اخبار ضيافة دبي

تعيين شعاع كابيتال كمستشار لصندوق فالكونز 1 التابع لشركة 500 Startups

  • شعاع كابيتال ممثلةً بجاسم الصديقي سوف تقدم الخدمات الاستشارية لصندوق “فالكونز 1” في استراتيجيات التمويل والتخارج
  • يعزز هذا التعيين روابط شعاع مع 500 Startups ، وهي إحدى أكثر الشركات المتخصصة في المراحل المبكرة من رأس المال المخاطر نشاطاً على الصعيد العالمي

أعلنت “شعاع كابيتال ش.م.ع” (الشركة المدرجة في سوق دبي المالي بالرمز (SHUAA  والتي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن تعيينها ممثلةً بجاسم الصديقي كمستشار لصندوق “500 فالكونز 1” التابع لـ 500 Startups في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الشركة المتخصصة في المراحل المبكرة من رأس المال المخاطر الأكثر نشاطاً على الصعيد العالمي.

ستركّز شعاع بقيادة الصديقي على تقديم الخدمات الاستشارية لشركات صندوق “فالكونز 1” التابعة لـ 500 Startups في استراتيجيات التمويل والتخارج. ويأتي ذلك في فترةٍ يقترب فيها صندوق الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من نهاية أعماله.

وفي هذا السياق، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال: “تُعدّ 500 Startups شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ تُدير منصة عالمية فريدة قدّمت مساهمات كبيرة لمنظومة الشركات الناشئة. كما قامت بتأسيس شبكة مُعمّقة من المستثمرين والاستثمارات في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع شعاع، أتطلع إلى تقديم التوجيه اللازم والتعاون مع المؤسسين للارتقاء بأعمالهم إلى المستوى التالي، سواءً من خلال مزيد من التطوير أو استراتيجيات التخارج. ونحرص في شعاع على الاستفادة من استثماراتنا في رأس المال المخاطر وقطاع التكنولوجيا، ونُعرب عن فخرنا بمواكبة أهدافنا مع أهداف مؤسسات عالمية المستوى مثل 500 Startups”.تعيين شعاع كابيتال كمستشار لصندوق فالكونز 1

ومن جانبها، قالت كورتني باول، الرئيس التنفيذي للعمليات في 500 Startups: ” نُعرب عن سعادتنا بوجود شعاع وجاسم معنا فيما نستعد للمرحلة المقبلة التي ستخوضها شركة 500 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبصفته مدير أصول ورئيساً تنفيذياً متمرّساً، يحمل جاسم في جُعبته خبرة كبيرة، وستكون خدماته وإرشاداته بالغة الأهمية لمؤسسي محفظتنا”.

حول شركة شعاع كابيتال ش.م.ع.

شعاع كابيتال ش.م.ع (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: SHUAA) هي منصة رائدة لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، حيث يصل حجم الأصول تحت إدارتها إلى 13 مليار دولار أميركي، وتتوزع مكاتبها على عدد من أسواق منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى المملكة المتحدة. تعرف شعاع كابيتال بسجلها الحافل ومقاربتها الاستثمارية الرائدة من خلال عروضها المتميزة من المنتجات المبتكرة والعالمية التي تتمحور حول الأسواق العامة والخاصة والدين والعقارات.

تتولى وحدة إدارة الأصول لدى الشركة، إدارة الصناديق والمشاريع العقارية والمحافظ وصناديق الاستثمار في الأسهم الإقليمية وأنشطة الدخل الثابت وأسواق الائتمان. كما تقدم حلولًا استثمارية للعملاء مع التركيز على استراتيجيات الاستثمار البديل. وتنشط وحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية في مجال إدارة الصكوك حيث تولت خلال السنة والنصف الماضية إدارة ما قيمته أكثر من 500 مليون دولار أميركي من إصدارات الصكوك، كما توفر هذه الوحدة خدمات استشارات تمويل الشركات، خدمات المعاملات والصفقات، الطرح الخاص، الطرح العام للأسهم، سندات الدين والمنتجات المهيكلة. كما توفر خدمات السيولة في السوق على منتجات الدخل الثابت في السوق غير الرئيسية. شعاع كابيتال هي شركة مالية استثمارية حاصلة على ترخيص من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمحة عن 500 Startups

تُعدّ 500 Startups إحدى أكثر الشركات المتخصصة في المراحل المبكرة من رأس المال الاستثماري نشاطاً على الصعيد العالمي. واستثمرت الشركة منذ تأسيسها عام 2010 في أكثر من 2,400 شركة في 77 دولة. وينتشر أعضاء فريقنا الذين يتجاوز عددهم 140 شخص في أكثر من 17 دولة لدعم الحافظة العالمية لـ 500 Startups. وتتضمن أبرز استثمارات الشركةً كلاً من “كريديت كارما” و”كانافا” و”تولك ديسك” و”إنتركوم” و”جيت لاب” و”جراب” و”بوكالاباك”.

ونساعد في 500 Startups أيضاً في تطوير منظومات للابتكار من خلال دعم الشركات الناشئة والمستثمرين عبر برامج التسريع والبرامج التعليمية والفعاليات والشراكات مع الشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم.

بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية

تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال استخدام مفردات مثل “نتوقع”، “نرجو”، “نعتزم”، “نخطط”، “نستهدف”، “هدف”، “ننوي”، “نؤمن”، “نقدّر”، “نرجح”، “استراتيجية”، “اتجاه”، “مستقبل”، “غاية”، “من الممكن”، “قد”، “ينبغي”، “سوف”، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.

وقد تشمل التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر، تصريحات بخصوص:

  • النتائج التشغيلية المتوقعة مثل نمو الإيرادات أو الأرباح
  • المستويات المتوقعة للنفقات واستخدامات رأس المال
  • التقلبات الحالية أو المستقبلية في أسواق رأس المال وأسواق الائتمان وظروف السوق المستقبلية

ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارجاً عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا في الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها.

ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك.

 33 total views,  1 views today