كتاب ومبدعو “الشارقة الدولي للكتاب” يخاطبون طلبة المدارس في منازلهم

tag edit

عبر منصة إلكترونية توفر جلسات حوارية

250 مدرسة حكومية وخاصة شاركت في المنصة

في دورة هذا العام من معرض الشارقة الدولي للكتاب، واستجابة  للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، نظمت هيئة الشارقة للكتاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، رحلات مدرسيّة وجلسات (افتراصية) لفعاليات المعرض، وفتحت أمام طلبة المدارس فرصة لقاء الكتاب والمبدعين ضيوف الحدث عبر منصة إلكترونية خاصة من بيوتهم ومدارسهم.

وضمت قائمة الكتّاب الذين استضافتهم المنصة كلاً من الكاتب محسن الرملي، ودلال عبد الله يوسف، ونادية النجار، وفاطمة سلطان المزروعي، وإليزابيتا دامي، وميراندا مالينز، حيث ناقشوا الطلبة حول أبرز مؤلفاتهم، وقدموا مجموعة من النصائح المتعلقة بمفاتيح وأدوات الكتابة الأدبية، كما قدمت المنصة عدداً من ورش العمل التوعوية.

وأكد المسؤول عن المنصة، إبراهيم جمال من المركز الإعلامي التربوي في وزارة التربية والتعليم، أن وزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للكتاب، حرصتا على مشاركة طلبة المدارس في فعاليات المعرض، حيث اطلاقتا منصة افتراضية، قدمت يومياً من الساعة الـ 9:00 صباحاً وحتى الـ 4:30 عصراً، أنشطة طلابية وفعاليات توعوية، واستضافت أدباء في جلسات حوارية وحلقات نقاشية ثرية (عن بعد).

وأشار جمال إلى مشاركة أكثر من 250 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف إمارات الدولة، ولفت إلى أن المنصة نظمت للطلبة رحلات افتراضية عبر برنامج “تيمز”، تجولت بهم من خلالها عبر أروقة وردهات المعرض، واستعرضت أمامهم العديد من الإصدارات الأدبية.

 277 total views,  1 views today

Next Post

شركات النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي تتحرك في الاتجاه الصحيح

تقرير مجموعة بوسطن كونسلتينج جروب:  لاستشراف مستقبل مستدام مع ضرورة مواصلة الجهود الهادفة للحد من انبعاثات الكربون في إطار عملياتها تشير التقديرات إلى أن انبعاثات الكربون الناتجة عن مراحل إنتاج النفط والغاز الأولية من سلسلة القيمة في دول الخليج ستزيد بنسبة 20 إلى 30% في العقد المقبل إذا لم يتم […]
شركات النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي تتحرك في الاتجاه الصحيح

اشترك معنا الان