اخبار ضيافة دبي

معهد المحاسبين الإداريين يطلق جولة جديدة من المنح الدراسية في تخصص المحاسب الاداري المعتمد

أعلن معهد المحاسبين الإداريين(IMA)  عن إطلاق جولة المنح الدراسية المخصصة للطلاب في تخصص المحاسب االاداري المعتمد (CMA)  لهذا العام، والتي تتيح للطلاب الذين يقع الاختيار عليهم الحصول على عضوية لمدة ثلاثة أعوام في المعهد والوصول إلى كلا الامتحانين للمحاسب الاداري  المعتمد. ويجري هذا البرنامج بالتعاون مع نخبة من الجامعات المختارة التي يرشح أساتذتها وأعضاء هيئتها التدريسية طلابهم الأكثر استحقاقاً للحصول على المنح.

وعبر مبادرة المنح الدراسية، يتعاون معهد المحاسبين الإداريين(IMA)  عن كثب مع الجامعات حول العالم لتحديد أفضل الطلاب وأكثرهم تميزاً، بما يساعد هؤلاء الطلاب في المقابل على اكتساب المهارات التي يحتاجونها للبدء بمسيرة مهنية مثمرة في ميادين التمويل والمحاسبة.

وفي هذا السياق، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى معهد المحاسبين الإداريين: “مع انتشار التقنيات الرقمية والتغييرات التي تقدمها في كل قطاع، نرى أن جسر فجوة المهارات في مهن التمويل والمحاسبة بات أمراً أكثر أهمية من أي وقت مضى. ولاشك أن تعاوننا مع قطاع التعليم يعتبر جانباً رئيسياً ضمن مساهماتنا على مستوى اختيار الطلاب الموهوبين، والقادرين على الاستفادة إلى أقصى حدود من برنامجنا للمنح الدراسية”.

ومع شبكة عالمية تضم نخبة من ممتهني المحاسبة والتمويل، يواصل معهد المحاسبين الإداريين إثراء الرؤى حول هذه المهن عبر إجراء البحوث وتعزيز علاقات التعاون عالية المستوى لتحديد أكثر المهارات طلباً وتوفيرها. وعند حصولهم على شهادة المحاسب االاداري  المعتمد، يتمكن هؤلاء الطلاب من التخصص في المحاسبة والتمويل والعمل في مجالات التخطيط المالي، والتحليل، وإدارة صنع القرارات.

وأضافت هنادي: “نحن متحمسون للغاية لتزويد الجيل المقبل من ممتهني التمويل بالمهارات اللازمة للازدهار في مسيرتهم المهنية وتقديم القيمة المرجوة للمؤسسات التي سيمثلونها في المستقبل. وإذا كانت الأيام السابقة علمتنا شيئاً، هو أن المحاسبين االاداريين المعتمدين هم ركن جوهري لاستمرارية أي مؤسسة ونجاحها، حيث يمكنهم تقديم القيمة الاستراتيجية ضمن بيئة عمل تقنية متطورة تكنولوجياً ومؤتمتة”.معهد المحاسبين الإداريين يطلق جولة جديدة من المنح الدراسية

وأكد عامر عبد الهادي بن صوفان الأحبابي، الموظف في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو خريج جديد من برنامج المحاسب الاداري المعتمد، “لقد ساعدتني المعرفة التي اكتسبتها من خلال شهادة المحاسب الاداري  المعتمد في اتخاذ قرارات مهنية طويلة الأجل لا يقتصر مجالها على الأطر القانونية فحسب، بل يمتد ليشمل الأسس الأخلاقية أيضاً. وقد مكنتني هذه الشهادة من تحقيق حلمي بتصميم وإصدار أول براءة اختراع لي”.

وسيحصل الفائزون بالمنح الدراسية على حزمة شاملة من المزايا وتشمل:

  • عضوية معهد المحاسبين الإداريين لثلاثة أعوام.
  • رسوم الدخول إلى برنامج المحاسب الاداريالمعتمد.
  • باقة دعم الامتحان – أداة تقييم يمكنها المساعدة في تقييم المحتوى الذي يغطيه امتحان المحاسب االاداريالمعتمد.
  • رسوم التسجيل في جزئي امتحان المحاسب االاداريالمعتمد.
  • الوصول إلى اختبار وايلي لتمييز المحاسب الاداريالمعتمد لمدة تصل إلى عامين لكل من جزئي امتحان المحاسب المالي المعتمد.

ويتمتع برنامج المحاسب االاداري  المعتمد والتابع لمعهد المحاسب الإداريين بمكانة عالمية مرموقة ويمثل تقييماً معنياً بالمحاسبة المتقدمة ومعرفة الإدارة المالية في مجالات حساسة على غرار التخطيط المالي، والتحليل، والمراقبة واتخاذ القرارات. ويجمع البرنامج بين المعرفة المهنية والمهارات التي يحتاجها المتخصصون في هذا المجال لمواكبة التغيرات المستمرة في مهن المحاسبة والتمويل، اليوم وفي المستقبل.

نبذة عن معهد المحاسبين الإداريين IMA:

يعتبر معهد المحاسبين الإداريين- الذي تم اختياره للحصول على لقب الهيئة المهنية لعامي 2017 و2018 من قبل نشرة المحاسب/المحاسبة الدولية- منظمة مهنية للمحاسبين والمتخصصين الماليين بمجال الأعمال، وهو واحد من أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً. وينصب تركيز المعهد بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية. كما يدعم المعهد هذه المهنة على المستوى العالمي من خلال عدة محاور مثل البحث وبرنامج المحاسب الإداري المعتمد CMA، والتعليم المستمر وتكوين شبكات التواصل، والتشجيع على تبنّي أعلى مستويات الممارسات الأخلاقية في العمل. وتضم الشبكة العالمية لمعهد المحاسبين الإداريين أكثر من 125 ألف عضو في 150 دولة و300 فرع محلي للمختصين والطلبة. ويقع المقر الرئيس للمعهد في مدينة مونتفيل بولاية نيوجيرسي الأمريكيّة؛ ويقدّم خدمات مخصصة عبر أقسامه العالمية الأربعة في كلٍ من الأميركتين، وآسيا/المحيط الهادي، وأوروبا، والشرق الأوسط/الهند.

 32 total views,  1 views today