اخبار ضيافة دبي

جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ90

مجهود تعاوني يستعرض ثراء المشهد الفني والثقافي والإبداعي في المملكة

أطلق جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي تحفة فنية خاصة بالمملكة احتفاءً باليوم الوطني السعودي التسعين.

العمل الفني جاء على شكل فيديو إبداعي جمع اثنين من أشهر الفنانين السعوديين، هما فنان الخط المعاصر، نغيمشي، الذي أعطى بتصاميمه أبعاداً ملهمة لكلمات النشيد الوطني السعودي بأسلوبه الفني غير المسبوق محافظاً في الوقت نفسه على أصالته التقليدية؛ وفنانة الأوبرا سوسن البهيتي، التي أدّت النشيد الوطني بصوتها الرائع، معطية له آفاق صوتية جديدة بأدائها الأوبرالي المتميز.مسودة تلقائية

يظهر الفيديو جانباً من المواهب الفنية في المملكة العربية السعودية، ويسلّط الضوء على لوحات مكوّنة من كلمات النشيد الوطني السعودي لما تمثله الكلمات من طموح وتفاؤل وإحساس وطني مرتفع. اللوحات الفنية الخلّابة التي يرسمها نغيمشي يرافقها صوت البهيتي القوي والساحر ليشكّلا معاً عملاً فنيا يعكس قوة وجمال كلمات نشيد المملكة العربية السعودية الوطني.

ويستعد جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي لاستعراض مواهب المملكة وثقافتها وتنوعها والتقدم الهائل الذي حققته في فترة زمنية قصيرة نسبياً خلال إكسبو 2020 دبي العام المقبل. وقد اشتُقّت جميع المبادرات والخطط الجارية من تقاليد المملكة وتراثها. ويعد الجناح امتداداً للروح الطموحة والمواهب السعودية التي تشكل حافزاً أساسياً للتحول الوطني وتحقيق رؤية المملكة للمستقبل.

 102 total views,  1 views today