اخبار ضيافة دبي

“ڤيو” تكشف عن نجوم مسلسلها المقبل “أنصاف مجانين”

المسلسل الجديد مقتبس عن الرواية الشهيرة للكاتبة السعودية د. شيماء شريف ومن إخراج عمر رشدي

أعلنت “ڤيو” (Viu)، خدمة بث الفيديوهات حسب الطلب (OTT) الرائدة إقليمياً من مجموعة “بي سي سي دبليو ميديا” (PCCW Media)، أن النجمين المصريين أحمد خالد صالح وأسماء جلال سيلعبان أدوار البطولة في مسلسل “أنصاف مجانين”، من “إنتاجات ڤيو الأصلية” (Viu Originals). كما يشاركهما في العمل 18 ممثلاً من بينهم رامي الطمباري، ومحمد عبد العظيم، وصدقي صخر، وديانا هشام، وسامية أسعد، وهاني المتناوي، وعلي خليفة، ويتولى إخراج العمل عمر رشدي.

هذا المسلسل مقتبس عن رواية “أنصاف مجانين” المعروفة للكاتبة السعودية د. شيماء شريف، والتي تروي حكاية أنس الذي يخضع لعملية زراعة قلب ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله أثناء حياته، لينطلق في رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة في رواية فريدة من نوعها عربياً، أنجزتها الكاتبة السعودية بأسلوب سلس ومشوّق جعلها من أكثر الروايات العربية تحميلاً عبر الإنترنت.

ويضاف مسلسل “أنصاف مجانين” إلى مجموعة “إنتاجات ڤيو الأصلية” الآخذة بالنمو في مختلف أنحاء العالم وبمختلف اللغات، ضمن أنواع فنية متنوعة، بما فيها إنتاجاتها العربية.

وقال النجم أحمد خالد صالح في تعليق على هذا العمل: “يشرّفني أن أعمل على هذا المشروع المشوّق والفريد من نوعه، مع فريق العمل الموهوب المشارك فيه. التصوير جارٍ حالياً والتجربة مذهلة حتى الآن، حيث نجسّد واحداً من أكثر الكتب العربية شعبيةً، من خلال العمل مع زميلتي أسماء جلال والمخرج عمر رشدي حامد”.مسودة تلقائية

المسلسل العربي المؤلف من جزئين قيد الإنتاج حالياً، وسيبدأ عرض الجزء الأول على “ڤيو” في الربع الأول من 2021.

خلف الكواليس

أجرت المعالجة الدرامية لمسلسل “أنصاف مجانين” الكاتبة والسيناريست المعروفة مريم نعوم، وقامت بكتابة السيناريو والحوار الكاتبة نجلاء الحديني وفريقها.

كما يشارك في كواليس العمل عدد من الأسماء البارزة، حيث يتعاون المخرج عمر رشدي حامد مع المنتج التنفيذي أيمن نجيب، فيما يتولى إسلام حسام الديكور، وعلي عادل التصوير والإضاءة.

ويقوم خالد الكمّار، الموسيقي والمايسترو المصري الحائز على عدد من الجوائز، بإنتاج الموسيقى التصويرية للمسلسل، فيما تتولى ناهد نصر الله تصميم الأزياء.

وتم إسناد إنتاج مسلسل “أنصاف مجانين” من قبل “ڤيو” إلى شركة الإنتاج المصرية “سيلفر جرين” (Silver Green Productions).

مسلسل “أنصاف مجانين” هو سادس إنتاجات “ڤيو” العربية، ما يؤكد على التزامها وطموحاتها طويلة الأمد في المنطقة، سواءً بالنسبة للجمهور العربي أو قطاع الإنتاج العربي، وستواصل “ڤيو” تركيزها على صناعة مجموعة من الإنتاجات الأصلية، ضمن مختلف الأنواع الفنية للجمهور العربي والآسيوي، وستكشف عن المزيد من الإنتاجات الجديدة على مدار العام.

ويستطيع أصحاب اشتراكات “ڤيو بريميوم” (Viu Premium) المدفوعة مشاهدة مسلسل “أنصاف مجانين” ابتداءً من الربع الأول من عام 2021.

نبذة عن ڤيو

“ڤيو” (Viu) خدمة بث فيديوهات حسب الطلب (OTT) ذات حضور مميز في عدة مناطق عالمياً، وتديرها مجموعة “بي سي سي دبليو ميديا” (PCCW Media Group)، وتتوفر في 16 سوقاً تتضمن: هونغ كونغ وسنغافورة وماليزيا وإندونيسيا والفلبين وتايلاند وميانمار في آسيا، والبحرين ومصر والأردن والكويت وعُمان وقطر والسعودية والإمارات في الشرق الأوسط، إضافة إلى جنوب أفريقيا.

وتقدّم “ڤيو”، عبر اشتراكات مدعومة بالإعلانات وأخرى مدفوعة، محتوى ممتازاً ضمن عدة أنواع ترفيهية من أفضل مزوّدي المحتوى باللغات المحلية أو مع الترجمة، إلى جانب المسلسلات من إنتاجاتها الخاصة تحت اسم “إنتاجات ڤيو الأصلية” (Viu Originals).

وتوفر “ڤيو” محتواها المحبوب والحديث لمستخدميها عبر ميزتي البث والتنزيل، وواجهات المستخدم المحلية، وبفضل تكنولوجيا “الترميز الديناميكي المتكيف” (Dynamic Adaptive Transcoding) الحاصلة على براءة اختراع، توفر “ڤيو” تجربة مشاهدة ممتازة بغض النظر عن وضع الجهاز أو الاتصال المستخدم.

