اخبار ضيافة دبي

ريد هات تطور تحليلات السحابة الأصلية عبر طرح خدمات جديدة

 لمعالجة البيانات المستندة إلى منصة كيوبيرتس 

يقدم الإصدار الجديد من منصة OpenShift Container Storage 4.5 دعماً موسعاً للبيانات عبر منصة كيوبيرنتس الرائدة على مستوى القطاع

دبي، الامارات العربية المتحدة13 اكتوبر 2020 – أعلنت شركة ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، اليوم عن إطلاق الإصدار الأحدث من حلول تخزين ومعالجة البيانات OpenShift Container Storage 4.5 بهدف تقديم المزيد من خدمات تحليلات البيانات المستندة إلى منصة كيوبيرنتس، مما يعزز أداء التطبيقات السحابية الأصلية عبر السحابة الهجينة المفتوحة. وتم تصميم الإصدار الجديد من الحلول المتكاملة مع منصة Red Hat OpenShift Container Platform، الرائدة على مستوى القطاع، لمساعدة المؤسسات على ضمان بيئة أكثر سلاسة لخدمات البيانات وتحليلات التطبيقات السحابية.

وتُعد حلول تخزين ومعالجة البيانات من ريد هات Red Hat OpenShift Container Storage مثالية لإجراء العديد من الخدمات المستضافة على منصة حاويات أوبين شفت بما في ذلك خدمات القياس والتسجيل. ومع الإصدار الأخير من وظائف أوبين شفت للمحاكاة الافتراضية Red Hat OpenShift Virtualization، يمكن للعملاء الآن استضافة أجهزة وحاويات افتراضية على منصة واحدة متكاملة تشمل حلول تخزين البيانات Red Hat OpenShift Container Storage. كما يوفر الإصدار الجديد مزايا إضافية للتخزين الدائم للبيانات، بما في ذلك الوصول المشترك للقراءة والكتابة (RWX) مما يضمن أداء محسن وحلول تخزين فردية متكاملة لكل من الحاويات والأجهزة الافتراضية.ريد هات تطور تحليلات السحابة الأصلية عبر طرح خدمات جديدة

وتقدم خدمات البيانات التي طورتها ريد هات وظائف افتراضية لتحليلات السحابة الأصلية والتي تسهل عملية الوصول إلى البيانات ومعالجتها لضمان تجربة استخدام مستقرة عبر السحابة الهجينة المفتوحة. كما توفر هذه الخدمات مستوى أعمق من التعاون بين موفري البيانات والمستهلكين.

مستوى أعلى من المرونة للبيانات في وضع السكون

يوفر أحدث إصدار من حلول Red Hat OpenShift Container Storage خياراً جديداً لنشر العمليات الخارجية من خلال أنظمة Red Hat Ceph Storage، مما يوفر قابلية أكبر لتحسين وتطوير عمليات أكثر من 10 مليارات عنصر، دون التأثير على جودة الأداء.

ويمكن لإصدار Red Hat OpenShift Container Storage 4.5 الجددي دعم أنواع البيانات شائعة الاستخدام في التطبيقات القائمة على الحاويات، من خلال الدعم المتكامل لتخزين العناصر والملفات والكتل، وكل ذلك ضمن مستوى تحكم واحد – مما يساعد على تقليل التعقيد وزيادة الخيارات للعملاء.

بنية مؤتمتة تعتمد على الإشعارات للبيانات في وضع الحركة

يمكن أن تواجه بنيات معالجة البيانات المجمعة التقليدية تحديات لمواكبة متطلبات اليوم للحصول على رؤى الأعمال الفورية. وفي كثير من الأحيان، يتم تدفق البيانات من العديد من نقاط التجميع المختلفة، مما يجعل من الصعب على فرق التطبيق والبيانات تجميعها وتسليمها بسرعة للاستهلاك النهائي.

وتدعم مجموعة حلول Red Hat OpenShift Container Storage 4.5 إشعارات حاوية Amazon S3 المتكاملة، مما يتيح للمستخدمين إنشاء مسارات بيانات آلية لاستيعاب البيانات وفهرستها وتوجيهها ومعالجتها في الوقت الفعلي. ومن خلال القدرة على إنشاء بنى قائمة على الإشعارات، والوصول المتكامل إلى حاويات Red Hat AMQ Streams وOpenShift Serverless، يمكن للمؤسسات تحقيق مستوى أعلى من الكفاءة لمسارات البيانات الآلية.

مستوى أعلى من المرونة للبيانات أثناء العمل

توفر حلول Red Hat OpenShift Container Storage 4.5 للمؤسسات مزيداً من التحكم الدقيق في المدى الذي يمكنهم من خلاله فصل عمليات الحوسبة عن التخزين، مما يساعد في دعم مجموعة واسعة من أحجام العمل بما في ذلك قواعد البيانات الحساسة لوقت الاستجابة ومستودعات البيانات القابلة للتطوير. ويمكن أن تستفيد نماذج العمل المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، والتي تركز على الاستدلال والنمذجة، من عمليات فصل الحوسبة عن التخزين، بينما يمكن أن تستفيد بنيات التعلم الآلي من التخزين المترابط لاستيعاب البيانات عالية الأداء والتدرب على النماذج المستخدمة.

