اخبار ضيافة دبي

نظام EDAT من ’بيل‘ يفوز بجائزة أفضل ابتكار جديد

في مجال الفضاء من Popular Science

دبي، إ.ع.م.، 9ديسمبر 2020: أعلنت ’بيل تكسترون إنكوربوريشن‘ (Bell Textron Inc.)، إحدى شركات ’تكسترون إنكوربوريشن‘ (Textron Inc.) المدرجَة أسهمها في بورصة نيويورك (NYSE:TXT)، عن حصول ابتكار ’بيل‘ المتمثّل بنظام منع الدوّامة الموزَّع كهربائياً (Electrically Distributed Anti-Torque – EDAT) على التكريم من مطبوعة Popular Science الشهيرة عبر منحه جائزة أفضل ما هو جديد ’Best of What’s New Award‘ ضمن فئة الفضاء للعام 2020. وهذه السنة الثالثة على التوالي التي تفوز فيها ’بيل‘ بهذه الجائزة المرموقة من Popular Science في فئة الفضاء. وكان قد تم منح الجائزة لمنصّة النقل ذاتية القيادة APT 70 من ’بيل‘ سنة 2019، بينما فاز جهاز عرض تقنية Bell V-280 Valor Joint Multi Role بالجائزة في 2018. وهذا التقدير المستمر يشير بوضوح إلى جهود ’بيل‘ الحثيثة لتوفير حلول مبتكَرة تهدف لتوسعة الحدود فيما يخصّ الإقلاع العمودي.

تعليقاً على هذا، قالت كورين إيوزيو، مدير تحرير Popular Science: “تستعرض جائزة أفضل ما هو جديد ’Best of What’s New Award‘ الإنجازات الأبرز للعام في مجال الإبداع الإنساني. وحتى خلال سنة مثل 2020، ساعدتنا الابتكارات في التعرّف سريعاً على مستقبل يتميّز بكونه أكثر أماناً وذكاءً ومتعة مما قد توقّعناه أن يكون. وهذه المجموعة من الابتكارات تتميّز بكونها تزخر بالإبداعات التي نعتزّ بمنحها لقب أفضل ما هو جديد ’Best of What’s New ‘، وهي غنية بالمنتجات التي تشمل أي شيء، بدءً من الجيل الجديد لأجهزة استكشاف المرّيخ وصولاً إلى منتجات ظلال العيون فائقة النظافة الصحية والتي تتم طباعتها وفق الطلب.”نظام EDAT من ’بيل‘ يفوز بجائزة أفضل ابتكار جديد

يشكّل نظام منع الدوّامة الموزَّع كهربائياً (Electrically Distributed Anti-Torque – EDAT) الابتكار التجاري الأحدث من ’بيل‘، وكان قد تم الكشف عنه في فبراير 2020. ويتكوّن نظام EDAT من أربع مراوح صغيرة ضمن دوّار الذيل موزَّعة بنمط اثنين باثنين. ويحوي كل دوّار أربع شفرات، ويتم تشغيلها عبر أربعة محرّكات منفصلة تعمل بالطاقة الكهربائية التي يتم توفيرها من مولّدات ذي محرّكات توربينية.

ويساعد هذا الابتكار في تخفيض مستويات الضجيج أكثر بالمقارنة مع طائرة تحوي دوّار ذيل تقليدي، إلى جانب تخفيض تكاليف التشغيل والصيانة. وخلال السنة، لاقى ابتكار ’بيل‘ الكثير من الاهتمام بكونه التقنية الأولى من نوعها في قطاع الطائرات ذات المحرّكات الدوّارة، وهو يشكّل تحدّياً للمقاييس فيما يتعلّق بالضجيج الصادر عن الطائرات، وكذلك الأمر في مجال السلامة والتوزيع الكهربائي.

وأكّد إريك سينوساس، مدير برامج التطوير التجاري في ’بيل‘: “يستمر الفريق بالعمل على تصميم وصنع وتشغيل حلول طيران جديدة مبتكَرة باعتماد توجّه فريد لتلبية احتياجات العملاء الحاليين والمستقبليين. وتفخر ’بيل‘ بالتقدير المستمر الذي تحصل عليه من جهة رائدة ومعتبَرة في قطاع التقنيات مثل Popular Science، مما يشكّل احتفاءً بالعمل الدؤوب الذي يقوم به الفريق والتزامه بتعزيز التقنيات ضمن قطاع الفضاء.”

حول بيل (Bell)

التفكير بالأعلى وما بعده هو ما نقوم به. ومنذ ما يزيد عن 80 سنة، نعيد تخيُّل تجربة الطيران – وأين يمكن أن تأخذنا.

ونحن نُعتبَر روّاداً في مجالنا، حيث كنا أول من اخترق حاجز الصوت والحصول على ترخيص لطائرة مروحية تجارية. كما رافقنا ‘ناسا’ في مهمّتها الأولى إلى القمر وطرحنا في السوق أنظمة المحرّكات المتطوّرة القابلة للدوران. واليوم، نعيد رسم معالم مستقبل التنقّل وفق الطلب.

يوجد المقر الرئيسي للشركة في فورت وورث بولاية تكساس الأمريكية – كشركة مملوكة بالكامل من ‘تكسترون إنكوربوريشن’ (Textron Inc.) – ولدينا تواجد في مواقع استراتيجية عدّة حول العالم. ونحن نتميّز بكون حوالي ربع موظّفينا قد خدموا في الجيش، وبالتالي فإن مساعدة قوّاتنا المسلّحة على تحقيق المهمّات المنوطة بها هو شغف كبير لدينا.

وفوق كل شيء، توفر ابتكاراتنا المتطوّرة تجارب استثنائية لصالح العملاء، وكل هذا وفق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية، ودوماً مع منح السلامة أولوية قصوى.

حول تكسترون إنكوربوريشن (Textron Inc.)

‘تكسترون إنكوربوريشن’ شركة ناشطة في قطاعات متعدّدة وترتقي بأعمالها في مجالات الطيران، الدفاع، الصناعة والأموال لتوفير حلول وخدمات مبتكَرة لصالح العملاء. وتشتهر ‘تكسترون’ حول العالم بعلاماتها التجارية القوية مثل ‘بيل’ (Bell)، ‘سيسنا’ (Cessna)، ‘بيتشكرافت’ (Beechcraft)، ‘هوكر’ (Hawker)، ‘جاكوبسن’ (Jacobsen)، ‘كاوتكس’ (Kautex)، ‘لايكومينغ’ (Lycoming)، ‘إي-زي-غو’ (E-Z-GO)، ‘آركتيك كات’ (Arctic Cat)، ‘تكسترون سيستمز’ (Textron Systems) و’ترو للمحاكاة + التدريب’ (TRU Simulation + Training). لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.textron.com.

قد تعكس بعض البيانات في هذا الخبر الصحفي معلومات عن العائدات أو تصف الاستراتيجيات، الأهداف، النظرة المستقبلية أو غيرها من الأمور غير المحدَّدة تاريخياً. وهذه البيانات تعكس فقط التاريخ الذي تم تحريره فيها، ولا نتحمّل أي مسؤولية تجاه تحديثها. كما إن هذه البيانات خاضعة لمخاطر معلومة وغير معلومة، ولعوامل غير واضحة المعالم، وغيرها من العوامل التي قد تجعل النتائج الفعلية مختلفة مادياً عن تلك المتوقَّعة أو المنعكسة في هكذا بيانات تطلّعية.

 34 total views,  2 views today