اخبار ضيافة دبي

إطلاق مراكز تجديد جوازات السفر الإلكترونية الفلبينية في الرياض وجدة والخبر في المملكة العربية السعودية

  • بدأت المراكز التي تم إطلاقها حديثاً والتي تديرها في إف إس غلوبال بقبول طلبات تجديد جواز السفر الفليبينية من الأحد إلى السبت من الساعة 08:00 صباحاً إلى 08:00 مساءً

في مبادرة خاصة لتسهيل عملية تجديد جواز السفر الإلكتروني للمواطنين الفلبينيين المقيمين في المملكة العربية السعودية، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في الفلبين عن تعاونها مع في إف إس غلوبال، أكبر شركة متخصصة في خدمات التعهيد في مجال التأشيرات والخدمات التكنولوجية في العالم للحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم، حيث وقعت الجهتان اتفاقية خاصة لتوفير  خدمات تجديد جوازات السفر في الرياض وجدة والخبر.

افتتح كل من سعادة عدنان فيلالونا ألونتو، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الفلبين لدى المملكة العربية السعودية والسيد سومانث كابور، رئيس في إف إس غلوبال المملكة العربية السعودية والبحرين، أول مركز لتجديد جوازات السفر الإلكترونية الفلبينية في مدينة الرياض خلال حفل رسمي بتاريخ 15 سبتمبر 2020. كما حضر الحفل السيد عبد العزيز الصوالي، رئيس منظومة شراكات الأعمال في الهيئة العامة لحي السفارات، الرياض، المملكة العربية السعودية. وعلى صعيد آخر، تم افتتاح مركز مماثل في الخبر من قبل السيد كريستوفر باتريك ت. أرو الوزير والقنصل العام لجمهورية الفلبين لدى المملكة العربية السعودية. بينما تم افتتاح المركز في جدة بتاريخ 05 أكتوبر 2020 من قبل السيد إدغار باريرو باداجوس ، قنصل عام الفلبين بجدة.

إطلاق مراكز تجديد جوازات السفر الإلكترونية الفلبينية في الرياض وجدة والخبر في المملكة العربية السعودية

وبدأت المراكز الثلاثة بقبول طلبات تجديد جواز السفر، حيث تستقبل المتعاملين من السبت إلى الخميس من الساعة 08:00 صباحًا إلى 08:00 مساءً.

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة خارجية جمهورية الفلبين بالاستعانة بمصادر خارجية لتجديد جوازات السفر الفليبينية في المملكة العربية السعودية. قبل ذلك، كان على المقيمين الفلبينيين في المملكة العربية السعودية زيارة القنصلية الفلبينية في جدة أو السفارة في الرياض لتجديد جواز السفر. ومع افتتاح مراكز تجديد جوازات السفر الإلكترونية الجديدة، سيكون لدى العملاء مركزاً إضافياً لتجديد جوازات السفر.

ومن جهته قال كريس ديكس، رئيس تطوير الأعمال لدى في إف إس غلوبال: “نود التقدم من وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية الفلبين على ثقتهم بنا. تشهد خدمات جوازات السفر والخدمات القنصلية نمواً استثنائياً على مستوى أعمالنا، ونتطلع لتقديم أفضل الخدمات في فئتها إلى مواطني الفلبين في المملكة “.

وقد أعلنت في إف إس غلوبال اتخاذ العديد من التدابير الوقائية في جميع مراكز طلبات تجديد جوازات السفر لضمان توفير بيئة آمنة للعملاء والموظفين على حد سواء. وتتبع مراكز تقديم الطلبات العديد من الإجراءات الاحترازية لضمان اتباع معايير السلامة الصحية، ومنها نظام المواعيد الإلزامي، إلى جانب فحص درجة حرارة الجسم لجميع المتعاملين عند مدخل المركز، والحفاظ على اتباع سياسات التباعد الاجتماعي. وعلى صعيد آخر، يقوم الموظفون أيضاً باتخاذ العديد من التدابير الوقائية مثل تطهير المساحات المكشوفة على نحو مستمر، وفحص درجة حرارة الجسم، واستخدام معقمات اليدين، وغسل اليدين بانتظام، وغيرها من التدابير الوقائية.

تدير في إف إس غلوبال 90 مركزاً تقدم خدمات جوازات السفر والخدمات القنصلية لـ 10 حكومات في 29 دولة حول العالم. تقدم الشركة خدمات شفافة ومرنة ومصممة على نحو مثالي لتقديم طلبات جوازات السفر والخدمات القنصلية، وذلك عبر مجموعة من المتطلبات الرئيسية بدءاً من حجز المواعيد عبر الإنترنت ودعم العملاء إلى خدمات المكاتب الأمامية والتسجيل البيومتري وتسليم جوازات السفر وغيرها من الوثائق.

 

وتقتصر مسؤولية في إف إس غلوبال على قبول الطلبات المقدمة للحكومات العميلة، التي تقيم وتعالج جميع الطلبات المقدمة. ويتم تحديد الجداول الزمنية وفقاً لتقدير السلطات. وليس لشركة في إف إس غلوبال أي تأثير على أعمال السفارات أو القنصليات.

مركز تجديد جوازات السفر الإلكترونية الفلبينية في المملكة العربية السعودية:

العنوان الفرع
الطابق الأول ، 2591 ، حي الهدا ، بجانب فندق كورتيارد ماريوت الرياض
تسهيل التجاري بلازا ، الطابق الأرضي – شارع سويد بن صخر ، متفرع من شارع جندب بن كعب ، (متفرع من شارع الأمير سلطان) ، حي المحمدية 1 جدة
الطابق الثاني ، مركز الخيطري ، مقابل بنك ساب ، الرقة الخبر

لحجز موعد، قم بزيارة https://www.vfsglobal.com/philippines/saudiarabia/passport-services/. لمزيد من المعلومات، يمكن للعملاء الاتصال بخط المساعدة على 00966920029773 أو إرسال بريد إلكتروني على info.phpptksa@vfshelpline.com.

نبذة عن «في إف إس غلوبال»

«في إف إس غلوبال» هي أكبر شركة متخصصة في مجال خدمات التعهيد والتكنولوجيا المخصصة للحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم. وتعتبر «في إف إس غلوبال» شركة سويسرية المنشأ وتعود ملكيتها لشركة إي كيو تي، العالمية الرائدة في مجال الأسهم الخاصة التي تتخذ من ستوكهولم، السويد مقراً لها. تضم الشركة 3399 مركزاً لتقديم طلبات التأشيرات في 144 بلد عبر القارات الخمس، وتعتبر الشريك الموثوق لـ 64 جهة حكومية حيث أتمت أكثر من 224 مليون عملية ( منذ تأسيسها عام 2001) حتى تاريخ 30 يونيو 2020.

 52 total views,  1 views today