مصرف عجمان يعلن عن تحقيق تكامل خدماته المصرفية عبر الهاتف المتحرك

مع الهوية الرقمية – UAE PASS

في إطار سعيه الدؤوب نحو المواكبة المستمرة للمبادرات التكنولوجية التي تطرحها حكومة دولة الإمارات ، أصبح مصرف عجمان من أوائل المصارف أو مقدمة المصارف  في الإمارات العربية المتحدة الذي يدمج خدماته المصرفية المقدمة عبر الهاتف المتحرك ويصادق على هوية مستخدميه عبر بوابة وتطبيق الهوية الرقمية – UAE PASS .

مع هذا التكامل ، أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق الهاتف المتحرك من مصرف عجمان الاستفادة من ميزة التحقق الفوري من بيانات المستخدم عبر تطبيق الهوية الرقمية – UAE PASS لإتمام عملية الدخول بكل سهولة،  وسيقوم مصرف عجمان قريباً بتوسيع استخدام مزايا الهوية الرقمية – UAE PASS – وتطبيقها على خدماته المصرفية الأخرى ، لدعم مسيرته في التحول الرقمي وتقليل المعاملات الورقية نحو بيئة مستدامة .

معلناً عن هذا الإنجاز ، صرح السيد / محمد أميري – الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان قائلاً: “نفتخر بأن نكون في مقدمة المصارف في دولة الإمارات التي تقوم بدمج مزايا الهوية الرقمية – UAE PASS – في خدماتنا المصرفية عبر الهاتف المتحرك لإجراء التحقق الرقمي من هوية عملائنا. ويأتي هذا التكامل نتيجة لحرص مصرف عجمان منذ نشاته على رسم استراتيجياته بأسس تدعم المبادرات الحكومية ، و يولي مصرف عجمان أهميةً كبيرة لهذا النوع من الشراكات نظراً لدورها الفاعل في دفع طموحات دولة الإمارات قدُماً نحو الأمام ، في ضوء رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة.

وبدوره علق السيد / سالم الشامسي – الرئيس التنفيذي للعمليات في مصرف عجمان ، قائلاً: ” تأتي هذه المبادرة متوافقةً تماماً مع رؤيتنا المتمثلة في” التحول الرقمي “. بحيث نعمل في مصرف عجمان على تكثيف جهودنا في مجال التحول الرقمي والاستثمار في أحدث التقنيات سعياً منا لتقديم تجربة مصرفية مميزة لعملائنا ، ونؤكد التزامنا بتوسيع نطاق استخدام مزايا الهوية الرقمية – UAE PASS – وتعميمها على كافة خدماتنا المصرفية الأخرى ، لتمكين عملائنا من الاستفادة القصوى من هذه الميزة.مصرف عجمان يعلن عن تحقيق تكامل خدماته المصرفية عبر الهاتف المتحرك

تم إطلاق الهوية الرقمية – UAE PASS- في 2018 ضمن فعاليات معرض جايتكس للعام نفسه، وهي مبادرة وطنية بالشراكة بين هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) ، وهيئة أبوظبي الرقمية ودبي الذكية ، و تهدف إلى توفير وصول رقمي سريع للخدمات الحكومية وغير الحكومية.

تعد الهوية الرقمية – UAE PASS – أول هوية وطنية رقمية تتيح للمستخدمين الوصول إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية ومزودي الخدمات الآخرين في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ، وأدى ذلك لمعالجة العديد من الصعوبات التي كانت تواجه المتعاملين أثناء القيام بالمعاملات الحكومية ، مثل عدم توفر آلية التوقيع الرقمي وتعدد معلومات تسجيل الدخول لمنصات الخدمات المختلفة .

وقد تبنى المصرف المركزي لدولة الإمارات هذه المبادرة في سبتمبر من العام الماضي 2019 ، مما أتاح لجميع عملاء البنوك تسريع وتسهيل عملية فتح الحسابات عن بُعد ، دون حاجتهم إلى زيارة البنك شخصياً.

