اخبار ضيافة دبي

الدليل المتكامل للاستمتاع بالطبيعة الأيرلندية الساحرة وجولة سياحية مع باريس نوريس (الملقب بـ غاي إن دبي)

تطرح الظروف الحالية الكثير من الصعوبات أمام الرحلات والعطلات، ولكن هذا لا يقف عائقاً أمام التخطيط لرحلات السفر المستقبلية. لذا تقدم هيئة السياحة الأيرلندية، بمناسبة يوم السياحة العالمي، باقة من أفضل التجارب المتاحة في جزيرة أيرلندا الساحرة وسط المروج الخضراء والطقس المعتدل.

وتتيح أيرلندا الكثير من الأنشطة لتلبية كافة تفضيلات عشاق المغامرة، بدءاً من صيد الأسماك ووصولاً إلى المسير في الطبيعة وركوب الدراجات ولعب الجولف والتنزه بجانب الشاطئ.

الوجهة المثالية لرحلات المشي:

تشكل جزيرة أيرلندا بطبيعتها الفريدة الوجهة الأمثل لعشاق المشي، حيث تتيح الكثير من الفرص للاستمتاع بنزهات المشي الفريدة على الشاطئ. وتشمل أبرز الوجهات الطريق الأطلسي البري والذي يشمل أشباه جزر بيارا ودينجل وإنيشوين الساحرة، والتي تتميز كلّ منها بتضاريس ملساء وممرات جبلية مثالية لعشاق المغامرة. كما يتاح للراغبين بجرعة إضافية من الحماس باقة واسعة من الوجهات المميزة، حيث تتميز أيرلندا بجبالها الخلّابة التي تقف شامخةً على ارتفاعات وأحجام مختلفة كسلسلة جبال مورن التي تحتضن الكثير من مسارات التنزه الساحرة. ومن جهة أخرى، تتيح مقاطعة ويكلاو وطريق كيري واي مشاهد جبلية خلابة مع الكثير من المسارات الجبلية بينهما، فيما يشكل جبل كارونتوهيل في مقاطعة كيري أعلى جبال أيرلندا بارتفاع يبلغ 3,407 قدم.الدليل المتكامل للاستمتاع بالطبيعة الأيرلندية الساحرة

تجارب القفز المظلي:

يمكن للراغبين بالمزيد من الحماس والتشويق الاستمتاع برؤية أيرلندا من بين الغيوم، حيث يتاح لهم الاستمتاع بجلسة قفز مظلي فوق ريف أوفالي مع نادي المظلات الأيرلندي، بسرعة 200 كم بالساعة وبرفقة خبير، للتنعم بنسمات الهواء العليلة وسط أروع الإطلالات على المشاهد الطبيعية الخلابة.

ملاذ لعشاق الجولف:

تشتهر أيرلندا بكونها وجهة مرموقة لرياضة الجولف، حيث تحتضن أفضل مسارات الجولف عالمية الطراز في أجمل المواقع في العالم، فضلاً عن ربع رصيد العالم من مسارات الجولف الطبيعية. ولا تقتصر روعة التجربة على ممارسة رياضة الجولف فحسب، إذ تقدم مسارات الجولف الاستثنائية الكثير من التجارب المميزة بعيداً عن المضمار، بدءاً من برامج الرحلات المخصصة والتي تشمل رماية صحون الطين الطائرة في نادي أدار للرماية ووصولاً إلى تجارب الإقامة في أروع الفنادق.

أنشطة ركوب الدراجات

يشكل ركوب الدراجات الطريقة الأمثل لاستكشاف المشاهد الطبيعية الجميلة في أيرلندا، والاستمتاع باستنشاق الهواء النقي وأريج نبات الخلنج، حيث يمكن الحصول على جولة برفقة دليل سياحي لاكتشاف الطرق والمسارات الخضراء المخصصة لركوب الدراجات.

كما سيتم نقل حقائب الزوار قبل الانطلاق في الجولة، ما يتيح لهم الاسترخاء والاستمتاع بالإطلالات الساحرة. ويمكن الاستفادة من خدمة تأجير الدراجات في قرى وبلدات الجزيرة والانطلاق على الطرق الخضراء مثل ووترفورد جرين واي و أولد ريل جرين واي.

