اخبار ضيافة دبي

تكنولوجيا تخفيف الضجيج الجديدة من “جاكوار لاند روڤر”

 للتخفيف من إنهاك السائق

  • نظام “تخفيف ضجيج الطريق المتغير” يزيل الأصوات غير المرغوب بها من مقصورة السيارة
  • تخفيف التعرّض للضجيج منخفض الترددات يساعد على تفادي إنهاك السائق في الرحلات الطويلة
  • التعب يزيد متوسط زمن استجابة السائق بنسبة 16%*
  • “تخفيف ضجيج الطريق المتغير” يقيس اهتزازات العجلات ويشغل أصواتاً مضادة لتخفيف الضجيج من مكبرات الصوت داخل السيارة
  • تقديم التكنولوجيا الجديدة في جاكوار F-PACE الجديدة، وجاكوار XF الجديدة، ورينج روڤر ڤيلار الجديدة

الأحد 11 أكتوبر 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة – كشفت “جاكوار لاند روڤر” عن تكنولوجيا تخفيف الضجيج الجديدة، التي تزيل أصوات الطريق والعجلات غير المرغوب بها من المقصورة الداخلية، وتوفر تجربة أكثر هدوءاً وضبطاً للسائقين والركاب.

تم تقديم هذه التكنولوجيا في كل من سيارة جاكوار F-PACE الجديدة، وجاكوار XF الجديدة، ورينج روڤر ڤيلار الجديدة، وتستطيع تخفيض الضجيج غير المرغوب به بمقدار 10 ديسيبل، والضجيج الإجمالي بمقدار 3 -4 ديسيبل، ما يساوي تخفيض صوت نظام الصوت داخل السيارة أربع “درجات”، ويساعد التخفيف الكبير من التعرّض للضجيج منخفض الترددات، حتى 300 هيرتز، على تفادي إنهاك السائق في الرحلات الطويلة**.

حيث يؤثر الإنهاك على قدرة السائقين على التعامل مع المخاطر أو الأحداث غير المتوقعة، ويسجل السائقين المتعبين زمن استجابة أكبر بقدر 16.72% مقارنة بالسائقين المتيقظين. ويعد تقليل الحوادث والحفاظ على صحة السائق جزءاً أساسيا من رحلة “جاكوار لاند روڤر” نحو “الوجهة صفر”، التي تعبر عن طموح الشركة بجعل المجتمعات أكثر أماناً وصحة والبيئة أقل تلوثاً من خلال الابتكار المتواصل.

يتوفر نظام “تخفيف ضجيج الطريق المتغير” (Active Road Noise Cancellation) بفضل تكنولوجيا “الصوتيات النشطة” من “سايلنتيوم” (Silentium)، ويستخدم الحساسات الموجودة على كل العجلات لمراقبة الاهتزازات الناجمة عن طبيعة سطح الطريق، ويحسب الموجات الصوتية المعاكسة اللازمة لإزال الضجيج الذي يسمعه ركاب السيارة. ومن خلال المراقبة الدائمة والفورية، يستطيع هذا النظام عزل وإزالة الضجيج الناجم عن الحفر والأسطح الوعرة على الفور.تكنولوجيا تخفيف الضجيج الجديدة من “جاكوار لاند روڤر”

ويتم تشغيل الصوت المضاد من خلال نظام صوت “ميريديان” (Meridian)، فيما تراقب السيارة مدى إشغال المقصورة من أجل ضبط أداء نظام “تخفيف ضجيج الطريق المتغير” بما يناسب كل الركاب. وتوفر هذه التكنولوجيا حلاً ممتازاً لتحقيق التوازن بين ضبط الأداء، ووزن السيارة وديناميكيات القيادة، من أجل إحساس مضاعف بالفخامة.

ويجتمع نظام “تخفيف ضجيج الطريق المتغير” مع “تخفيف ضجيج المحرك” (Engine Noise Cancellation) في سيارة جاكوار F-PACE الجديدة وسيارة رينج روڤر ڤيلار، إلى جانب مجموعة نقل الحركة P400e الهجينة القابلة للشحن (PHEV) من أجل إحساس أكبر بجودة المقصورة والحفاظ على صحة الركاب، ويسمح هذا النظام بتحسين الطرازات الهجينة القابلة للشحن، من أجل انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون، مع كفاءة أكبر، وبدون التأثير على تجربة السائق.

ويقول إيان سافيلد، اختصاصي تكنولوجيا الضبط المتقدّمة في “جاكوار لاند روڤر”: “نحن ملتزمون بتوفير مساحة شديدة الراحة لعملائنا، وهذه التكنولوجيا تسمح لنا بإزالة الضجيج غير المرغوب به من هذه المساحة، لتجعل تجربة ركوب سياراتنا أكثر هدوءاً، وحفاظاً على صحة الركاب، مع التخفيف من أعباء السائقين لتحسين زمن استجاباتهم لمختلف متغيرات الطريق، وهذه الأبحاث كلها جزء من رحلتنا نحو ‘الوجهة صفر‘”.

