اخبار ضيافة دبي

’الاتحاد‘ – عمل موسيقي فني إبداعي احتفاءً بالإمارات السبع

إطلاق الأغنية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

 الأغنية من إنتاج مؤسِّسَتَي شركة Sisters Grimm بييترا ميللو-بيتمان وإيلا سبيرا ومن تأليف إيلا سبيرا وديبي جاد مع مساهمة تأليفية من دون عبدالله

يتألّق في الغناء كل من شمة حمدان، دون عبدالله (عبدالله انديز)، مدين حمزة وديبي جاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 ديسمبر 2020 تم اليوم إطلاق أغنية ’الاتحاد‘ (United) للاحتفاء بالوحدة والتحالف المتميّز ما بين الإمارات السبع التي تكوّن دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للإمارات. وكان قد قام بتأليف الأغنية كل من إيلا سبيرا وديبي جاد وتتميّز بأصوات شمة حمدان، دون عبدالله (عبدالله مايد سالم انديز)، مدين حمزة وديبي جاد.

تم استلهام العمل من الرحلات العديدة التي قامت بها في مختلف أنحاء الإمارات السبع للدولة مؤسِّسَتَي شركة Sisters Grimm راقصة الباليه المحترفة بييترا ميللو-بيتمان، والمؤلّفة إيلا سبيرا التي تم ترشيحها للفوز بجائزة ‘غرامي’ العالمية، وتستعرض الأغنية والفيديو الموسيقي المصوَّر كل ما لدى الإمارات العربية المتحدة من روائع وذلك بأسلوب فني مبدع.

ومن خلال رحلاتهما ومغامراتهما الثقافية، إضافة للفهم الفريد والنظرة الإبداعية المتميّزة التي تتمتّعان بها، تتشارك إيلا وبييترا استكشافاتهما الشخصية وتسلّطا الضوء على الأماكن المميّزة التي تشعران أنها تمثّل بشكل حقيقي الدولة، وتستعرضان أمام الناس التاريخ الغني والمتنوّع والآسر للإمارات العربية المتحدة عبر فيديو احتفالي بمناسبة اليوم الوطني الـ49 للدولة.

حول هذا، قالت إيلا سبيرا: “الفكرة وراء أغنية ’الاتحاد‘ هي رغبتنا بمشاركة بدائع الإمارات التي حالفنا الحظ كفاية في التعرّف عليها عن كثب، والتي نعتبر أنها تمنح مستوى مختلف من الفهم حول خلفيات هذه المنطقة.”

وأضافت: “لقد كان استكشاف التاريخ والحضارة والجمال الطبيعي لهذا المكان تجربة خاصّة لم نتوقّعها أن تكون هكذا. ربما هذه الناحية ليست معروفة كثيراً لكن برأينا هي ما يزيد فعلاً من السحر ويشكّل أساساً هنا، وهو ما يتناغم بشكل جميل مع الحداثة التي تم تحقيقها. وهذا ما شكّل الماضي والحاضر وسيستمر بصياغة المستقبل.”

كما قالت: “لقد شرّفنا فعلاً العمل مجدّداً مع شمة حمدان والتعرّف أكثر على موهبتها. ونحن نعتبر شمة فنّانة معاصرة ونلتزم تماماً بالمساعدة في تقديم صوتها الحريري الناعم على الساحة الفنية في المملكة المتحدة وباقي العالم. كما كان ممتعاً العمل مع فنّان إماراتي آخر هو مغنّي الراب دون عبدالله.”

وختمت قائلة: “طبعاً، من المميّز دوماً العمل مع ديبي جاد ومدين حمزة، وهما يُعتبَران من أكثر الفنّانين الذين يعيشون في الإمارات موهبة.”

من جهتها، قالت بييترا ميللو-بيتمان: “لقد عشنا تجارب خاصّة ومتميّزة جداً واستمتعنا برحلات رائعة في مختلف أنحاء الإمارات السبع، والفيديو الموسيقي عبارة عن مشارَكة عميقة لهذه التجارب التي صوّرناها عبر هواتفنا والتي تضمّنت لوحات إيلا ورقصاتي الباليه، ونأمل أن تكون هذه المشارَكة الفنية التي تشبه ’سجلاً عن الإمارات العربية المتحدة‘ مصدر إلهام للناس الذين يشاهدون العمل، وتشجّعهم على الاستكشاف أكثر والتواصل بشكل إبداعي ومشاركة الأنشطة معاً. وكما تقول كلمات الأغنية، لا للمستحيل!”

انطلاقاً من منتزهات القرم والحصون في أبوظبي، وصولاً إلى المحميات في الشارقة، تحتفي الأغنية والفيديو الموسيقي برحلة الاستكشاف التي قامت بها إيلا وبييترا من خلال الموسيقى والرقص والفن. ويتكوّن الفيديو بالإجمال من سبع قصص مختلفة، كل واحدة منها مخصَّصة لإمارة.

تأسّست Sisters Grimm مع رؤية تقوم على ابتكار عروض تحافظ على أرقى المعايير الفنية وتتطرّق لمواضيع ثقافية متعدّدة تتميّز بكونها متناغمة اجتماعياً وجاذبة خصوصاً لجمهور معاصر ومتنوّع. وتعتمد إنتاجات Sisters Grimm الفنية على أعمال الموسيقى الراقصة، كي تروي قصصاً تحتفي بالثقافات المختلفة بحيث تؤثّر بالأشخاص وتحفّزهم على المضي في مسيرة التغيير الثقافي والاجتماعي عبر تطوير وتعديل كيفية تعامل الناس مع بعضهم ومع بيئتهم بشكل عام.

About Sisters Grimm

Sisters Grimm is a dynamic and creative partnership between ex Royal Ballet ballerina Pietra Mello-Pittman and Grammy nominated composer Ella Spira.

In 2009, they had a vision to create a theatre company that broke all the rules. Sisters Grimm was born.

The company celebrates cultures and inclusivity, collaborating with both traditional and contemporary performance artists from all around the world to create stylistically diverse and transformational live experiences, which speak to diverse audiences and embrace the principal themes that are the centre of the social conversations of today. An ever-expanding portfolio drawing influence from Africa, Europe, Asia and South America and now the Middle East Sisters Grimm has already achieved a wealth of success in both creativity and performance.

The company has toured domestically and internationally to both mainstream success and critical acclaim, receiving glowing reviews from the BBC, ITV, The Independent and the Telegraph, as well as achieving a Grammy nomination in the US and the Brazilian International Press Award for Best Show. The company’s debut production featured in the UK’s Royal Variety Performance and has most recently been hosted at the iconic Royal Albert Hall, to a standing ovation.

 187 total views,  1 views today