اخبار ضيافة دبي

“باريلا” تطرح مجموعة المعكرونة البقولية

أطلقت “باريلا” (Barilla) مجموعة المعكرونة البقولية من مكوّن واحد بسيط – دقيق العدس الأحمر 100% أو دقيق الحمص 100%. ويحتوي كلا النوعين على نسبة عالية من البروتين والألياف، كما أنهما خاليان من الغلوتين، ويمتازان بالمذاق والقوام المتوقع من العلامة التجارية الإيطالية الأولى للمعكرونة.

وباتباع العمليات التقليدية نفسها التي استخدمتها “باريلا” طوال 140 عاماً لإنتاج المعكرونة، تتمتع مجموعة المعكرونة البقولية الجديدة بنكهة لذيذة وخفيفة، وتحافظ على قوامها المثالي المعهود. وتماماً مثل المعكرونة العادية المعروفة، تتناغم جيداً مع جميع أصناف اللحوم والخضراوات والصلصات.

وقالت خبيرة التغذية ميرنا صباغ إن “باريلا” تقوم بالشيء الصحيح من خلال الاستفادة من المزايا الصحية الرائعة للبقوليات، لتوفير خيار آخر لسوق الإمارات الذي يهتم بالأطعمة الصحية بشكل متزايد.

وأضافت أخصائية التغذية المعتمدة (IBCLC) والمعلقة الإعلامية البارزة: “نشهد اتجاهاً متصاعداً نحو الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين، وخاصة التي تمتاز بالفوائد الصحية الإضافية. وتُعرف البقوليات بأنها من المكونات النباتية المغذية والخالية من الغلوتين، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين تجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول، وكذلك الألياف التي تحافظ على صحة الأمعاء. كما أنها توفر طريقة رائعة لزيادة حصتك اليومية من الخضراوات والبقوليات”.

“باريلا” تطرح مجموعة المعكرونة البقولية

وتتفق مع ذلك داليا دغمش، المحرّرة الرائدة في مجال الطعام ومؤلفة كتب الطبخ، والتي تدعم التقدم نحو استهلاك المزيد من الخضراوات في وجباتنا الغذائية، وتقول: “هذه المعكرونة الرائعة واللذيذة من الحمص والعدس الأحمر تعتبر طريقة مذهلة لإضافة المزيد من الأطعمة النباتية إلى وجباتنا اليومية”.

وقال كريم عامر، رئيس التسويق في “باريلا” إفريقيا والشرق الأوسط، إن الشركة فخورة بإطلاق مجموعة المعكرونة البقولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتماشى تماماً مع مبدأ الشركة لممارسة الأعمال ’جيد لك، خير للكوكب‘. ونحن في ’باريلا‘، نبحث دوماً عن طرق مبتكرة لمساعدة الجميع على تبني أنماط صحية للحياة، وتوفير خيارات غذائية مستدامة وصديقة للبيئة، دون التأثير على المذاق. إن جميع منتجاتنا مستوحاة أيضاً من أسلوب الحياة الإيطالية، وعادات تناول الطعام في منطقة البحر المتوسط، وتعد البقوليات جزءاً أساسياً من هذه الفلسفة”.

وأضاف: “عملية إنتاج المعكرونة لدينا بسيطة بصورة لا تصدق – فمع المجموعة الجديدة، يتم مزج دقيق البقوليات بالماء، ثم عجنه لعدة دقائق، قبل أن يتم ضغط العجين وتشكيله إلى أنواع الكاساريتشي والبيني والفوسيلي. كما أننا نستخدم مواد من مصادر مستدامة في عبواتنا، مما يجعل مجموعتنا للمعكرونة قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%”.

تتوفر معكرونة “باريلا” الجديدة “كاساريتشي الحمص”، و “بيني العدس الأحمر” و “فوسيلي العدس الأحمر” الآن في محلات الهايبر والسوبر ماركت على مستوى الدولة.

لمزيد من المعلومات، يرجى متابعة @BarillaAE على فيسبوك، و @BarillaME على انستغرام.

نبذة عن “باريلا”:

تأسست شركة “باريلا” الإيطالية للأطعمة والمملوكة للعائلة في مدينة بارما الإيطالية في العام 1877. وما زال الجيل الرابع من عائلة “باريلا” يدير عمليات الشركة إلى اليوم، وهي الآن مجموعة دولية متواجدة في أكثر من 100 دولة، وتتمتع بمكانة رائدة عالمياً في صناعة المعكرونة، وصلصات المعكرونة الجاهزة للاستخدام، ومنتجات المخابز، وتشتهر في جميع أنحاء العالم كرمز للتميز في تذوّق الطعام الإيطالي.