تجربة باريس نوريس في أيرلندا:

للحصول على المزيد من الإلهام، قمنا بجولة سريعة مع باريس نوريس أثناء رحلته لاكتشاف أفضل المواقع لأنشطة الهواء الطلق في أيرلندا. ويشتهر باريس نوريس، الشخصية التلفزيونية الشهيرة عالمياً، بعشقه للمغامرة والتحدي، حيث يجوب العالم لخوض أصعب التحديات الشيقة، كخوض السباقات مع أسرع زورق سريع في العالم أو الطيران فوق الصحراء بالطائرة الشراعية أو الغوص مع أسماك القرش في حطام سفينة.

وفي معرض تعليقه حول رحلته لاكتشاف جزيرة أيرلندا، يقول باريس: “تشكل أيرلندا الوجهة الأمثل لعشاق المغامرة مثلي، حيث استكشفنا خلال أسبوعين مجموعة من الأنشطة الخارجية التي ساعدتنا على اكتشاف سحر هذه الجريرة. وأنصح الجميع باكتشاف جميع الأنشطة التي تقدمها الجزيرة، إذ تحتوي على ما يكفي تلبية كافة التفضيلات”.

بدأ باريس رحلته مع جولة إلى مزرعة شينز للأحصنة في مقاطعة أنتريم، حيث استمتع برفقة طاقمه بجولة على الأحصنة حول ريف المقاطعة. وتقع هذه المنطقة على مقربة من مصنع تقطير بوشميلز القديم، حيث توجد غابات دارك هيدجز الشهيرة من مسلسل جيم أوف ثرونز. كما يبرز بالقرب منها ممر العمالقة، وهو أكبر وجهة سياحية في أيرلندا الشمالية وأحد المواقع المُدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إذ يتألف من 44 ألف عمود بازلتي سداسي الأضلاع مغروز في الأرض.

وكانت محطة باريس التالية في بلدة بورتراش الساحلية الصغيرة، حيث قام الفريق باصطياد الأسماك لوجبة الفطور والاستمتاع بمشاهدتها وهي تُطهى أمامهم، ليتجه بعدها إلى الشاطئ لتجربة البلوكارت، وهي رياضة حركية سريعة تجمع بين ركوب القوارب الشراعية وسباق السيارات. ولم تنتهِ التجربة عند هذا الحدّ، حيث انطلق لتجربة سباق الحوامات في مركز فويليهوف للنشاطات قبل التوجه إلى مقاطعة ديري-لندنديري، حيث قام بجولة حول المدينة قبل الاستمتاع بركوب قوارب الكاياك على نهر فويل في المساء، وتلتها جولة حول مدينة دبلن، التي تعتبر أكثر مدن أوروبا حيويةً وتميزاً، لاكتشاف رياضة القذف الوطنية، وهي عن رياضة جماعية تعود أصولها إلى الثقافة الغيلية الأيرلندية العريقة.

ولم تنتهِ المغامرة عند هذا الحد، حيث تضمنت أيضاً الأنشطة المائية المميزة، بما في ذلك تجارب التجديف في المياه المتدفقة لنهر ليفي، تليها رحلة برية لمدة 4 ساعات إلى مقاطعة جالواي على الساحل الغربي لمنطقة كونيمارا الشهيرة بجبالها وبحيراتها الساحرة وإرثها الإيرلندي الغني والعريق. وهكذا تشكّل جزيرة أيرلندا ملاذاً فريداً لعشاق المغامرة والتشويق، ووجهة مثالية للاستمتاع بالأنشطة الخارجية في الهواء الطلق بعد فتح الحدود وعودة الحركة السياحية, فنحن لا نستطيع الانتظار للعودة وتجربة المغامرات المختلفة.

نبذة عن هيئة السياحة الأيرلندية

  • هيئة السياحة الأيرلندية هي الشركة المسؤولة عن الترويج لجزيرة أيرلندا في الخارج كوجهة رائدة لقضاء الإجازات.
  • تشكل السياحة أكبر قطاع محلي في جزيرة أيرلندا، وتعود بأكثر من 4% من الناتج القومي الإجمالي في جمهورية أيرلندا وتضم حوالي 325,000 موظف من كافة أنحاء الجزيرة.
  • في عام 2019، استقبلنا حوالي 11,2 مليون زائر أجنبي في جزيرة أيرلندا، وحققوا بدورهم عائدات بلغت حوالي 5.8 مليار يورو.
  • منذ يناير 2018، أصبحت أيرلندا تستقبل مواطني دولة الإمارات من دون تأشيرة، لتسهيل السفر والوصول إلى جزيرة أيرلندا

 84 total views,  2 views today