اخبار ضيافة دبي

مجموعة الفطيم العقارية تبدأ في تطبيق نظام مكاني بالتعاون مع بلدية دبي

تطبيق نظام مكاني لترقيم الوحدات يمثل أولى مبادرات المدينة الذكية التي تنفذها دبي فستيفال سيتي

 أعلنت مجموعة الفطيم العقارية اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية دبي من أجل تطبيق نظام “مكاني” الأول من نوعه على مستوى المنطقة لترقيم الوحدات في دبي فستيفال سيتي.

ويعتبر النظام امتداد لنظام مكاني للمداخل الحالي حيث تم تطوير نظام العنونة الجديد ليشمل كافة أنواع الوحدات داخل المباني، السكنية , والمحلات تجارية, والمكاتب وغيرها و قد تم إعداد البيانات الهندسية للمباني حسب المعايير الثلاثية الأبعاد المتماشية مع مبادرات “جيودبي” و متطلبات ” التوأم الرقمي ” للإمارة  وإدراجها في قاعدة البيانات الجغرافية، ووضع رمز مميز لجميع الوحدات، و من ثم يتم تثبيت لوحات مكاني للوحدات، وإعداد بيانات التنقل داخل المباني، بالإضافة إلى تحديث نظام  مكاني المستخدم حاليا من قبل الجمهور ليشمل الوحدات و يعرض ارشادات ووجهات التنقل داخل المباني.

ويشكل اعتماد نظام مكاني لعنونة الوحدات في دبي فستيفال سيتي الخطوة الأولى نحو تعميم تنفيذه في كافة أنحاء مدينة دبي. وجرى رسمياً تطبيق النظام لأول مرة في متجر ماركس وسبنسر بدبي فستيفال سيتي مول، بعد مراسم التوقيع التي تمت بحضور المهندسة مريم المهيري، مديرة مركز نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي.

وتعتزم دبي فستيفال سيتي إطلاق العديد من المبادرات قيد التطوير على أجندته المستقبلية لمشروع المدينة الذكية، حيث تُعد دبي فستيفال سيتي أحد أكثر الوجهات المتكاملة المعروفة في دبي، وتقع على خور دبي التاريخي، مع أفق خلاب وإطلالة رائعة. وتتضمن مساحات سكنية وتجارية، ومدارس، ونادٍ اجتماعي ورياضي، ومركزاً تجارياً على مساحة 2.5 مليون قدم مربّعة، وثلاثة فنادق وصالات عرض للسيارات. ويأتي تطبيق مبادرة مكاني لترقيم المباني ليشكّل خطوة مهمّة في مسيرة تطبيق مبادرة خريطة المدينة الذكية.مجموعة الفطيم العقارية تبدأ في تطبيق نظام مكاني

وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال عبد الله حاج علي، مدير المجموعة لقطاع العقارات متعددة الاستخدامات والضيافة لدى مجموعة الفطيم: “تتفرد دبي فستيفال سيتي بكونها أولى الوجهات الرائدة لنمط الحياة التي تُطبق نظام الترقيم مكاني في كافّة عقاراتها، وهو ما ينبع من التزامها بدعم طموحات دبي ولعب دور رئيسيّ في تنفيذ المبادرات الرامية لتحويل دبي إلى مدينة ذكية. وتُعدّ مجموعة الفطيم العقارية شركة ضخمة رائدة عالمياً في مجال التطوير العقاري المتكامل، وهي ملتزمة بتحقيق أقصى إمكانيات الأشخاص والمواقع والوجهات التجارية ضمن محفظة عقارية تقدّر قيمتها بمليارات الدولارات. وتمثّل هذه الخطوة نقلة نوعية نحو تحويل دبي فستيفال سيتي إلى وجهة ذكيّة، بما يسهّل إنشاء نمط حياتي يدعم ترابط أفراد المجتمع. ويُعتبر الاعتماد على البيانات والتحليلات لابتكار الحلول العملية مبادرة ذكية وهامة تنسجم مع هدفنا الرئيسي المتمثل في تسهيل حياة العملاء وجعلها أكثر راحة. وستواصل دبي فستيفال سيتي إطلاق شراكات وبرامج جديدة توّفر حلول ذكية للارتقاء بتجارب عملائنا”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز نظم المعلومات الجغرافية التابع لبلدية دبي يستخدم أحدث الحلول التكنولوجية لجمع ومصادقة وتحليل وتطوير وحفظ البيانات الخاصة بتخطيط المناطق العقارية والحضرية؛ علماً أنّه يُمكن إتاحة هذه البيانات لصناع القرار في الحكومة والقطاع الخاص على حد سواء، وذلك بهدف تعزيز البيئة التجارية وتحسين إنتاجيتها.