ويتوفر حالياً بشكل عام الإصدار الجديد من حلول Red Hat OpenShift Container Storage.

وقال مايك بيش، نائب الرئيس والمدير العام لعمليات التخزين السحابي وخدمات البيانات في ريد هات: “مع استمرار المؤسسات بتحديث تطبيقات السحابة الأصلية، فإن جزءاً أساسياً من تحولها يعتمد على فهم كيفية إطلاق العنان لقوة البيانات التي تولدها هذه التطبيقات. ومن خلال إطلاق حلول Red Hat OpenShift Container Storage 4.5 التي تتميز بمستوى عال من التكامل مع منصة أوبين شفت، اتخذنا خطوة مهمة إلى الأمام في مهمتنا لتسهيل عملية الوصول إلى بيانات المؤسسة وتعزيز مرونتها وقابلية معالجتها بالتطبيقات عبر السحابة الهجينة المفتوحة”.

وبدوره قال ميركو ميشياتي، الرئيس التنفيذي للعمليات والخدمات الرقمية والتكنولوجيا في شركة Poste Italiane: “في مجال أعمالنا والذي يعتمد على التوسع والكفاءة وسرعة الاستجابة، تحتم علينا متطلبات التحول الرقمي الانتقال إلى عالم الخدمات والحلول السحابية الهجينة، لذا قررنا اعتماد نظم حاويات تخزين البيانات الموزعة لتسهيل عملية الوصول إلى بياناتنا متى وحيثما احتجنا إليها. ووجدنا أن الخيار الأمثل والذي يتناسب مع متطلباتنا هو منصة OpenShift Container Storage من ريد هات، حيث ينسجم مستواها العالي من المرونة فضلاً عن قدرتها على التكيف مع أحجام العمل، بشكل فريد مع منهجية DevOps ذات التفكير المستقبلي الخاصة بنا، الأمر الذي نعتقد أنه سيساعدنا في Poste Italiane على زيادة إنتاجيتنا بشكل سلس وسريع”.

ومن جهته قال نيك باتينس، المؤسس ونائب رئيس أبحاث تطبيقات ومنصات الذكاء الاصطناعي في شركة  451 Research، جزء من وحدة معلومات الأسواق العالمية ستاندرد آند بورز: ” يعتقد أكثر من 60٪ من صانعي القرار في الاستبيان المؤسسي الذي أجريناه بأن إدارة البيانات أو تكامل البيانات هي عوامل مهمة في دفع قرارات الشراء الخاصة بالذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي. ويمكن أن تكون عملية إعداد البيانات خطوة تستغرق وقتاً طويلاً في عملية التعلم الآلي، ويبحث المستخدمون اليوم عن أي مساعدة يمكنهم الحصول عليها، خاصةً إذا كانوا يبحثون عن نهج متقدم يعتمد على الأدوات مفتوحة المصدر”.-

نبذة عن شركة ريد هات

“ريد هات” هي المزود الرائد لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر على مستوى العالم، حيث توفر أنظمة تشغيل حرة مفتوحة المصدر “لينكس” وحلول السحابة الهجينة ومنصات لتجميع تطبيقات البرمجيات إضافة إلى منصات نشر وإدارة التطبيقات الموثوقة وعالية الأداء. وتساعد “ريد هات” العملاء على دمج تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الجديدة والقائمة وتطوير التطبيقات السحابية المحلية وتوحيد معايير نظام التشغيل الرائد على مستوى القطاع إلى جانب أتمتة وتعزيز أمان وإدارة البيئات المعقدة. وبفضل خدمات الدعم والتدريب والخدمات الاستشارية الحائزة على جوائز، تعتبر “ريد هات” مستشاراً موثوقا به لقائمة أفضل 500 شركة التي تصدرها سنوياً مجلة “فورتشن” Fortune 500. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً لمزودي الخدمات السحابية وشركات تكامل الأنظمة ومزودي التطبيقات والعملاء والمجتمعات مفتوحة المصدر، تلتزم “ريد هات بمساعدة المؤسسات على الاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل الرقمي.

البيانات التطلعية

قد تشكّل بعض المعلومات الواردة في هذا الخبر الصحفي “بيانات تطلعية” بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي بشأن الأوراق المالية الخاصة لعام 1995. وتقدم البيانات التطلعية التوقعات الحالية للأحداث المستقبلية استناداً إلى بعض الافتراضات، وتشمل أي بيان لا يتعلق بشكل مباشر بأي حقيقة تاريخية أو حالية. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المشار إليها في هذه البيانات التطلعية. وتمثل البيانات التطلعية المدرجة في هذا الخبر الصحفي وجهات نظر الشركة اعتباراً من تاريخ نشر هذا البيان الصحفي ويمكن أن تتغير هذه الآراء. ومع ذلك، في حين أن الشركة أو الشركة الأم International (NYSE: IBM) قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في مرحلة ما في المستقبل، فإن الشركة تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك. لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية باعتبارها تمثل وجهات نظر الشركة اعتباراً من أي تاريخ لاحق لتاريخ نشر هذا البيان الصحفي.

 30 total views,  1 views today