اخبار ضيافة دبي

Wiz Shops أول منصة إلكترونية من نوعها تدعم تحوّل أساليب التجارة من التقليدية إلى الإلكترونية

  • توجهات ورؤى استراتيجية تعزز قطاع الأعمال.
  • فتح قنوات تجارية جديدة تدفع عملية التنمية الاقتصادية.
  • تمكين الشباب وتعزيز قدراتهم الإنتاجية.

أعلنت شركة Wiz Holding المزود التكنولوجي لقطاع التجارة الإلكترونية عن استعدادها لإطلاق أول منصة شاملة من نوعها لدعم المشاريع التجارية ومؤسسات تجارة التجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تعتمد وسائل التجارة التقليدية في عملياتها، وتقوم فكرة المنصة على نقل هذه المشاريع والمؤسسات إلى عالم التجارة الإلكترونية بشكل موسّع، وخاصةً المشاريع والمنشآت التي لم يسبق لها استخدام أدوات التجارة الإلكترونية من قبل. يأتي ذلك تماشياً مع الإقبال المتزايد على منصات التجارة الإلكترونية نظراً لانتشار جائحة كورونا “كوفيد 19″، التي أدت إلى ارتفاع كبير في حجم التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات والمنطقة، كما ازداد عدد أصحاب المشاريع الراغبين في تعزيز إمكانات تجارتهم الإلكترونية.

وتتيح المنصة للشركات التجارية ومؤسسات تجارة التجزئة إمكانية تأسيس متاجرهم الإلكترونية خلال فترة زمنية تستغرق أقل من 20 دقيقة،   قامت شركة Wiz Holding والتي تتخذ من إمارة دبي مقراً رئيسياً لعملياتها، هذا الأسبوع بإطلاق حملتها التسويقية الأولى ل Wiz shops، كما أعلنت عن افتتاح أول فرع لها في جمهورية مصر العربية، وذلك كخطوة أولى لاستهداف أسواق المنطقة من إمارة دبي، عاصمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومركز التحول الرقمي والإلكتروني في الشرق الأوسط.

بدوره، قال السيد محمد تيّم الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Wiz holding: “مر العالم أجمع بظروف استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورنا “كوفيد-19″، لكن كما عودتنا القيادة الرشيدة في دولة الإمارت العربية المتحدة وإمارة دبي على تحويل التحديات إلى فرص ونجاحات. جاءت الجائحة لتضع أمام أعيننا أهمية التحول الرقمي في شتى المجالات والقطاعات، ولاحظنا النجاح الهائل لشركات التجارة الإلكترونة في الفترة الأخيرة لاسيما أنها لاقت إقبالاً واسعاً من قبل المستهلكين”. وأكد: “أن تأسيس  Wiz shops  جاء في إطار دعم مؤسسات القطاع العام والخاص في دولة الإمارات وإمارة دبي وتعزيز مشاريع الشباب والشابات المواطنين وغرس ثقافة ريادة الأعمال والابتكار لديهم، وتوفير منظومة متكاملة لتسهيل تحويل مشاريعهم إلى عالم التجارة الإلكترونية والانضمام الى الثورة الرقمية، خاصة أن دولة الإمارات تولى اهتماماً واسعاً لدعم مشاريع الشباب المواطنين، حيث أطلقت العديد من المبادرات الداعمة لهذا الشأن خلال السنوات الماضية”.Wiz Shops أول منصة إلكترونية من نوعها تدعم تحوّل أساليب التجارة

وأضاف تيّم”نسعى من خلال منصة Wiz Shops إلى تمكين قطاع الأعمال، وإحداث تغييرات جذرية على مستوى المهارات المطلوبة في أسواق العمل. ونعمل في الوقت الراهن على توفير فرص عمل جديدة لجيل الشباب، حيث ستوفر المنصة مئات الوظائف في قطاعات العمل المختلفة، مما يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي وارتفاع عدد الاستثمارات الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة “.

الجدير بالذكر أن Wiz shops  التابعة لشركة  Wiz Holdingحصلت مؤخراً على تمويل بقيمة 2 مليون دولار أمريكي من قبل مستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة العربية السعودية.

 75 total views,  1 views today