اخبار ضيافة دبي

قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني يطلق منصة رقمية لتمويل سلاسل التوريد

  • تتيح المنصة الذكية لعملاء البنك من الشركات تحسين رأس المال العامل ودعم الموردين بالسيولة النقدية
  • أول مجموعة حلول رقمية من نوعها مخصصة للموردين
  • حلول مالية ذكية لتعزيز التعاون بين عملاء البنك من الشركات والموردين عبر سلاسل التوريد

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن إطلاق منصة رقمية لتمويل سلاسل التوريد لعملائه من الشركات والمؤسسات. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجيته المتواصلة لتعزيز الخدمات الرقمية ضمن كافة عملياته التشغيلية. 

وستقدم منصة التمويل الذكي لسلاسل التوريد (سمارت اس سي اف) من بنك الإمارات دبي الوطني للشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الحلول الإلكترونية المتكاملة والمصممة لتعزيز تعاونهم ضمن سلاسل التوريد وتحسين رأس المال العامل والحد من تكاليف المعاملات. وتتيح المنصة للعملاء الاستفادة من تحسين كفاءة التدفق النقدي بينما ستمكن الموردين من الاستفادة من مزايا السداد المبكر لفواتيرهم، دون الحاجة إلى تقديم ضمانات، وبأسعار تنافسية.

وتم تصميم منصة التمويل الذكي لسلاسل التوريد (سمارت اس سي اف) لتساهم في تعزيز الكفاءات التشغيلية لكل من عملاء الشركات ومورديهم. ويمكن للموردين الانضمام بأنفسهم من خلال الحلول الرقمية المتوفرة في المنصة، والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة. وتضم المنصة أيضاً حلول متطورة لتحليل البيانات مثل لوحات المعلومات التفاعلية والتقارير المخصصة التي تعزز قدرة العملاء على استخدام البرنامج والاستفادة من مزاياه، بدءاً من تسجيل بيانات الموردين إلى عمليات الدفع والتسوية بالإضافة إلى تدفقاتهم النقدية.قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني

ويأتي إطلاق منصة التمويل الذكي لسلاسل التوريد (سمارت اس سي اف) في إطار مساعي البنك لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة لتحويل عمليات إدارة وتمويل سلاسل التوريد الى عمليات رقمية، والتي برزت كواحدة من الأولويات الرئيسية لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات عبر مختلف القطاعات.

وفي هذا السياق، قال أحمد القاسم، نائب رئيس تنفيذي أول، رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “انطلاقاً من مكانته كالبنك المفضل لدى الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، اكتسب بنك الإمارات دبي الوطني سمعة مرموقة كمزود موثوق للحلول الذكية والمبتكرة لتسهيل ممارسة الأعمال التجارية ودعم توجهات الدولة نحو تعزيز الخدمات الرقمية ضمن مختلف قطاعات الأعمال. ويأتي إطلاق منصة التمويل الذكي لسلاسل التوريد في إطار التزامنا بإثراء فرص النمو لعملائنا من الشركات وتحسين رأس مالهم العامل. ويسعدنا تزويد قطاع الأعمال في الدولة بمنصة آمنة وسلسة توفر رؤية متكاملة لمعاملاتهم التجارية ومرونة عالية في عمليات الدفع وتعزيز السيولة النقدية لمورديهم”.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

يعد “بنك الإمارات دبي الوطني” المدرج في “سوق دبي المالي” بالرمز (Emirates NBD) بنكاً رائداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وكما في 31 ديسمبر 2019 بلغ مجموع أصوله 683.3 مليار درهم (تعادل تقريباً 186 مليار دولار أمريكي). ويمثل الاستحواذ على “دينيزبنك” إنجازاً رائداً لبنك الإمارات دبي الوطني، حيث بات يتمتع بحضور في 13 دولة ويقدم خدماته لأكثر من 14 مليون عميل. وحلّ بنك الإمارات دبي الوطني ضمن أول عشرين اسماً على قائمة مجلة “فوربس” السنوية لـ “أكثر الشركات احتراماً في العالم”، ليحجز لنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية. وحصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة ” المؤسسة المالية الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط” من جلوبال فاينانس 2019 جوائز المبتكرون.

ويعتبر البنك رائداً في مجال تقديم الخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 94% من التحويلات المالية والطلبات خارج فروعه. وأعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تأسيس E20. البنك الرقمي المخصص لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين تحتفظ Liv. منصة الخدمات المصرفية الرقمية التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والموجهة للشباب من جيل الألفية، بمكانتها الرائدة كأسرع منصات الخدمات المصرفية للأفراد نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحصد البنك جائزة “أفضل بنك رقمي في الشرق الأوسط” خلال حفل توزيع “جوائز يوروموني للتميز، ليؤكد مكانته كبنك رقمي رائد بين أقرانه في المنطقة.

ويزاول البنك نشاطه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وتركيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وروسيا والبحرين ولديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا من خلال شبكة فروعه التي تضم 979 فرعاً إضافة إلى 4150 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري. ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف “Power 100” الذي أعدّته “ذا فايننشال براند” لعام 2019. وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول والأسواق العالمية والخزينة وعمليات الوساطة.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والإنماء في دولة الإمارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة “معاً بلا حدود”  وحصد البنك جائزة “إمباكت 2030 للابتكار”، مبادرة الأمم المتحدة المعنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تقديراً للجهود التطوعية المتميزة التي بذلها فريق عمله عبر برامج تطوع الموظفين وبرامجه المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي شريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفية لإكسبو 2020 دبي.

 35 total views,  1 views today