Riot Games و Intel وLenovo يؤكدون التزامهم بتعزيز الرياضات الإلكترونية  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

مع ترقب منافسات المرحلة النهائية من “كأس العرب من Intel

  • ثمانية فرق من المنطقة تتنافس لنيل اللقب في نهائيات الدورة الأولى لكأس العرب من Intel التي تنطلق في 11 ديسمبر

دبي، 10 ديسمبر 2020: أكدت شركتا Intel وLenovo على مواصلة دعمهما لمشهد الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع انطلاق المرحلة النهائية من بطولة كأس العرب من Intel (IAC) ، التي تنظمها شركة Riot Games والتي استعرضت إلى الآن أفضل المواهب والمهارات في المنطقة.

وتبدأ المرحلة النهائية من الدورة الأولى للكأس الذي يعقد بشراكة بين Riot Games و Intel وLenovo بتاريخ 11 ديسمبر، بمشاركة ثمانية فرق تمثل بلادها، يسعى كل منها للاستحواذ على اللقب الإقليمي. وتعتمد المنافسة بين الفرق في الكأس على لعبة League of Legends التي تعد من أشهر إصدارات شركة Riot Games.

وقدمت بطولة كأس العرب منذ انطلاقها في شهر مايو الماضي منصة للاعبين المحترفين والهواة للتواصل عبر الإنترنت خلال جائحة كوفيد-19، وكانت بمثابة الفرصة لهم لعرض مواهبهم وتطوير مهاراتهم والتنافس فيما بينهم. واستطاعت منافسات الكأس أن تجذب من خلال بثها على شبكة الإنترنت أكثر من 5.5 مليون مشاهدة إجمالية.

ويأتي تنظيم Riot Games للكأس كجزء من التزامها بالترويج للألعاب الإلكترونية في المنطقة من خلال جذب لاعبين جدد وزيادة مشاركة المعجبين والمتابعين للمسابقات، بالإضافة إلى رعاية المواهب المحلية.

وأكد كريم حشاني مدير التسويق في  فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Riot Games خلال مؤتمر صحفي افتراضي حضره كبار المسؤولين من Intel وLenovo، أن كأس العرب ما هو إلى خطوة في مسيرة الشركة نحو تقديم تجربة ممتعة للاعبين في المنطقة.

وقال حشاني: ” ندرك تماماً أن هناك كنوزاً من المواهب الاستثنائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعلى وجه التحديد في لعبة League of Legends، وتوفر لنا هذه الميزة الفرصة لاستكشاف هذه المواهب وتشجيعها وكذلك معرفة سبل تطوير الألعاب وجعلها أكثر إبداعاً ومتعة وأشد منافسة في نفس الوقت. وبدعم من شركتي Intel وLenovo تمكنا من توسيع نطاق جمهورنا وجذب لاعبين جدد من خلال بطولة كأس العرب. كما تأكد لنا أن لعبة League of Legends تكتسب المزيد من الشعبية والحضور في المنطقة، ونحن نعد جمهورنا أن نواصل خلق تجارب غامرة تنمي الشغف لدى اللاعبين والمشجعين.”

وتم خلال المؤتمر الصحفي تسليط الضوء على أهمية الكأس للشركات الثلاثة، وكيف يتوافق إطلاق المنافسات مع رؤيتهم لمستقبل الرياضات الإلكترونية في المنطقة، وذلك من قِبل كل من موريتس تيشيلمان، نائب رئيس قسم المبيعات والتسويق والمدير العام للأسواق والشركاء الدوليين لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في Intel، علي رضا كوجاك، المدير الإقليمي المعني بشؤون المستهلكين في قسم المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا – Intel، وشاشانك شارما، المدير التنفيذي والمدير العام لشركة Lenovo لدول الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

وتسعى شركتا Intel وLenovo بصفتهما مؤسستين رائدتين في المجال التقني للعب أدوار حيوية لتنمية صناعة الألعاب، حيث دخلت Intel في شراكة مع البطولات والعلامات التجارية والناشرين الرائدين في مجال الرياضات الإلكترونية منذ ما يقرب عقدين من الزمن، وطوّرت حلولاً تقنية مبتكرة لتعزيز تجربة الألعاب، بينما قامت Lenovo بتصميم أجهزة ألعاب متطوّرة وكانت جزءاً من العديد من المبادرات بما في ذلك إلهام وتشجيع الإناث على المشاركة في الألعاب.

