اخبار ضيافة دبي

أذربيجان تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حاسمة لإجبار أرمينيا على الامتثال للقانون الدولي

باكو، أذربيجان،  في 12 أكتوبر 2020: أصدرت وزارة الخارجية الأذربيجانية اليوم بياناً استنكرت فيه خرق جمهورية أرمينيا لقرار وقف إطلاق النار الذي تمّ الاتفاق عليه.بين الجانبين .

أذربيجان تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات  حاسمة لإجبار أرمينيا على الامتثال للقانون الدولي

وجاء في البيان أنه، وعلى الرغم من الاتفاق الذي تمّ التوصل إليه خلال اجتماع وزيري خارجية جمهورية أذربيجان وجمهورية أرمينيا في موسكو بوساطة من الاتحاد الروسي، لمراعاة وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية اعتباراً من الساعة 12 ظهراً يوم 10 أكتوبر 2020، غير أن القوات الأرمينية المسلحة لم تلتزم بهذا القرار.

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة الأرمينية، وبعد دخول قرار وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ لأسباب إنسانية، عمدت إلى إطلاق النار على منطقتي أغدام وتارتار في أذربيجان، لافتاً إلى إصابة أحد أفراد الطواقم الطبية الأذربيجانية بجروح خطيرة نتيجة إطلاق النار على العربة الطبية التي كانت تجمع جثث الجنود الأرمن في منطقة سوغوفشان.

وشجب البيان تعرّض مدينة كنجة، ثاني أكبر مدينة في أذربيجان وخارج خط المواجهة، لإطلاق صواريخ أسفر عن مقتل تسعة مدنيين وإصابة 34 آخرين ، بينهم قاصرون، مؤكداً على أن الاعتداء على العاملين في المجال الطبي، والمدنيين العُزّل يُعدّ تجاهلاً للقواعد والمبادئ الأساسية للقوانين الدولية، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف.

واختتمت وزارة الخارجية الأذربيجانية بيانها بإدانة هذه الأعمال العدوانية من جانب أرمينيا، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حاسمة لإجبار جمهورية أرمينيا على الامتثال للقانون الدولي والتزاماتها الدولية، مؤكدة على أن المسؤولية الكاملة عن الوضع في المنطقة تقع الآن على عاتق القيادة السياسية والعسكرية الأرمينية.

للحصول على الصور ، يرجى زيارة: http://www.newsapa.com/news/224.html

 55 total views,  1 views today