اخبار ضيافة دبي

مهرجان دبي للمفروشات يجمع الشركات المستقلة والصنّاع الموهوبين  لتقديم تجربة تسوق أنيقة وفريدة من نوعها

تقدم نسخة العام الحالي من مهرجان دبي للمفروشات، والتي تستمر حتى 10 أكتوبر، عدداً من أفضل الفنانين والمتخصصين في الحرف اليدوية والمفروشات المنزلية، وذلك من خلال سوقين متميزين هما سوق رايب للمفروشات، الذي يقام بالتعاون مع تجار التجزئة المستقلين في حي دبي للتصميم d3)، وسوق آرت ميكرز).

ويستضيف نخيل مول على نخلة جميرا في كل عطلة نهاية أسبوع من مهرجان دبي للمفروشات الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الشركات المحلية في سوق رايب للمفروشات، والذي يعد منصة رائعة للمبدعين ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم الذين يقيمون في دولة الإمارات. ويفتح السوق أبوابه من الساعة 10 صباحاً وحتى 7 مساءً في الطابق الأرضي خارج ردهة ديباتشيكا للطعام.

ويعرض السوق مجموعة من المنتجات الفريدة من نوعها والتي تشمل معلقات الجدران الأفريقية والشموع المعطرة والمناشف والأطباق المرسوم عليها يدوياً والأوعية والأدوات المنزلية وفلاتر المياه الخالية من البلاستيك، بالإضافة إلى تشكيلة مختارة من المنتجات والأدوات المنزلية المستدامة والعصرية.مهرجان دبي للمفروشات يجمع الشركات المستقلة والصنّاع الموهوبين

ويحتفي العرض الترويجي الخاص بحي دبي للتصميم والذي يسري حتى 10 أكتوبر، بمجموعة البوتيكات العالمية والشركات المستقلة الموجودة داخل الحي من خلال دعوة المتسوقين لاستكشاف هذه الوجهة المتميزة للفنون الإبداعية والأزياء. ويشارك أكثر من 20 متجراً في العرض الترويجي من خلال أسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 بالمئة على مجموعة رائعة من المنتجات المصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى منتجات العلامات التجارية الكبرى. وعلاوةً على ذلك، يمكن للمتسوقين مع كل عملية شراء الاشتراك في مسابقة للفوز بقسيمة تبلغ قيمتها 50 ألف درهم إماراتي والاستفادة منها في حي دبي للتصميم.

ويستضيف تايمز سكوير مول في منطقة القوز سوق آرت ميكرز يوم 9 أكتوبر، والذي يضم مجموعة من الفنانين والمصممين والحرفيين والمبدعين المتحمسين من الرجال والنساء، ويقدم للزوار فرصة تصفح واكتشاف تشكيلة فريدة من نوعها من المنتجات التي تشمل أدوات المطبخ والأواني والأعمال الفنية المخصصة لغرف النوم وغرف المعيشة.

ويشارك في سوق آرت عدد من الشركات المتميزة، بما في ذلك نيتوكس، المتخصصة في صنع لعب الأطفال، ويو أون كالمنيس، المتخصصة في الأحجار والشموع والمنتجات الأخرى الخاصة بالاستشفاء، وديزاينز باي آنا دي، المتخصصة في صنع بطاقات التهنئة واللوحات القماشية والمجوهرات، وسيوكس باي آرلين، المتخصصة في تصنيع منتجات “صائد الأحلام” المستوحاة من ثقافة الهنود الحمر بالإضافة إلى المخبوزات. كما تشارك ميزار تريدنج التي تقوم بتصنيع صناديق لعبة الطاولة السورية التقليدية المزخرفة من الأخشاب، ورير فايند، المتخصصة في تصميم الجرافيك والتي تبتكر بطاقاتٍ ذات طابع مرح وفريدةً من نوعها، وهارت ميلت كاندلز المتخصصة في تصنيع الشموع، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأخرى.

وقالت مريم والش، مؤسسة ومنظمة سوق آرت ميكرز: “نجح فريق العمل المتميز لدينا على مدى 15 عاماً في التعامل مع الفنانين والمصممين والحرفيين والخبازين وغيرهم من المبدعين الذين يصنّعون منتجاتهم الخاصة هنا في دولة الإمارات. ويجب على جميع البائعين المشاركين في السوق الالتزام بشعارنا (نحن نصنع ما نبيعه)”.

وأضافت: “يقدم سوق آرت ميكرز للجمهور تجربة بديلة للتسوق مقارنةً بالعديد من مراكز التسوق، ويوفر بيئة مريحة حيث يمكن للمتسوقين شراء منتجات فريدة من نوعها”.

