اخبار ضيافة دبي

القنصل العام لجمهورية أذربيجان في دبي : أرمينيا تقوم باعمال استيطانية غير شرعية في أذربيجان ونقلت عدة عائلات أرمينية من لبنان الى ناغورنو قاراباغ

دبي – خاص : قال القنصل العام لجمهورية أذربيجان في دبي السيد جافيدان حسينوف ان أرمينيا تنتهج سياسة الاستيطان غير القانوني في الأراضي المحتلة التابعة لاذربيجان.

القنصل العام لجمهورية أذربيجان في دبي : أرمينيا تقوم باعمال استيطانية غير شرعية في أذربيجان ونقلت عدة عائلات أرمينية من لبنان الى ناغورنو قاراباغ

وذكر انه في الآونة الأخيرة، تم نقل العديد من العائلات الأرمينية اللبنانية إلى إقليم “ناغورنو قاراباغ ” خاصة بعد انفجار مرفأ بيروت الشهر الماضي، بما في ذلك مدينة “شوشا  “التاريخية في أذربيجان. ووصف تلك الإجراءات بانها باطلة ومخالفة تماما لاتفاقية جنيف.

واوضح في بيان صحافي انه نتيجة لسياسة أرمينيا الخاطئة وغير البناءة في الحوار توقفت عملية المحادثات الرامية لاحلال السلام  الامر الذي اضطر أذربيجان الى التحرك للدفاع عن مصالحها الوطنية .

ومضى يقول ” لقد اكتسبت ا لاستفزازات العسكرية من قبل أرمينيا ضد أذربيجان خلال الأيام القليلة الماضية طابعا منتظما , نتيجة القصف المدفعي في اتجاه “توفوز “الواقعة في الحدود بين أرمينيا وأذربيجان في شهر يوليو 2020 حيث قتل عدد من العسكريين وشخص مدني. وقامت قواتنا بالرد لايقاف القوات الارمينية وتم الحفاظ على وحدة أراضي بلدنا. ونتيجة للضربات العنيفة التي جوبهت بها القوات الارمينية، اضطرت أرمينيا للرضوخ.

وأضاف قائلاً ” ليست لنا اهداف عسكرية في داخل أراضي أرمينيا. لهذا السبب تم وقف اطلاق النار بعد ذلك الاعتداء علينا بعدة أيام ”

وأكد القنصل العام إن احتلال الأراضي الأذربيجانية مخطط له من قبل أرمينيا التي لم تتمكن من اخفائه فيما حاولت قيادتهم العسكرية – السياسية مواصلة تهديد أذربيجان باحتلال جديد، لأراضي جديدة , مؤكداً ان هذه هي سياسة القيادة العسكرية والسياسية الأرمينية اليوم.

وذكر ان هناك سبب آخر لهذه الاعتداءات هو صرف انتباه السكان عن القضايا الاجتماعية والاقتصادية الخطيرة للغاية في أرمينيا وخلق صورة لأذربيجان كعدو.

وحول تطورات الوضع الميداني الراهن لاتزال المعارك مستمرة , ففي صباح يوم 27 من سبتمبر الجاري , قامت القوات المسلحة الأرمينية بأعمال عدوانية جديدة ضد أذربيجان أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين والعسكريين لتؤكد أرمينيا للجميع انها ليست دولة محبة للسلام بل تواصل سياسة الاحتلال والاستيطان لاراضي أذربيجان .

وحسب بيان القنصل الاذري العام في دبي فان عمليات أرمينيا العسكرية تم التخطيط لها مسبقاً . وبناء على المعلومات العملياتية لدى الأجهزة الأذربيجانية فإن أرمينيا كانت تستعد لحرب جديدة منذ وقت طويل.

وأضح البيان ان الجيش الأذربيجاني يقوم حالياً بعمليات مضادة للهجوم الأرمني رداً على الأعمال العسكرية من جانب أرمينيا. وحسب المعلومات الواردة فقد تم إلحاق أضرار هائلة بالقوات والمعدات العسكرية للجيش الارميني وكذلك تم تحرير عدد من المناطق السكنية الأذربيجانية التى كانت تحت الاحتلال منذ وقت طويل .

 76 total views,  1 views today