اخبار ضيافة دبي

اختتام فعاليات “قمة مستقبل الرعاية الصحية” بنجاح

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 8 ديسمبر 2020: اختتمت بنجاح فعاليات “قمة مستقبل الرعاية الصحية” افتراضياً اليوم والتي استقطبت في دورتها الأولى أكثر من 1,500 مشارك من 30 دولة حول العالم.

هذا وقد انعكس شعار القمة “استقطاب مجتمعات الرعاية الصحية” بشكل جلي على القمة خلال أيامها الثلاثة، فقد نجحت باستقطاب المتخصصين في الرعاية الصحية والممارسين والمنظمين والطلاب في جو من الابتكار الذي يعزز تبادل المعرفة والخبرات.

هذا وأعرب المنظمون عن أن الهدف من القمة هو مساعدة خبراء الرعاية الصحية على إعادة صياغة استراتيجيات خطط النمو من أجل تعزيز التعاون بين قادة الصناعة والهيئات الناظمة في مجال صناعة الرعاية الصحية، في كل من القطاعين العام والخاص، وكذلك تصميم أنظمة تدعم صناعة الرعاية الصحية بعد جائحة كوفيد-19، والتأكد من جهوزيتها في حال حدوث أية ظروف مستقبلية غير متوقعة، وإعادة التفكير في مفهوم الابتكار وتأثيره على نماذج الأعمال والأنظمة الاجتماعية في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة.اختتام فعاليات “قمة مستقبل الرعاية الصحية” بنجاح

واستهل الدكتور عبد العزيز سعيد بن بطي المهيري مدير عام هيئة الشارقة الصحية، جدول جلسات اليوم الثاني من القمة بخطاب افتتاحي ألقاه افتراضياً. كما تناول اليوم الثاني من القمة موضوعات رئيسية وهي مستقبل الرعاية الصحية وآخر التطورات في مجال الصيدلة الحيوية والابتكار والتكنولوجيا.

هذا وبدأ اليوم الثالث والأخير من القمة بخطاب افتتاحي ألقاه السيد فيشنو كالرا، المدير الإداري لشركة ” جانسن – جونسون آند جونسون”، وشمل اليوم الثالث أيضاً جلسات عديدة متخصصة سلطت الضوء على مواضيع مهمة كالسياحة العلاجية والتحديات المالية التي تواجه المستشفيات في ظل أزمة كوفيد-19 والابتكار في الرعاية الصحية، إضافة إلى مواضيع أخرى متعددة.

وتعليقاً على مشاركته، قال الدكتور عبد العزيز سعيد بن بطي المهيري مدير عام هيئة الشارقة الصحية: “أنا فخور جداً لكوني جزءاً من قمة مستقبل الرعاية الصحية، هذا الحدث الهام والمميز الذي أتاح فرص التعاون والتواصل بين مجتمعات الرعاية الصحية والحكومات والجهات الخاصة، خاصة في ظل وباء كوفيد-19”.

ومن جانبه قال الدكتور منصور حبيب، عضو في اللجنة العلمية لقمة مستقبل الرعاية الصحية واستشاري طب الأسرة والصحة المهنية، مدير إدارة سعادة الموظفين بشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”: “سعدت جداً بكوني عضواً من أعضاء اللجنة العلمية للدورة الأولى من “قمة مستقبل الرعاية الصحية” في حلتها الافتراضية، وهي حدث غني جمع متحدثين وخبراء من جميع أنحاء العالم افتراضياً، هنا في دبي. لقد تم مناقشة موضوعات هامة عبر 9 محاور رئيسية منها سلامة المرضى ومستقبل الرعاية الصحة والابتكار والتكنولوجيا والكثير غيرها من الموضوعات التي تصب في مصلحة مستقبل صحتنا ورفاهيتنا.”

وأضاف قائلاً: “أود أن أشكر اللجنة المنظمة لهذا الحدث الغني وللرعاة والداعمين لما قدموه لجعل هذا الحدث ممكناً، وأود أن أشكر بشكل خاص كل من شارك وحضر الحدث واستفاد من برنامجه الغني.”

هذا واختتم اليوم الأخير من “قمة مستقبل الرعاية الصحية” بكلمة ختامية ألقاها الدكتور ديفيد شوكلين، الوزير التاسع لوزارة شؤون المحاربين القدامى في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من “قمة مستقبل الرعاية الصحية” تقام بتنظيم اندكس للمؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة، وهي شركة وطنية متخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض داخل دولة الإمارات وخارجها.

 49 total views,  1 views today