وأضاف د. ستيف إيلي، كبير المسؤولين الطبيين في “جاكوار لاند روڤر”: “نظام ‘تخفيف ضجيج الطريق المتغير‘ قادر على زيادة الأمان على الطرقات، وكذلك تحسين صحة وجودة حياة عملائنا. في عالم ما بعد فيروس كورونا، حيث ستبرز “أوضاع عادية” جديدة، نتوقع أن تتغير متطلبات عملائنا الخاصة بالنقل الخاص، وسيكون هناك تركيز أكبر على وسائل النقل الآمنة والنظيف، مع تزايد أهمية الجوانب الصحية والنظافة والتعقيم”.

ويتم تطوير مختلف التقنيات والمواد الجديدة في “جاكوار لاند روڤر” لتلائم عالم النقل دائم التغير، ولتساعد سيارات اليوم على تحسين صحة الركاب، بما فيها نظام “مراقبة حالة السائق” و”تأين هواء المقصورة”، مع تصفية الهواء بمستوى 2.5 بيكومتر.

نبذة عن جاكوار لاند روڤر:

  • تعد “جاكوار لاند روڤر” أكبر شركات تصنيع السيارات في المملكة المتحدة، وهي مبنية على اثنتين من أشهر علامات السيارات البريطانية الفاخرة: لاند روڤر، شركة تصنيع سيارات الدفع الرباعي الرائدة في العالم، وجاكوار، أحد أبرز شركات تصنيع سيارات الصالون الرياضية والسيارات الرياضية الفاخرة في العالم، كما إنها أول علامة تجارية تنتج سيارة رياضية فاخرة متعددة الأغراض كهربائية بالكامل، وهي جاكوار I-PACE.
  • نستلهم عملنا في جاكوار لاند روڤر من شغفنا بتقديم المركبات رفيعة المستوى، والتي توفر تجربة يحبها عملاؤنا على مدى حياتهم. حيث تشهد الشركة طلباً على منتجاتها من جميع أنحاء العالم. وفي عام 2019، باعت جاكوار لاند روڤر 557,706 سيارات في 127 دولة حول العالم.
  • إننا شركة بريطانية المنشأ بوجود موقعي التصميم والهندسة الأساسيان، وثلاثة منشآت لصناعة المركبات ومركز لصناعة المحركات، وسيتم افتتاح مركز لتجميع البطاريات قريباً. كما لدينا مصانع أخرى في الصين والبرازيل والهند والنمسا وسلوفاكيا. كما لدينا 7 مراكز تقنية تقع في المملكة المتحدة، في مانشستر وووريك (المركز الوطني لابتكار السيارات) ولندن؛ وعالمياً في كل من مدينة شانون في أيرلندا، ومدينة بورتلاند في الولايات المتحدة، وبودابست في هنغاريا، وتشانغشو في الصين.
  • نمتلك مجموعة آخذة بالاتساع من المنتجات الكهربائية ضمن سلسة طرازات الشركة وتتراوح بين السيارات الكهربائية بالكامل والسيارات الهجينة القابلة للشحن، والسيارات الهجينة الخفيفة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في طرح الطرازات المزودة بمحركات البنزين والديزل، لنمنح عملاءنا المزيد من الخيارات.
  • نحن واثقون من أن استراتجيتنا الشاملة، وسياراتنا قيد التحضير لتكون من الأفضل في الأسواق، وتوجهنا المبتكر في استخدام التكنولوجيا والنقل، ستمكننا مجتمعةً من التقدّم نحو “الوجهة صفر”، والتي تمثل سعينا لتحقيق مستقبل فيه صفر انبعاثات، وصفر حوادث، وصفر ازدحام.
  • تتخذ شركة جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي مسؤولة عن تقديم الدعم إلى وكلائها في 18 بلداً و44 وكيلاً مع إجراءات استراتيجية مخطط لها لتعزيز شبكة الوكلاء الإقليمية التي يدعمها قر الشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • تمتلك شركة جاكوار لاند روڤر مركز اختبارات هندسية في دبي، إضافة لأكاديمية جاكوار لاند روڤر التدريبية المتخصصة الأولى من نوعها في المنطقة.
  • افتتحت جاكوار لاند روڤر مركزاً متخصصاً لتوزيع قطع الغيار (PDC) في المنطقة الحرة بجبل علي لتوفير قطع الغيار لشبكة وكلائها القوية في المنطقة.

نبذة عن “سايلنتيوم”

“سايلينتيوم ليمتد” (Silentium Ltd.) شركة تكنولوجية متقدمة متخصصة في تطوير منتجات وحلول الصوتيات النشطة، عبر قاعدة واسعة عالمياً للأبحاث والتطوير والمبيعات.

وتمتلك شركة “سايلنتيوم” براءة اختراع لتكنولوجيا وخوارزميات الصوتيات النشطة التي تتحكم بالمساحات الصوتية الشخصية، وتزيد الأصوات غير المرغوب بها في مجموعة منتجات تمتد من السيارات إلى المنتجات التجارية، وتسعى الشركة إلى تخفيف الآثار الضارة للأصوات على الصحة والأمان والخصوصية، وتمكين كل شخص من تصميم التجربة الصوتية التي تلائمه. وتقدّم الشركة حلولها ومنتجاتها حالياً ضمن عدة تطبيقات تجارية حول العالم، ويحصل عملاؤها على إرشادات ودعم كاملين من مرحلة التخطيط وصولاً إلى مرحلة الإنتاج.

 37 total views,  1 views today