اخبار ضيافة دبي

زكي نسيبة يقدم واجب العزاء في وفاه الشيخ صباح الأحمد

ابوظبي في الأول من أكتوبر 2020 : قدم  معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة ، ظهر اليوم , واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، وذلك خلال زيارة معاليه لمقر سفارة دولة  الكويت في أبوظبي.
وكان في استقبال معاليه لدى وصوله إلى مقر السفارة،  سعادة صلاح محمد البعيجان عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى دولة الامارات .

زكي نسيبة يقدم واجب العزاء في وفاه الشيخ صباح  الأحمد

ودوّن معالي زكي أنور نسيبة كلمة في دفتر العزاء بالسفارة، تقدم فيها لقيادة وشعب دولة الكويت الشقيقة ببالغ التعازي وعظيم المواساة في وفاة المغفور له  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح راجياً من المولى العزيز القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي الشقيق الصبر والسلوان .

وقال نسيبة في كلمته ” رحم الله الشيخ صباح الأحمد فقيد الامة واسكنه فسيح جناته. عميد رجال الدولة في العالم العربي وايقونة الديبلوماسية الاصيلة في الخليج العربي و من امجد القامات التاريخية في العصر الحديث.

وأضاف قائلاً ” عاصر الشيخ صباح الأحمد التاريخ العربي الحديث وشارك في صياغته وتحدى مآسيه الحزينة وكان من انقى قياداته. مؤكداً ان دولة الامارات العربية المتحدة لا تنسى مساعيه الحثيثة منذ سنوات التأسيس الاولى في تمهيد خطوات الاتحاد وتقريب وجهات النظر وتدوير الزوايا  عندما كانت العقبات تبدو وكأنها مستحيلة. كما وتسجل له بكل تقدير واعزاز إنجازات مسيرة خالدة ساهمت في دعم قضايا الحق والعدالة وعملت على نشر رسالة السلم بين الشعوب والمحبة والتضامن بين البشر.

ندعو له بواسع الغفران ونشارك الشعب الكويتي الشقيق مصابه الجلل.”

 112 total views,  1 views today