لمحة حول مجموعة الفطيم العقارية:

تتولى مجموعة الفطيم العقارية- الذراع العقارية لمجموعة الفطيم- مهام التصميم والتطوير والشراء والإنشاء لكافة المشاريع العقارية العملاقة، بالإضافة إلى تأجير وتشغيل هذه المشاريع بعد اكتمالها؛ حيث تدأب المجموعة على تطوير وتشغيل محفظة بقيمة ملايين الدولارات من الأصول العقارية والاستثمارية الفردية والمؤسسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتضمن أهم مشاريعها الحالية المجمّعات متعددة الاستخدامات المندرجة تحت علامة فستيفال سيتي، وهي دبي فستيفال سيتي، وكايرو فستيفال سيتي، ودوحة فستيفال سيتي.

ويعد كل من دبي فستيفال سيتي وكايرو فستيفال سيتي من المجتمعات السكنية المتكاملة التي تم تصميم مخططاتها الرئيسية لتوفير وجهات سكنية تتيح أرقى أنماط الحياة، فضلاً عما تحتضنه من المرافق المذهلة التي تشمل المجمعات السكنية والتجارية والمؤسسات التعليمية والفنادق من فئة 5 نجوم، والتي تتكامل على النحو الأمثل مع عروض التجزئة والتسلية والترفيه التي توفرها.

لمحة حول دبي فستيفال سيتي:

يعد دبي فستيفال سيتي وجهة متعددة الاستخدامات وأحد المشاريع الرائدة التي طوّرتها مجموعة الفطيم العقارية لتعكس الروح العصرية والتراث الحضاري العريق لإمارة دبي. وتم تصميم هذا المشروع المتكامل الذي يغطي مساحة 2.5 مليون قدم مربع على امتداد 3.3 كيلومترات على ضفاف خور دبي لتوفير وجهة عصرية ومرافق فاخرة ومتطورة، بالإضافة إلى مجمعات سكنية راقية منها مرسى بلازا والبادية ريزيدنسز والبادية هيل سايد، ومنطقة تجارية متمثلة في برج فستيفال، ومؤسسات تعليمية بما في ذلك المدرسة العالمية الأميركية ومدرسة ديرة الدولية، ونادي العريش الوجهة الترفيهية والعائلية الرائدة.

ويضم المشروع دبي فستيفال سيتي مول الذي يحتضن عرض تخيل، المعلم الجديد الذي سجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر عرض على الشاشات المائية في العالم، وشركة ايكيا العالمية المتخصصة بصناعة الأثاث، والفرع الوحيد لمقهى هارد روك في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل المول على أكثر من 400 متجر لعلامات تجارية رائدة على مستوى العالم، و75 مطعماً لتوفير تجربة طعام فريدة على الواجهة المائية والاستمتاع أجمل لحظات غروب الشمس في دبي.

وعلاوة على ذلك، يضم مشروع دبي فستيفال سيتي فندقين من فئة خمس نجوم: فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي وكراون بلازا دبي فستيفال سيتي، بالإضافة إلى هوليداي إن دبي فستيفال سيتي الذي افتتح مؤخراً مما يعزز من مكانة المشروع كوجهة ترفيهيةٍ وتجاريةٍ رائدة.

كما توفر دبي فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة للمقيمين والمستثمرين وأصحاب المصلحة، تجارب استثنائية في نمط الحياة العصري تساهم في صياغة المشهد العقاري، وتواصل تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والتعليم والسياحة والترفيه والتسلية.

لمحة حول الفطيم:

تعد الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر مواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتوظف الفطيم أكثر من 42,000 شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والصحة. وتدير الفطيم قطاعات أعمالها في 29 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات مع ما يزيد عن 200 من العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً متينةً في مجال خدمة العملاء، تمكنت الشركة من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات التي تنشط ضمنها العلامة.

كما تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة.

 35 total views,  1 views today