للتقدم بطلب الحصول على الهوية الرقمية ، يجب على المستخدمين تحميل التطبيق على أجهزتهم الذكية والقيام بمسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم باستخدام التطبيق ، ومن ثم زيارة أحد منافذ الخدمة للتسجيل في الهوية الرقمية لأخذ بصمات الأصابع وحفظها.

ما هي المستندات المطلوبة؟

كل ما تحتاجه هو بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية سارية المفعول

هل يمكنني القيام بذلك عبر الإنترنت؟

يتم الجزء الأول من التسجيل عبر الإنترنت ، بينما يتم الجزء الثاني – عملية التحقق – من خلال زيارة أحد منافذ الخدمة للتسجيل ، لإتمام إجراءات التحقق النهائي بشكل شخصي

ما هي خطوات عملية التسجيل ؟

فيما يلي التفاصيل الكاملة لعملية التسجيل للحصول على الهوية الرقمية:

  1. قم تحميل تطبيق الهوية الرقمية – UAE PASS – من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي.
  2. قم بعملية مسح لبطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك ، وتحقق من المعلومات المطلوبة منك ، ومن ثم قم بإعداد رقم التعريف الشخصي. ويعتبر رقم التعريف الشخصي هذا بغاية الأهمية والسرية، ويجب عدم الإفصاح عنه لأي شخص كان.
  3. قم بزيارة أحد منافذ خدمة الهوية الرقمية – UAE PASS – الأقرب إليك لإتمام خطوات عملية التحقق النهائية.
  4. أدخل بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بك في جهاز الخدمة الذاتية وقم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  5. قم بعمل مسح لبصمات أصابعك.
  6. فور إتمام عملية التسجيل ، ستتمكن من الوصول إلى جميع المزايا المتاحة للهوية الرقمية.

حول مصرف عجمان :

مصرف عجمان مصرف إسلامي ذو رؤية طموحة، مبني على قيم النزاهة والثقة والشفافية. يقدم مصرف عجمان مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية عالية القيمة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للعملاء من أفراد وشركات ومؤسسات حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحرص مصرف عجمان على توفير أحدث التقنيات التي تضمن تقديم تجربة مصرفية مميزة لعملائه ، مع إعادة إحياء تلك اللمسة الإنسانية التي لربما غابت في عصر الخدمات المصرفية الحديثة.

ويتخذ مصرف عجمان من إمارة عجمان مقراً رئيسياً له ، ويحظى بدعم قوي من حكومتها، ويشكل ركيزة أساسية في رسم استراتيجية التنمية الاقتصادية للإمارة، كما يواصل مصرف عجمان جهوده الحثيثة من أجل إرساء مكانة متميزة ومتفردة له في القطاع المصرفي كمؤسسة مصرفية إسلامية مستدامة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، مع تحقيق التوازن الأمثل بين العناية بشؤون المجتمع والموظفين ، مع توفير قيمة حقيقية عالية لكافة المساهمين والعملاء على حد سواء.

حول “الهوية الرقمية”

“الهوية الرقمية” هي أول هوية رقمية وطنية آمنة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تسمح للأفراد المسجلين في تطبيقها من الوصول إلى أكثر من 5000 خدمة تقدّمها جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة، من خلال المواقع والتطبيقات التابعة لهم. كما تتيح لهم إمكانية توقيع ومصادقة المستندات والمعاملات رقمياً، وتمكنهم كذلك من طلب نسخة رقمية لوثائق رسمية صادرة باسمهم.

تم إطلاق “الهوية الرقمية” في العام 2018 خلال معرض جيتكس، بالشراكة بين هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة أبوظبي الرقمية ودبي الذكية. كما يدعم مشروع “الهوية الرقمية” شركاء استراتيجيين رئيسيين لدبي الذكية، بما في ذلك: الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ومركز دبي للأمن الالكتروني، والسلطات الرقمية في إمارات الدولة السبع.

 282 total views,  1 views today