ويشارك في التعاون بين حي دبي للتصميم ومهرجان دبي للمفروشات، العديد من الشركات، بما في ذلك آيكونك هوم الإمارات المتخصصة في الأثاث المصنع بحسب الطلب، ومجموعة عيسى صالح القرق المتخصصة في التصميم الداخلي الإبداعي، ومرازي الشرق الأوسط المتخصصة في السيراميك والمنتجات المصنوعة من الأحجار، ونقاش غاليري المتخصصة في المفروشات الداخلية والخارجية، ومبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لتصنيع وتوريد السجاد والمفروشات والمنتجات اليدوية التقليدية، وفور سيزونز راميش غاليري المتخصصة في الديكورات المنزلية والإكسسوارات والتحف الفنية والأثاث، إلى جانب العديد من العلامات التجارية الأخرى.

وقالت آية نقاش، مدير التسويق في نقاش غاليري: “يعد حي دبي للتصميم منصةً رائعةً بالنسبة لنا نظراً لالتزامه الكبير بإنشاء وجهة ومنظومة متكاملة لصناعة التصميم في المنطقة. ويساعد وجود مجتمع من المصنعين المستقلين في دبي، على ابتكار منصة للأفراد في هذا المجال تمكنهم من التفاعل والتواصل عن قرب”.

وقال فرشيد جبرخيل، مدير في مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد: “يحمل الارتباط باسم حي دبي للتصميم الكثير من الاحترام والتقدير. نحن هنا منذ عام 2017، ويعد وجود هذه الوجهة للصناع المستقلين في دبي أمراً مهماً للغاية، لكن الأمر الأهم يتمثل في الحاجة إلى وجود تعاون وتكاتف بين هؤلاء الصناع لتحقيق المزيد من النمو”.

من جهته، قال الأمريكي نيل شوكلا، المدير الإبداعي في فور سيزونز راميش غاليري: “لديّ حضور في حي دبي للتصميم على مدى الأعوام الثلاثة الماضية. ويبذل حي دبي للتصميم جهوداً كبيرة لدعم الأفراد المبدعين والمفاهيم الإبداعية، حيث يقدم تفاعلاً مباشراً مع مجتمع التصميم بالإضافة إلى منصة لاستقطاب المصممين والمهندسين المعماريين والعملاء المحتملين الجدد. ويعد وجود مجتمع للصناع المستقلين في دبي أمراً مهماً للغاية، ويجب علينا تقديم الدعم وفتح الأبواب أمام الشركات الصغيرة والمبتكرين والفنانين ورواد الأعمال الذين يقدمون مساهمات إيجابية في مجتمعنا”.

ويشارك في سوق رايب للمفروشات العديد من الشركات، بما في ذلك يونيك برنتس، المتخصصة في بيع الأعمال والمطبوعات الفنية، وذا فور فلاورز المتخصصة في الصابون المصنوع يدوياً ومنتجات تنظيف المنزل وصابون الاستحمام الفوار، وغراس روتس أفريكان إنتريورز المتخصصة في تصنيع معلقات الجدران الأفريقية، ولايت أوف ساكينا المتخصصة في صناعة الشموع، وغريت تايم إنترناشونال المتخصصة في تصنيع مجموعة من المناشف والأردية القطنية الصديقة للبيئة. وستقدم مترا آرت مجموعة منتجاتها من اللوحات الفنية المصنوعة يدوياً أمام العملاء، في ما تعرض ذا فاب كونسبت لوحات وأوعية تحمل رسوم يدوية بالإضافة إلى مستلزمات الديكور، وستجذب كومير إيرث المتسوقين من خلال زجاجات المياه المزودة بالكريستال، كما يضم السوق كشكاً لشركة كوزي هوم المتخصصة في الديكورات المنزلية. وتقدم فلتريت ناو مجموعة من فلاتر المياه الخالية من البلاستيك، كما تعرض ترتل فيت كومباني مجموعة منتجاتها من الأدوات المنزلية المستدامة والعصرية، إلى جانب منتجات شركة هاوس أوف بالو من الأدوات المنزلية والسجاد ومنتجات الإضاءة التي تحمل الطابعين التقليدي والمعاصر.

وقالت جين ويلينغتون من هاوس أوف بالو: “يقدم سوق رايب للمفروشات منصة لعرض المنتجات والأعمال الفنية الفريدة من نوعها والمصنوعة يدوياً من قبل الشركات الصغيرة والأفراد الموهوبين أمام الجمهور، والتي كان يمكن أن تضيع وسط المشهد المزدحم لولا هذه الفرصة. إن أهمية الجمع بين مكونات المجتمع الإبداعي في دبي تكمن في خلق بوتقة دائمة التطور من الأفراد والأفكار والجنسيات والتصميمات المثيرة للاهتمام سواء للسكان المحليين أو الزوار”.

