اخبار ضيافة دبي

النمسا تنتهي من أعمال البناء الخارجية لجناحها في إكسبو 2020 دبي

حققت النمسا مؤخراً إنجازاً هاماً يتمثل بإتمام أعمال بناء الهيكل الأساسي لجناحها في إكسبو 2020 دبي. وكانت أعمال البناء خلال الفترة السابقة مستمرة مع الأخذ بعين الاعتبار إجراءات الصحة والسلامة المتبعة في مواقع البناء وفقاً لتعليمات الهيئات المعنية في الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بكوفيد-19. في هذا الإطار تقول المفوضة العامة لجناح النمسا بياتريكس كارل: “إن تأجيل معرض إكسبو الدولي إلى شهر أكتوبر 2021 جعل من الضروري إدخال تعديلات على جدول بناء جناح النمسا” وأضافت: “تم إتمام المرحلة الأولى بنجاح مع انتهاء أعمال بناء الهيكل الخارجي”.

كان قد أقيم حفل وضع حجر أساس الجناح النمساوي في أكتوبر 2019 على قطعة أرض بمساحة 2400 متراً مربعاً، وارتفع أول مخروط في ربيع 2020 وهو واحد من 38 مخروطاً تشكل معاً الجناح المميز. ويبلغ قطر المخاريط عند القاعدة 7 أمتار، بينما تتفاوت ارتفاعاتها بين 6 و 15 متراً وهي تتشابك معاً لتوفر مساحات متسلسلة بأحجام متفاوتة. تم استخدام 246 من الأجزاء المسبقة الصنع في أعمال البناء وتم ربطها معاً باستخدام قارنات لتشكيل المخاريط الأمر الذي سيسهّل عملية تفكيك وإعادة بناء الجناح في موقع آخر عقب الانتهاء من استخدامه. وفي هذا الإطار، أوضحت المفوضة العامة بياتريكس: “ستستمر أعمال بناء المرحلة الثانية حتى بداية 2021. سيتم تركيب المعروضات والتجهيزات والمفروشات بوقت كاف قبل الافتتاح”.

تنظر النمسا إلى إكسبو 2020 دبي على أنه فرصة لإعادة توحيد العالم مجدداً بعد أن فرضت الجائحة الحالية قيوداً عزلت الدول عن بعضها البعض. وأكدت مارغريت شرامبوك، الوزيرة الفيدرالية للشؤون الرقمية والاقتصادية في النمسا: “يجب علينا اتخاذ إجراءات تتجاوز الحدود الوطنية وعلى مختلف الأصعدة ذات الصلة لنساهم في بناء انتعاش قوي معاً”. وأضافت أن معرض إكسبو الدولي في العام القادم سيوفر منصة فريدة للتطرق للعديد من القضايا المفتوحة، الحلول المحتملة والخبرات المتولدة عن هذه الأزمة العالمية، فضلاً عن الوصول إلى استنتاجات مهمة. وشددت الوزيرة على أن النمسا “ستقدم نفسها كشريك اقتصادي يمكن الوثوق به وكمركز للإبتكار في الأوقات الصعبة”.النمسا تنتهي من أعمال البناء الخارجية لجناحها في إكسبو 2020 دبي

من جهته أوضح هارالد ماهرر، رئيس الغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية قائلاً: “لقد أثّر فيروس كورونا المستجد على اقتصاد النمسا الناجح والمعتمد على التصدير. ننظر إلى مشاركتنا في إكسبو الدولي في دبي –  إلى جانب ما يزيد عن 190 دولة وعدد لا يُحصى من رجال وسيدات الأعمال من شتى أنحاء العالم – على أنها خطوة هامة لإعادة وتيرة صادراتنا لما كانت عليه بأسرع وقت ممكن. سنقدم في جناح النمسا منتجات وخدمات استشرافية صُنعت في النمسا لجمهور عالمي، كما سنعمل على تعزيز السمعة الإيجابية لشركاتنا في المنطقة”.

الجناح النمساوي يدمج الابتكار مع التقاليد

تم تطوير فكرة الجناح الفريد من قبل الشركة النمساوية كويركرافت للهندسة المعمارية وهو يدمج أساليب البناء المبتكرة مع مبادئ من البناء العربي التقليدي. بفضل هذه الهندسة المميزة ومبدأ التحكم بالمناخ الذكي فإن الجناح سيحتاج طاقة أقل بمقدار 70 % مقارنة مع الأبنية الأخرى التقليدية المكيفة. تشرف على المعرض وتنفذه شركة آرس إليكترونيكا سوليوشنز أند بيرو فين. وفي المجمل، فقد اشتركت ما يناهز 100 شركة نمساوية في حضور النمسا في معرض إكسبو والذي سيبقى حاملاً لتسمية “إكسبو 2020 دبي” رغم تأجيله لعام كامل على خلفية جائحة كوفيد-19. هذا ويبرز شعار إكسبو  “تواصل العقول وصنع المستقبل” ليكون أكثر أهمية في ضوء الوضع العالمي الحالي  غير المسبوق .

إكسبو 2020 دبي 

تم تأجيل إكسبو الدولي في دبي لعام واحد على خلفية تأثيرات كوفيد-19 ليُقام من تاريخ 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022. سيبقى اسم “إكسبو 2020 دبي” على حاله دون تغيير. سيشارك أكثر من 200 دولة ومنظمة تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”. ولقد قام على تمويل مشاركة النمسا في معرض إكسبو الوزارة الفيدرالية النمساوية لشؤون الرقميات والشؤون الاقتصادية والغرفة الاقتصادية النمساوية الفيدرالية.

 31 total views,  1 views today