نبذة عن مجموعة “بي سي سي دبليو ميديا”:

“بي سي سي دبليو ميديا” (PCCW Media) مجموعة رائدة متكاملة للوسائط المتعددة والترفيه في هونغ كونغ.

تشغّل مجموعة “بي سي سي دبليو ميديا” خدمة القنوات التلفزيونية المدفوعة الرائدة في هونغ كونغ “ناو تي في” (Now TV)، والتي توفر أكثر من 160 قناة تلفزيونية ومكتبة واسعة من المواد المتوفرة عند الطلب من البرامج المحلية والآسيوية والدولية. ويمكن للمشتركين الوصول إلى هذا المحتوى الممتاز باستخدام التطبيق المرافق Now Player. كما تعتبر “ناو تي في” منتجاً مهماً للأخبار والأخبار المالية والبرامج الرياضية باللغة الصينية، إضافة إلى المحتوى الآسيوي التعليمي الترفيهي الذي يضاف إلى مجموعة عروضها الواسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية الدولية. وتوفر “ناو تي في” المحتوى الخاص بها عبر تطبيق “ناو إي” (Now E)، خدمة بث الفيديوهات حسب الطلب (OTT) القائمة على الاشتراكات، والتي تعرض المسلسلات والأفلام والفعاليات الرياضية العالمية الدولية والآسيوية، وتم تصميم هذه الخدمة بما يلائم حاجات الجمهور من جيل الألفية. إضافة إلى ذلك، تشغّل مجموعة “بي سي سي دبليو ميديا” خدمة بث الموسيقى الرقمية واسعة الانتشار في هونغ كونغ “مووف” (MOOV).

كما توفر مجموعة “بي سي سي دبليو ميديا” خدمة “ڤيو” (Viu) لبث الفيديوهات حسب الطلب (OTT) الحاضرة في عدة مناطق عالمياً، وتحتوي أكثر من 35 مليون مستخدم في 16 بلداً، بما فيها جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط، إضافة إلى جنوب أفريقيا. وتتوفر خدمة “ڤيو” للعملاء من خلال نموذج مزدوج يوفر الاشتراكات المجانية المدعومة بالإعلانات والاشتراكات المدفوعة. وتقدم “ڤيو” أحدث المسلسلات التلفزيونية والأفلام وبرامج أساليب الحياة العصرية باللغات المحلية والأقليمية مع الترجمة ومختلف أنواع المحتوى من أفضل المنتجين، إلى جانب إنتاجاتها الأصلية الخاصة بها المقدمة تحت اسم “إنتاجات ڤيو الأصلية” (Viu Originals)، ويمكن الوصول إلى هذه الخدمة باستخدام التطبيق الخاص بها، وأجهزة التلفزيون الذكية المناسبة وعبر الويب.

نبذة عن “بي سي سي دبليو” المحدودة:

“بي سي سي دبليو” المحدودة (بورصة هونغ كونغ: 0008) شركة عالمية مقرّها في هونغ كونغ، وتمتد استثماراتها إلى قطاعات الاتصالات، والإعلام، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والتطوير والاستثمار العقاري، وغيرها من الأعمال.

تملك الشركة حصة الأغلبية في “هونغ كونغ تيليكوم تراست” (HKT Trust) و”هونغ كونغ تيليكوم” المحدودة (HKT Limited)، أكبر مزوّدي خدمات الاتصالات في هونغ كونغ ومشغّل خدمات الخطوط الثابتة والإنترنت والاتصالات الخلوية. وتلبي “هونغ كونغ تيليكوم” حاجات سكان هونغ كونغ والشركات المحلية والدولية، عبر مجموعة واسعة من الخدمات تشمل الهاتف الثابت، وتراسل البيانات والاتصال بالإنترنت، والاتصالات الدولية، والخلوية، وغيرها من أعمال الاتصالات، مثل بيع معدات الاتصالات الخاصة بالعملاء، والتعهدات، والاستشارات، ومراكز التواصل.

كما تملك “بي سي سي دبليو” مجموعة متكاملة للوسائط المتعددة والترفيه في هونغ كونغ، حيث تشغل أكبر خدمة تلفزيونية مدفوعة، “ناو تي في” (Now TV)، إلى جانب الخدمة المختصة في بث الفيديوهات حسب الطلب “ڤيو” (Viu)، في هونغ كونغ وأسواق أخرى في عدة مناطق.

ومن خلال شركة “هونغ كونغ للترفيه التلفزيوني” المحدودة (HK Television Entrainment Company Limited)، تشغّل “بي سي سي دبليو” كذلك خدمة تلفزيونية مجانية في هونغ كونغ.

وتعد شركة “بي سي سي دبليو للحلول” (PCCW Solutions)، المملوكة من قبل “بي سي سي دبليو” بالكامل، مزوداً رائداً لتعهدات تكنولوجيا المعلومات وتعهدات العمليات التجارية في هونغ كونغ والصين القارية.

إضافة إلى ذلك، تملك “بي سي سي دبليو” حصة الأغلبية في شركة “باسيفيك سنشري بريميوم” المحدودة للتطوير العقاري (PCPD)، وغيرها من الاستثمارات العالمية. لمعرفة المزيد عن “بي سي سي دبليو” المحدودة،

 93 total views,  2 views today