اخبار ضيافة دبي

إجازة الاعتماد الدولية تدعم مراكز جراحات اليوم الواحد في الإمارات

أعقاب الاتجاه التنازلي الأخير لحالات كوفيد 19 النشطة حول العالم ، بدأت معظم مؤسسات الرعاية الطبية في العودة إلى نشاطها الطبيعي ، بعد أن خففت العديد من الحكومات من قيود الحجر وتقيد الحركة.  مما ساعد على إعادة افتتاح مراكز الجراحة بشكل منهجي والقيام بإجراءات جراحية اختيارية وغير عاجلة.

وينطبق الشيء نفسه داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، على وجه التحديد ، في المراكز الجراحية في جميع أنحاء إمارة دبي والتي تم السماح لها بالعمل بدوام ساعات مخفضة وباتباع أعلى معايير السلامة العالمية. يمثل هذا بالتأكيد خطوة مهمة في طريق الإمارات العربية المتحدة للتعافي من الجائحة.

في ضوء التطورات الإيجابية الأخيرة ، استأنفت للجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية عمليات المسح الدورية لمراكز جراحات اليوم الواحد مع الاستمرار في مراقبة تطور كوفيد 19  وتقيم الوضع ، لضمان سلامة وصحة المراقبون والعاملين فى منشآت الرعاية الطبية.إجازة الاعتماد الدولية تدعم مراكز جراحات اليوم الواحد في الإمارات

في مايو 2019 أصدرت هيئة الصحة في دبي تعميماً يُلزم مختلف مراكز جراحة اليوم الواحد بالحصول على إجازة اعتماد دولية، وفي الوقت ذاته جرت تسمية “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” كمرجعٍ معتمد في هذا الخصوص من قبل هيئة الصحة بدبي ، وهي تدعم بنشاط المراكز في دبي لرفع ممارساتها والامتثال لمعاييرالاعتماد. 

والآن بعد أن نجحت المراكز في تجاوز حالة عدم اليقين التي أوجدها الوباء العالمي ، يمكن أن يعود التركيز إلى الحصول على الاعتماد. تفخر الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية أن ما يقرب من 15 مركزًا في دبي قد حصل على الإعتماد الكامل.  كما تنظم الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية إجتماعات أفتراضية ضمن ساعات العمل للمراكز التي بدأت عملية التقدم للحصول على الإعتماد للمساعدة والإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك حول عملية تقديم أو متابعة الطلب ، واستبيان على الموقع ، والخطوات التي يجب أن يتبعها المركز للحفاظ على هذا الاعتماد

الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية

تأسست “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” في العام 1980،بهدف توحيد معايير جودة الرعاية الصحية وتحسينها في مرافق العيادات الخارجية. وهي تقوم باعتماد الآلاف من المنشآت على مستوى العالم، ما يجعلها إحدى أكبر منظمات الاعتماد التي لا تبتغي الربح. يقر الأطباء والعياديون والمشرعون الصحيون وناظمو قطاع الرعاية الصحية والمرضى أن “الجمعية الأميركية لإجازة مرافق الجراحة الإسعافية” هي التي تضع “المعيار الذهبي للاعتماد”.

 35 total views,  1 views today