وتعتمد “مجموعة باريلا” طريقة واحدة لممارسة الأعمال، انطلاقاً من مبدأ “جيد لك، خير للكوكب”. وتجسّد عبارة “جيد لك” مواصلة الجهود لتحسين منتجاتنا، وتحفيز الناس على تبني أنماط صحية للحياة، وتحسين الوصول إلى الغذاء والاندماج الاجتماعي. أما عبارة “خير للكوكب”، فتعني تعزيز سلاسل التوريد المستدامة، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك المياه أثناء الإنتاج.

وصفات

معكرونة كاساريتشي الحمص مع البيستو والخضراوات:

المكوّنات (تكفي لشخصين):

160 غرام من معكرونة باريلا كاساريتشي الحمص

80 غرام من باريلا بيستو جنوى

150 غرام من الكوسا

100 غرام من الفلفل الحلو الأحمر والأصفر

زيت زيتون بكر ممتاز

ملح

طريقة التحضير:

تُغسل وتُقطّع حبات الفلفل الحلو والكوسا.

يُسخّن الزيت في مقلاة، وتُحمّر الخضراوات.

تُغلى كمية من الماء في وعاء ويُضاف إليها الملح.

تُطهى معكرونة كاساريتشي الحمص لمدة 7 إلى 9 دقائق.

تذوّب كمية من البيستو في كوب مع بضع قطرات من ماء الطهي.

تُصفّى المعكرونة.

تُحرّك مع البيستو وتُضاف إليها الخضراوات.

تُمزج جيداً، لتصبح جاهزة للتقديم.

معـكـرونة بينّي العـدس الأحمر مع الروبيان والكوسا:

المكونات (تكفي لشخصين)

160 غرام من معكرونة باريلا بينّي العدس الأحمر

150 غرام من الروبيان المقـشّر

حبة واحدة من الكوسا

30 غرام من زيت الزيتون البكر الممتاز، ملح وفلفل أسود

بعض أوراق الريحان الطازج

طريقة التحضير:

تُغسل الكوسا وتُقطع جيداً بحجم صغير.

يُسخّن الزيت في مقلاة، ويُطهى الروبيان على نار هادئة، وتُضاف كمية قليلة من الماء بين الحين والآخر  لطهي الروبيان بالتساوي دون أن يتحمّر.

تُضاف الكوسا المقطّعة إلى المقلاة.

تُغلى كمية من الماء في وعاء، ويُضاف إليها الملح.

تُطهى معكرونة بينّي العدس الأحمر لمدة 7 إلى 9 دقائق.

تُحفظ جانباً كمية قليلة من ماء الطهي.

تُصفّى المعكرونة وتُضاف إلى المقلاة مع الكوسا والروبيان.

تُقلّى مع القليل من ماء الطهي، ورشة من الريحان المفروم، وقليل من الزيت.

تُخلط جيداً، لتصبح جاهزة للتقديم.

معـكـرونة فوسيلي العـدس الأحمر مع البندورة الكرزية وجبنة الفيتا والزيتون:

المكونات (تكفي لشخصين)

140 غرام من معكرونة باريلا فوسيلي العدس الأحمر

200 غرام من البندورة الكرزية

40 غرام من جبنة الفيتا

30 غرام من الزيتون الأسود

20 غرام من زيت الزيتون البكر الممتاز

نصف فص من الثوم

أوراق الزعتر

ملح، فلفل أسود، سكر الحبيبات حسب الرغبة

طريقة التحضير:

تُغسل البندورة وتُقطع إلى نصفين، ثم توضع في مقلاة مع رشة ملح، ورشة من سكر الحبيبات، ونصف فص ثوم، وبضعة أوراق من الزعتر، وكمية قليلة من زيت الزيتون البكر الممتاز. تُترك على النار لمدة 5 دقائق حتى تُطهى.

وفي غضون ذلك، تُطهى معكرونة فوسيلي العدس الأحمر حسب الوقت الموصى به على العبوة.

تُتــبّل بالملح والفلفل.

تُصفّى المعكرونة وتتبل بالصلصة.

تُـقدم مع شرائح جبنة الفيتا والزيتون الأسود.

مدة التحضير: 30 دقيقة – سهلة

 52 total views,  1 views today