وقال موريتس تيشيلمان: “تلتزم Intel بتطوير قطاع الألعاب، علماً بأن كثيراً من أفضل اللاعبين المحترفين والفرق والفعاليات الرياضية الإلكترونية الكبرى يختارون منتجات شركة Intel كأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب للتواصل مع ملايين اللاعبين حول العالم. ونهدف خلال الأعوام الخمسة المقبلة على مساعدة لاعبي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تنمية مواهبهم وتمكينهم من اللعب وفق معايير الرياضات الإلكترونية الدولية. ونعتبر أن شراكتنا مع شركتي Riot Games وLenovo خلال كأس العرب من Intel، أولى الخطوات العديدة التي سنتخذها لتحقيق أهدافنا تلك”.

وعقب شاشانك شارما قائلاً: “إنه لمن دواعي فخرنا أن نتعاون مع شركات عالمية ومحلية في هذا القطاع مثل Riot Games وIntel  وأن نعمل على تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في الدفع بالمواهب في المنطقة وتعزيز الألعاب الإلكترونية. ومع استمرار نمو شعبية الألعاب الإلكترونية وزيادة تأثيرها بشكل كبير، فإن استراتيجيتنا على المدى الطويل تتضمن الاستثمار في هذا المجال وتطوير منتجات جديدة له. وتستمر خلال الأيام القليلة المقبلة المرحلة النهائية من كأس العرب من Intel والتي ستسلط الضوء على أفضل اللاعبين في المنطقة وستمنحهم منصة يمكنهم من خلالها الازدهار والتطور”.

وتتضمن الفرق الثمانية المشاركة في المرحلة النهائية من بطولة كأس العرب الفرق التالية: Fox Gaming (المغرب) وEGZ Esports (السعودية) و Divine Vendetta (تونس) و Anubis Gaming (مصر) و Overmind (الجزائر) و Galaxy Racer Esports (الإمارات) و Summon Aery (لبنان) و Titans Gaming Center (الكويت).

وقد تأهلت الفرق بعد تجاوز مرحلتين حاسمتين، حيث شهدت المرحلة الأولى التي اجتذبت أكثر من 5000 لاعب من أكثر من 1000 فريق مشارك والتي تأهل منها 13 فريقاً فقط إلى المرحلة الثانية بعد فوزههم في بطولاتهم الوطنية.

ويمكن للجماهير في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متابعة الأحداث مباشرة من خلال المباريات التي ستقام في 11 و12 و18 و19 ديسمبر.

نبذة عن RIOT GAMES

تم تأسيس Riot Games عام 2006 بهدف تطوير أكثر الألعاب تركيزاً على اللاعبين في العالم ونشرها ودعمها، وقد أطلقت في العام 2009 لعبتها الأولى League of Legends التي لقيت إشادة واستحساناً عالميين وأصبحت لعبة الكمبيوتر الأكثر لعباً على مستوى العالم والمحرك الرئيسي للازدهار المذهل للرياضات الإلكترونية.

ومع دخول League عقدها الثاني، تواصل Riot تطوير اللعبة مع تقديم تجارب جديدة للاعبين مع ألعاب مثل Teamfight Tactics وLegends of Runeterra وVALORANT وLeague of Legends: Wild Rift بالإضافة إلى عدة ألعاب أخرى لا تزال في مرحلة التطوير، وذلك أيضاً إلى جانب التوسع في عالم “رونتيرا” من خلال الموسيقى والقصص المصورة وألعاب الطاولة و سلسلة الرسوم المتحركة القادمة Arcane.

تأسست Riot Games على يد براندون بيك ومارك ميريل في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا حيث يقع مقرّها الرئيسي. يقودها الرئيس التنفيذي نيكولو لوران وهي الآن تضم أكثر من 2500 موظفاً في أكثر من 20 مكتباً

 87 total views,  3 views today

Share