممارساتها والامتثال لمعاييرالاعتماد.

يقدم اعتماد “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” العديد من الفوائد تصب في مصلحة المريض والقطاع الصحي:

  • يوفر موظفو الاعتماد ذوو الخبرة إرشادات فردية خاصة حسب كل أختصاص طوال عملية التقييم.
  • يقدم الطاقم الطبي وأعضاء هيئة التدريب أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً لتعزيز العمليات.
  • المعايير المرجعية مستندة إلى معايير موضوعية ونتائج قابلة للقياس ، كما أن جميعها متاحة للجمهور للمراجعات الداخلية والخارجية ، مما يضفي المزيد من الشفافية على الاعتماد.
  • يساعد التثقيف حول سلامة المرضى وإرشادات الامتثال والموارد في الارتقاء بممارسات المركز المعتمد.
  • موظفو الاعتماد هم نفسهم يجرون جراحات اليوم الواحد ويفهمون تحدياتك وقيمك وعاداتك.
  • إنشاء تقارير خاصة عن بيانات سلامة المرضى وهي بيانات قابلة للقياس الكمي لضمان أقصى درجات سلامة المرضى بالشراكة مع الأوساط الأكاديمية لرفع كفائة المراجعات وتحسين جودة وسلامة الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة.شهادة إعتماد لتعزيز سلامة المرضى في الإمارات خلال جائحة كورونا

بالإضافة إلى ذلك ، تحافظ “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية”على اتصال وتعاون مستمرين مع الهيئات التنظيمية للتغلب على تحديات الامتثال وتقديم ملاحظات فنية حول المتطلبات المقترحة الحالية أو المستقبلية. في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد وكل دول العالم جراء تفشي وباء كوفيد-19، يولي المرضى ومنظمون القطاع الصحي أهمية قسوة بأن تكون المراكز الجراحية تعمل بأكثر الطرق أمانًا لحماية المريض والتقليل من تأثير المخاطر من نقل العدوى.

يوفر الاعتماد تقييماً محايداً للمركز والعاملين فيه وممارساته  المتبعة ويحصل على شهادة الاعتماد لتكون هي إثبات أن المركز يمتثل بأعلى معايير السلامة المتبعة عالمياً.

الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية

تأسست “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” في العام 1980،بهدف توحيد معايير جودة الرعاية الصحية وتحسينها في مرافق العيادات الخارجية. وهي تقوم باعتماد الآلاف من المنشآت على مستوى العالم، ما يجعلها إحدى أكبر منظمات الاعتماد التي لا تبتغي الربح. يقر الأطباء والعياديون والمشرعون الصحيون وناظمو قطاع الرعاية الصحية والمرضى أن “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” هي التي تضع “المعيار الذهبي للاعتماد”

 210 total views,  1 views today