اخبار ضيافة دبي

 “الشارقة لريادة الأعمال” 2020 يقدم مناهج تفكير غير تقليدية لنجاحات استثنائية

لنجاحات استثنائية

في ورشتي عمل ضمن فعاليات يومه الثاني

شهدت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال 2020، الذي ينظمه مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، في الفترة بين 6 و10 ديسمبر الجاري، تحت عنوان (صناع التغيير)، ورشتي عمل قدمتهما المتخصصة في علم الطاقة الجسدية والتدريب الذهني سيلفت بينتو، مؤسس شركة “Luminessence Living”.

واستهدفت ورشتا العمل مساعدة رواد الأعمال المشاركين في الدورة الرابعة من المهرجان، الذي ينظم افتراضياً بشكل كامل هذا العام، على تطوير مناهج تفكيرهم حول الثروة وتمكينهم من الأدوات التي تمهد الطريق أمامهم نحو النجاح.

وجاءت ورشة العمل الأولى، التي عقدت مساء أمس الأول (الإثنين) تحت عنوان “المال والوفرة: نقطة التحول”، اصطحبت فيها المدربة سيلفت بينتو رواد الأعمال إلى الماضي عندما بدأت تتبلور نظرتهم للمال وطريقة تفكيرهم حول الوفرة، وساعدتهم على تغيير طريقة تفكيرهم حول الثروة والرخاء التي اكتسبوها في مرحلة الطفولة، والتي اعتبرتها السبب الحقيقي الذي يقف أمام نجاح الكثيرين.

وكشفت سيلفت بينتو في ورشة العمل الثانية بعنوان “ريادة الأعمال: تغييرات جذرية في طريقة التفكير”، عن أن تبني رواد الأعمال توجهات أكثر ابتكاراً ومرونة يسهم بتغيير طريقة تفكيرهم وضمان نجاحهم أثناء الأزمات، وأشارت إلى أن نجاح رواد الأعمال في هذه المرحلة التي تتسم بتعقيد وسعة المنظومة الاقتصادية مرتبط بالجرأة في تقديم الأفكار الجديدة ومراجعة ومحاكمة المفاهيم التقليدية السائدة وعدم التردد في تطويرها، إلى جانب التخطيط المدروس بعيد المدى، كما بينت أن النجاح بحد ذاته مستويات، وأن النجاح الاستثنائي يحتاج لأنماط تفكير استثنائية.

وواصل المهرجان فعالياته أمس (الثلاثاء) حيث نظم ثلاث ورش عمل متخصصة ذات منحى عملي تحت إشراف خبراء عالميين، من منظمة “مدرسة الحياة”، ومقرها في المملكة المتحدة، والتي تشارك في المهرجان للمرة الأولى على مستوى المنطقة، حيث راعت الورش في تصميمها إثراء التجارب والخبرات الشخصية والمهنية لرواد الأعمال المبتدئين والمحترفين وصناع التغيير على حد سواء.

وقدمت الاستشارية والمدربة سوزان كان، أولى ورشات اليوم الثالث التي جاءت بعنوان “البطولة الجماعية”، وقدمت الورشة الثانية بعنوان “رائد الأعمال الذكي عاطفياً”، مونيكا مكارثي، منظمة فعاليات مجتمعية، واستشارية مراسلات في منظمة “مدرسة الحياة”، في حين جاءت الورشة الثالثة تحت عنوان “القيادة من خلال التغيير” تحت إشراف المدربة والكاتبة فيونا باكلاند.

وجاءت ورش العمل في إطار الجهود المتواصلة لمركز (شراع) لدعم قطاع ريادة الأعمال وزيادة عدد الشركات الناشئة النوعية والناجحة من خلال ترسيخ ثقافة التجربة والتفكير النقدي والإبداعي، بالإضافة إلى توفير إمكانية وصول رواد الأعمال إلى الأسواق والاستثمارات.

وتتماشى الورش مع مساعي إمارة الشارقة ودولة الإمارات الرامية لبناء اقتصاد المعرفة الذي يتسم بالقوة والقدرة الإنتاجية العالية، والتنافسية، في ضوء التوجهات العالمية المتزايدة نحو ترسيخ الابتكار والبحوث والعلوم والتكنولوجيا كقاعدة للأعمال بمختلف أنواعها.

وللمرة الأولى في تاريخه، يقدم المهرجان كافة الجلسات وورش العمل مجاناً لترجمة التزام مركز (شراع) بتحفيز التدريب الريادي، وضمان استفادة أكبر عدد ممكن من الناس حول العالم من جهوده الهادفة لإثراء العقول الريادية، إذ يمكن لكافة المهتمين التسجيل والمشاركة عبر الرابط https://hopin.com/events/sharjah-entrepreneurship-festival.

يشار إلى أن الدورة الرابعة من “مهرجان الشارقة لريادة الأعمال” تنظم بالشراكة مع “سحاب للحلول الذكية” وبشراكة استراتيجية مع شركة “سلطان بن علي العويس للعقارات” وبدعم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، ويسهم المهرجان منذ انطلاقته في عام 2017 بتعزيز روح ريادة الأعمال وإلهام الجيل القادم من صناع التغيير، حيث شهد أكثر من 200 عرض لمشاريع وأفكار وشركات ريادية، ومشاركة نحو 240 متحدثاً وخبيراً محلياً وعالمياً، وأكثر من 8000 مشارك وزائر للحدث.

 87 total views,  1 views today