وقال سكوت فارار من المملكة المتحدة والذي يعمل في يونيك برينتس: “يعد سوق رايب منصةً رائعةً لبناء علامتها التجارية في دولة الإمارات. ونحن نقوم في يونيك برنتس بإبداع مطبوعات فنية راقية على الألومنيوم باستخدام عملية التسامي الحراري، بالإضافة إلى الأعمال الفنية المطبوعة بأسلوب (جيكلي) والتي سيتم بيعها في سوق رايب للمفروشات. وتبرز أهمية الفنانين المستقلين في عصر الإنتاج الضخم للديكور المنزلي والأعمال الفنية الخاصة بالجدران”.

وعلقت دليلة بن شريف من ذا فور فلاورز قائلةً: “نحن نشارك في سوق رايب للمفروشات لأنه يقدم فرصةً رائعةً لخلق المزيد من الوعي بعلامتنا التجارية والالتقاء بالناس وفهم احتياجاتهم. أعمل مع رايب منذ أغسطس 2020، ونحن ننتج الصابون المصنوع يدوياً وصابون الاستحمام الفوار ومنتجات التنظيف المنزلي الطبيعية. وأنا أعتقد أن التسوق المحلي هو الطريقة الأكثر أخلاقية للتسوق”.

وقال حسين كياني، الذي يعمل في ذا فاب كونسبت: “أقوم ببيع منتجات الديكور المنزلي المرسومة يدوياً من قبل فنانين إيرانيين متميزين، وستكون هذه المنتجات متاحة في سوق رايب للمفروشات الذي يقدم منصة للقاء العملاء وتعزيز الوصول إلى المجتمعات المتنوعة في دبي. وتحظى رايب بشعبية كبيرة كمنصة، كما أنهم يختارون مواقع جيدةً لإقامة فعالياتهم”.

وقالت باولا باتشيشو من كومير إيرث: “ظهرت كومير كمبادرة مكسيكية على أرض دولة الإمارات تركز على زجاجات المياه المزودة بالكريستال. وقدمت لنا شركة رايب فرصة رائعة ليتعرف الناس علينا بشكل أفضل. وفوق كل شيء، تمنحنا الشركة فرصة لقاء المتسوقين وجهاً لوجه، وهي الطريقة الوحيدة لبناء الثقة مع العملاء المحتملين. وتعد الشركات الصغيرة في دولة الإمارات، وكما هو الحال في أي دولة أخرى، ركيزة الاقتصاد الوطني، ولهذا فنحن نشارك في سوق رايب للمفروشات”.

من جهتها، قالت كوري سكين، رئيس الفعاليات في شركة رايب: “لدينا شركات صغيرة ومتوسطة موهوبة للغاية في سوق رايب للمفروشات بنخيل مول والذي يُقام خلال مهرجان دبي للمفروشات. ويشكل هذا الحدث فرصةً لاستكشاف صناع يتميزون بالموهبة والعمل الجاد من مختلف أنحاء دبي، والذين اجتمعوا معاً لابتكار تجربة تسوق فريدة من نوعها تناسب الجميع. إنها فرصة للمجتمع المحلي لدعم الشركات المحلية أسبوعياً”.

وتستضيف ريانون داوني-هيرست، مؤسسة هوم كلوب ميدل إيست، خلال مهرجان دبي للمفروشات، ورشتي عمل يوم 8 أكتوبر داخل متجر يوسك للأدوات المنزلية في نخيل مول. وتُقام ورشة العمل الأولى من الساعة 11 وحتى 11:45 صباحاً، بمشاركة خبير التصميم الداخلي كيري غراي من شركة كونسبت غراي ومتخصصة ترتيب وتنظيم المفروشات والمساحات الداخلية إيلا كول من شركة ذا بريذنج روم، وتتناول ورشة العمل خمس عادات بسيطة لإعادة ترتيب مساحات العمل وكيفية الحصول على غرفة نوم جميلة وعملية. وتُقام ورشة العمل الثانية من الساعة 12 وحتى 12:45 ظهراً بمشاركة خبيرة الديكور المنزلي جينا بوسيتانو من شركة هوم كلوب ميدل إيست، وتركز على تأثير مساحات التصميم الداخلي على الحالة المزاجية للأشخاص. وتتوفر الأماكن في الجلسات، التي ستكون شيّقةً وغنيةً بالمعلومات، على أساس أسبقية الحضور.

ويقدم مجموعة من خبراء التصميم الداخلي حتى يوم 10 أكتوبر، نصائح خاصة بتجديد المنازل للسكان والزوار في سوق التنين. ويمكن متابعة قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية لسوق التنين

 41 total views,  1 views today