اخبار ضيافة دبي

ألستوم تعين السيد ماما سوجوفارا مديراً إدارياً لمجموعتها

أعلنت ألستوم، الشركة العالمية الرائدة في مجال النقل بالسكك الحديدية والتنقل المستدام، عن تعيين السيد ماما سوجوفارا مديراً إدارياً لمجموعتها في الشرق الأوسط، وكان السيد سوجوفارا قد شغل سابقاً منصب نائب الرئيس لشؤون النظم والبنية التحتية في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى (AMECA) والمدير الإداري لمجموعة ألستوم في الشرق الأدنى.

والجدير بالذكر أن السيد ماما سوجوفارا انضم إلى ألستوم في عام 2008 وشغل مناصب إدارية مختلفة في ألستوم للنقل، حيث عمل في أقسام هندسة عربات السكك الحديدية وشغل مناصب في عدد من المواقع العالمية مثل لا روشيل وريتشوفين في فرنسا وسافيليانو في إيطاليا ولابا في البرازيل والمشروع المشترك ترترانس في روسيا.

وفي عام 2015، عاد السيد ماما سوجوفارا إلى ألستوم للنقل في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ليشغل منصب مدير هندسة النظم والبنية التحتية، بعد أن عمل بصفة نائب رئيس شؤون جودة القطاع في ألستوم للطاقة الحرارية لمدة ثلاث سنوات.

وفي تعليقه على الخبر، قال السيد مسلم ياكيسان، النائب الأول للرئيس في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “سيضيف السيد ماما سوجوفارا، بخبرته العالمية الواسعة في مجالات الهندسة والابتكار والإدارة، إضافةً لا تقدر بثمن لفريقنا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، حيث نقوم بتوسيع حضورنا الجغرافي وتعزيز مكانتنا في مختلف القطاعات الصناعية في المنطقة. أدى سوجوفارا دوراً محورياً في تنفيذ وتسليم العديد من مشاريع النقل المهمة في الشرق الأوسط بما في ذلك مسار 2020 لمترو دبي ومترو الرياض وغيرها الكثير. وأتطلع قدماً إلى العمل معه بشكل وثيق لدعم احتياجات التنقل المبتكرة والمستدامة في المنطقة “.ألستوم تعين السيد ماما سوجوفارا مديراً إدارياً لمجموعتها

وتعليقاً على توليه منصبه، قال السيد ماما سوجوفارا المدير الإداري لشركة ألستوم في الشرق الأوسط: “إنها لحظة استثنائية لخدمات النقل المبتكرة والذكية، أشعر بالحماس لقيادة فريق ألستوم في الشرق الأوسط نحو مزيد من النمو والابتكار، فالشركة تتمتع بمكانة تؤهلها للتعاون مع عملائها على تطوير النقل والتنقل، بفضل حضورها المتنامي في المنطقة، وتنفيذها وتسليمها مشاريع مرموقة في دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية وتركيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن ألستوم تُعتبر شريكاً راسخاً في تطوير مشاريع النقل ووسائل التنقل في المنطقة، فقد قامت بتسليم خط الترام في دبي، وهو أول نظام ترام متكامل في الشرق الأوسط وأول مسار في العالم دون أسلاك كهربائية هوائية، والذي تم افتتاحه في نوفمبر 2014، وتتولى الشركة مسؤولية صيانة نظام ترام دبي لمدة 13 عاماً. كما تقود ألستوم تحالف إكسبولينك، المسؤول عن تسليم مسار 2020 لمترو دبي، أسرع مشروع مترو بدون سائق في العالم ، والذي تم افتتاحه في يونيو 2020. وفي المملكة العربية السعودية، وبوصفها جزءاً من ائتلاف فاست، تعمل الشركة على بناء نظام مترو متكامل تماماً للمسارات 4 و5 و6، والذي يتضمن 69 قطار ميتروبوليس لميترو الرياض ونظام أورباليس

لللإشارة، ومحطة وسكك مزودة بتقنية هيسوب لاستعادة الطاقة.

حول ألستوم:

تلعب ألستوم دوراً رائداً في اعتماد حلول تنقل أكثر استدامةً وذكاءً حول العالم، إذ تقوم بتطوير وتسويق أنظمة متكاملة توفر أسساً مستدامة لمستقبل النقل. كما تقدم الشركة مجموعة كاملة من المعدات والخدمات، بدءاً من القطارات فائقة السرعة وقطارات المترو والترام والحافلات الكهربائية، ووصولاً إلى الأنظمة المتكاملة والخدمات المخصصة والبنية التحتية ونظم الإشارات وحلول التنقل الرقمية. وحققت ألستوم مبيعات بقيمة 8.2 مليار يورو، مع تسجيل طلبات بقيمة 9.9 مليار يورو في العام المالي 2019/ 2020. ويقع مقر الشركة في فرنسا، وتنتشر فروعها في أكثر من 60 دولة، ويبلغ عدد موظفيها 38,900 شخص.

 

 43 total views,  1 views today