اخبار ضيافة دبي

جامعة دبي تحتفل “أونلاين” باستقبال الطلبة الجدد

احتفلت جامعة دبي “أونلاين” باستقبال الطلبة الجدد في العام الدراسي 2020 – 2021 وتنظيم برنامج تعريفي للطلبة المستجدين بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي، عدد كبير من الطلبة وأولياء أمورهم ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وتم تعريف الطلبة الجدد بكليات الجامعة وبرامجها وتخصصاتها وقاعاتها الدراسية ومختبراتها المجهزة بأحدث التقنيات اضافة للانشطة والفعاليات التعليمية والترفيهية إضافة إلى إجراء بعض المسابقات والتعرف على خبرات الطلبة القدامى.

وتحدث خلال البرنامج سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة والذي أكد أن الجامعة والتي تستقبل طلبتها في عامهم الدراسي الجديد تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها وذلك في ضوء توجهات القيادة الرشيدة لدولة الامارات لاستشراف المستقبل وملائمة مراعاة هذه البرامج والتخصصات مع احتياجات سوق العمل في الحاضر والمستقبل والمعتمدة جميعها من وزارة التربية والتعليم إضافة إلى الاعتمادات الدولية.جامعة دبي تحتفل “أونلاين” باستقبال الطلبة الجدد

ورحب بالطلبة الجدد التي شهدت الجامعة اقبالا كبيرا منهم للدراسة في الجامعة هذا العام برغم ظروف الجائحة مشيرا إلى وجود نسبة عالية من المواطنين في كليتي الهندسة وتقنية المعلومات وكلية دبي لإدارة الأعمال.

وأشار الى أن الجامعة تسعى دائما لاستقطاب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وفي هذا الاطار خصصت منحا دراسية للطلبة المواطنين للدراسة في كلية الهندسة وتقنية المعلومات وحسومات للطلبة المتفوقين اضافة للعديد من المنح لفئات مختلفة.

ولفت إلى أن الجامعة برغم الجائحة لن تتخلى عن هدفها المتعلق بجودة التعليم وانها بدأت تحصد نتائج إيجابية من خلال استقطابها للطلبة المتفوقين والمبدعين والذين سيساهموا في تحقيق رؤى الامارات المستقبلية.

وتحدث خلال الحفل الدكتور جيفري غاتشينو نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديميةعن جوانب اكاديمية تتعلق بالعلاقة بين الطالب والاستاذ وكيفية التواصل مع الهيئة التدريسية وقدم للطلبة عدة نصائح مهمة للتركيز والابداع والحفاظ على مستوى متميز.

وقدم هيثم المعيني مدير قسم شئون الطلبة شرحا مفصلا حول حقوق وواجبات الطلبة وركز على كيفية استخدام مبنى الجامعة الذكي والمستدام صديق البيئة والمحافظة على بيئة حرم الجامعة.

ونوه بأن أهمية اليوم التعريفي تكمن في كونه اللقاء الأول مع الطلبة المستجدين وهذا سيسهم الى حد كبير في تشكيل انطباعهم عن الجامعة، وما يتوجب عليهم اتباعه للتميز في الدراسة.

 19 total views,  1 views today