اخبار ضيافة دبي

مجمع فاخر ومستدام: “الزاهية” يضع حجر الأساس لحي “الياسمين”

  • حيّ “الياسمين” سيوفر أكثر من 200 وحدة سكنية مميزة عند إنجازه عام 2022
  • بيئة هادئة للقاطنين مع سهولة الوصول إلى مجموعة متكاملة من المرافق الراقية
  • تطوير”حيّ “الياسمين” يعد خطوة من مراحل إنجاز مجمع “الزاهية” بحلول 2023

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 13 أكتوبر 2020: وضع مجمع “الزاهية”، الوجهة الأمثل لنمط حياة مميز بالشارقة، حجر الأساس لحيّ “الياسمين” الذي يتميز بالفخامة والاستدامة، في خطوة نحو إنجاز كامل لعمليات التطوير.

وتم تصميم حي “الياسمين”، الذي سيكتمل إنشاؤه بحلول عام 2022، بصورة تلائم احتياجات العائلات الشابة الباحثة عن الرفاهية والهدوء في منزلهم المستقبلي. وسيضم الحي أكثر من 200 وحدة سكنية من الفلل ومنازل التاون هاوس المكونة من 2 و3 غرف نوم، والمحاطة بالمساحات الخضراء، مع إطلالات خلابة على المنتزهات الراقية، بشكل يتكامل مع الأحياء السكنية الأخرى في مجمع “الزاهية”. وسبق أن تم تسليم أكثر من 800 منزل في أحياء “الجوري” و”النرجس”، فيما تتواصل الأعمال الإنشائية في حي “الليلك”.

وقال شادي العزة، الرئيس التنفيذي للزاهية في “ماجد الفطيم العقارية”: “سيشكل حيّ “الياسمين” نموذجاً مميزاً لفلسفة “الزاهية” الفريدة من نوعها في تطوير الوجهات المتكاملة، حيث تم تصميم هذا الحي ليكون حافزاً للعلاقات الاجتماعية بين القاطنين،محاطين بالمساحات الخضراء الرحبة. وسيعزز “حي الياسمين” من مكانة مجمّع الزاهية كوجهة فريدة من نوعها، حيث يمكن للعائلات التمتع بتجربة معيشية مميزة ضمن بيئة مناسبة للتواصل الاجتماعي والازدهار. ويمثل وضع حجر الأساس لهذا الحي مصدر فخرٍ لناً، إذ يؤكد على مواصلتنا في تحقيق أسعد اللحظات لجميع القاطنين في الزاهية”.مجمع فاخر ومستدام: “الزاهية” يضع حجر الأساس لحي “الياسمين”

وستتولى شركة “اتحاد الهندسة الانشائية لمقاولات البناء” (يونك)، التي تقوم بتطوير مجموعة واسعة من المشاريع المميزة في دولة الإمارات، الإشراف على الأعمال الإنشائية الخاصة بحي “الياسمين”، وذلك لضمان تحقيق المواصفات التي ترقى إلى مستوى التطلعات الكبيرة في شركة “ماجد الفطيم” لمختلف مجمعاتها السكنية.

ومن جانبه أضاف وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة “الشارقة القابضة”: “تتميز إمارة الشارقة بالحضارة والرؤية المفعمة بالطموح، وقد حرصنا على أن ينعكس ذلك في هوية مجمع “الزاهية”. سنواصل إثراء السوق العقاري في الإمارة بهذا النوع من المنازل العصرية الفاخرة، وحيّ “الياسمين” هو الخطوة الأحدث ضمن هذه الجهود، حيث يعيد تعريف تجربة السكن العصرية، ويعكس التزام “الزاهية” بالتعبير عن ثقافة وتراث الشارقة العريقين. يمثل هذا الحي استثماراً جديداً في مجتمعنا، حيث يمكّن القاطنين من تحقيق الحياة المزدهرة التي يستحقونها. ويسعدنا المضي قدماً مع شركائنا نحو استكمال المشروع في عام 2023″.

وكما هي الحال في مختلف أحياء مجمع “الزاهية”، سيعكس حي “الياسمين” القيم التقليدية لإمارة الشارقة من خلال توفير مجتمعٍ مضياف ومنفتح ومزدهر، وستتوزع مواقع الوحدات السكنية للمشروع بين ستة منتزهاتٍ، كل منها مصمم بأسلوبٍ خاص لتحفيز وتجديد حيوية القاطنين. كما سيوفر “كلوب هاوس”، النادي الاجتماعي الحصري لقاطني الزاهية، تجربة حياة المنتجعات الراقية وسيشكل وجهةً مجهزة بشكل متكامل لتحقيق التواصل الاجتماعي والاسترخاء. وفي الوقت نفسه يتميز حي “الياسمين” مثل باقي أحياء الزاهية باتصاله المباشر مع “سيتي سنتر الزاهية”، مركز التسوق الأكبر في الإمارات الشمالية، والذي سيتم افتتاحه قريباً لضمان الراحة المطلقة للسكان.

ويتناغم حيّ “الياسمين” مع موقع ومكانة مجمع “الزاهية”، كأول مشروع في دولة الإمارات والشرق الأوسط يحصل على شهادة “بريام للمجمعات” (BREEAM)، والتي تعد مقياساً لمستوى الاستدامة في تصميم وتطوير المجمعات السكنية.

ويمثل مجمع “الزاهية” جزءاً من الشراكة الاستراتيجية بين “ماجد الفطيم العقارية” و”الشارقة لإدارة الأصول”. وسيتضمن عند انجازه بالكامل نحو 3700 منزلاً. ويقع مجمع الزاهية على شارع المدينة الجامعية، مع وصول مباشر إلى شارع الشيخ محمد بن زايد. وحتى تاريخه، تم بيع 55 بالمئة من المشروع، وتسكنه حوالي 800 عائلة.

جميع الحقائق والأرقام الواردة في هذا الإصدار دقيقة في وقت إصدارها.

نبذة عن الزاهية:

الزاهية، التي تملكها الشارقة القابضة وتديرها ماجد الفطيم العقارية، مَعلَمٌ متميز يثري مشهد قطاع التطوير العقاري بإمارة الشارقة وتضفي بعداً جديداً من التنوّع عليها. ومن موقعها كمشروع المدينة المتكاملة الأولى من نوعها في الشارقة، تجسّد الزاهية قيم الإمارة القائمة على الأسرة والمجتمع والثقافة، بالتزامن مع اعتمادها أعلى معايير الإنجاز المطبّقة عالمياً، والتي أصبحت عنواناً لأسلوب عمل مطوّر المشروع؛ ماجد الفطيم العقارية.

نبذة عن الشارقة القابضة

الشارقة القابضة، هي ثمرة شراكة إستراتيجية بين ماجد الفطيم العقارية وشركة الشارقة لإدارة الأصول، كشركة تطوير عقاري تركّز على المشاريع المجتمعية. ويتمثّل التركيز الحالي للشارقة القابضة على تطوير وإدارة مشاريع التجزئة والمشاريع ذات الاستخدمات المتعددة في إمارة الشارقة، والتي تضم سلسلة “متاجر” التي تعتمد مبدأ مركز التسوق المخصص للمناطق السكنية، ومجمّع الزاهية، مدينة متكاملة تلبي كافة احتياجات سكانها.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 300 متجر.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و”ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و”أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

 66 total views,  1 views today