اخبار ضيافة دبي

الحملة الترويجية لتشكيلة خريف وشتاء 2020 من علامة كلاركس

الحملة الترويجية لتشكيلة خريف وشتاء 2020 من علامة كلاركس

حملة تربط ماضي العلامة بحاضرها ومستقبلها

وتحتفي بالمبدعين المحليين الذين يدمجون التاريخ مع أفكارهم الإبداعية

الإمارات العربية المتحدة، 18 اكتوب2020– لطالما ركّزت كلاركس، الاسم الرائد عالمياً في صناعة الأحذية، على منهجية فكرية شاملة تتخطى حدود المألوف طوال تاريخها الممتد لحوالي 200 عام. وقد نجح نموذجها الصحراوي ديزيرت بوت الذي كشف عنه ناثان كلارك عام 1950 بإرساء مكانته كمعيار إبداعي عالمي بالنسبة لعشاق الموضة،

لذلك اعتمدت العلامة على هذا التصميم الأيقوني لإطلاق حملتها الترويجية الخاصة بموسم الخريف تحت عنوان THEN. NOW. ALWAYS. فمن خلال هذا الشعار الذي يجمع الماضي بالحاضر والمستقبل؛ تحتفل كلاركس بحذاء ديزيرت بوت ومكانته الراسخة في مشهد الموضة العالمية على مدى الأجيال المتعاقبة، إذ قدّمت العلامة رؤيةً إبداعيةً مذهلة تلاقت فيها بساطة التصميم والمهارة الحرفية ضمن إطار كلاسيكي صرف. وقد استعانت الحملة في رؤيتها الجامعة بين الماضي والحاضر بفريق إبداعي من هواة التغيير ممّن يتحلّون بقيم المثابرة والروح المجتمعية التي تجسّد تاريخ العلامة ومسار مستقبلها.الحملة الترويجية لتشكيلة خريف وشتاء 2020 من علامة كلاركس

تعود بنا عدسة المخرج الإبداعي للحملة الترويجية ماورو سيميوناتو إلى عام 1825، وتحديداً إلى مقاطعة سومرست الإنجليزية التي انطلقت منها علامة كلاركس، لتصوّر لنا مشاهد من تاريخ الدار بطريقة عصرية يتلاقى فيها التراث بقيم الحداثة. وذلك ضمن لقطات شارك فيها 12 فناناً يمتلكون رؤى منسجمة، منهم كايندنس، المنتج الألماني الحائز على جوائز مرموقة والاسم الشهير في التأليف والتنسيق الموسيقي؛ ومينك، المؤلف والمنتج والمخرج المقيم في لندن؛ وشارلوت باتمور، المصورة الفوتوغرافية الموهوبة. وجاء اختيار كل فنان لما يتمتّع به من شخصية مميزة تم تصويرها بأسلوب فريد خلال الحملة. يرجى الإطلاع أدناه على القائمة الكاملة للفنانين المشاركين.

يتّجه أفراد المجتمع العالمي في هذه الفترة الاستثنائية نحو أساليب حياة تعزّز المسؤولية والاستدامة، وهي قيم لطالما سعت كلاركس إلى تجسديها كمبادئ أساسية تمثّل جوهر العلامة وتعكس النسق الإبداعي لمنتجاتها.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، صرّح جيورجيو بريسكا، المدير التنفيذي لدى كلاركس: “تم ابتكار نموذج ديزيرت بوت الصحراوي اعتماداً على البساطة التي تنشأ منها العديد من الأفكار الإبداعية. خاصةً في زمن الاستدامة الذي يشهد التحوّل من عصر الموضة السريعة إلى عصر جديد يتبنّى قيم الجودة والأصالة. وهذا ما نجده تماماً في أحذية ديزيرت بوت”.

وتقدّم الحملة الترويجية رؤيةً فنيّةً تجسّد قيم كلاركس العريقة، وذلك عبر مشاهد تبني على الماضي لترسم الحاضر والمستقبل كما تراه العلامة، في تجسيد واضح لرحلة زمنية تجمع التاريخ بالحاضر وتنسج منه مشاهد لا يخبو ألقها مع الزمن.

تم تصوير حملة THEN. NOW. ALWAYS. بعدسة أودوما جانسن، أمّا تنسيق الأزياء فيحمل توقيع أجاتا بيلسن. كما تم نشرها عالمياً عبر وسائط إعلام متعددة كشفت عن مجموعات الأحذية المتوافرة لدى مواقع كلاركس العالمية للتجارة الإلكترونية، وضمن مجموعة من المتاجر متعددة العلامات التجارية.

كما أعلنت كلاركس هذا الشهر عن إطلاق موقع للتجارة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتمكّن المقيمون في الدولة ولأول مرة من تصفّح وشراء أحذية كلاركس عبر الإنترنت. كما تتاح خدمة الشحن المجاني لطلبات الشراء التي تتجاوز قيمتها 299 درهماً إمارتياً. وقد تم ابتكار المنصة وفق نموذج سهل الاستخدام يعرض تشكيلةً شاملةً من ابتكارات العلامة وأحدث إصداراتها، ويقدّم أيضاً خدمة التوصيل خلال فترة تتراوح بين 2 و3 أيام، ما يفتح أمام كلاركس آفاق جديدة في المنطقة. ومن المقرر إطلاق المزيد من المنصات ضمن دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت والبحرين.

لمحة حول كلاركس: نجحت علامة كلاركس، التي تتّخذ من مقاطعة سومرست الإنجليزية مقراً لها، في إرساء مكانة رائدة في صناعة أحذية مبتكرة منذ تأسيسها عام 1825، وتحديداً عندما قدّم الشقيقان جيمس وسيروس كلارك أحذية شبشب مصنوعة من جلد الغنم. وقد احتلّت تلك المنتجات مشهد الموضة في ذلك الوقت، إذ أتاحت توليفةً فريدةً جمعت الابتكار والمهارة الحرفية ضمن تكوين لا يزال يشكّل جوهر العلامة في العصر الحديث. وهكذا بدأت الدار بإغناء رصيدها الذي يضمّ أكثر من 22 ألف زوج من الأحذية لتمنح عشاق الموضة على مرّ الأجيال تصاميم إبداعية بكل معنى الكلمة. وتعكس جميع ابتكارات العلامة بصمتها الفنية المميزة، انطلاقاً من حذاء ديزيرت بوت الصحراوي الذي قدّمه ناثان كلارك عام 1950 وصولاً إلى نموذج والابي الشهير.

القائمة الكاملة للفنانين المشاركين في الحملة الترويجية: ميشيل هيلينا جانسن من استوديو أودوما جانسن للتصوير الفوتوجرافي، المغنية والمؤلفة كايندنس، الموسيقي والمخرج سيج نيشن، المصمم المعاصر ورئيس فرقة هيفي لانجز داني نيديلكو، مغني الراب ومؤّلف الأغاني جويا جومباني، الفنان والمنتج مينك، الفنانة متعددة التخصصات فيفر جوناثان، المخرج الفني والمصمم مانيو بيلاي، الفنانة الموسيقية كياه/بلو، المصورة الفوتوغرافية شارلوت باتمور، مصممة الأقمشة فيكتوريا، الفنان والمحرر جايكا.

 69 total views,  1 views today