افتتاح منتجع “ريو دبي” والحديقة المائية في مشروع “جزر ديرة”

التابع لشركة “نخيل”

المشروع المشترك بين شركة “نخيل” و”ريو” يضيف مفهوماً جديداً لقطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة

المنتجع الشاطئي المؤلف من 800 غرفة وجناح والذي يقدم خدمة “شامل كل شي” يحمل الرقم 100 في سلسلة “ريو” للفنادق والمنتجعات حول العالم

تم افتتاح منتجع “ريو دبي” في “جزر ديرة”، المشروع المشترك بين شركة “نخيل” و”ريو” للفنادق والمنتجعات الإسبانية والذي يضم 800 غرفة، ليضيف بعداً جديداً لقطاع الضيافة في دبي وذلك كأول منتجع شاطئي من فئة 4 نجوم يقدم خدمة “شامل كل شي” على مدار الساعة في الإمارة.

ويعتبر منتجع “ريو دبي”، الذي تم افتتاحه من قبل معالي محمد الشيباني، رئيس مجلس إدارة شركة “نخيل”، ولويس ريو، الرئيس التنفيذي لـ”ريو” للفنادق والمنتجعات، أول مشاريع شركة “نخيل” المشتركة في قطاع الضيافة وأول معلم للجذب يفتتح في “جزر ديرة”.

ويضم المنتجع الذي يعتبر أول مشروع لـ”ريو” في منطقة الشرق الأوسط ويحمل الرقم 100 في سلسلة “ريو” للفنادق والمنتجعات حول العالم، 800 غرفة وجناح، معظمها بإطلاله شاطئية، ومجموعة متنوعة من المطاعم ومرافق الترفيه، بما في ذلك 10 منافذ للمأكولات والمشروبات، وحديقة مائية، و3 أحواض للسباحة، ومسبحين للأطفال، وأنشطة مائية، ومركز للياقة البدنية، وصالون للتجميل ونادي للأطفال.

وقال معالي محمد الشيباني، رئيس مجلس إدارة شركة “نخيل”: “تتمتع شركة “نخيل” بسجل حافل وناجح في إنشاء وتقديم مجموعة متنوعة من المشاريع السياحية والترفيهية وذلك بما يتماشى مع الأهداف الحكومية، ويسعدنا روْية أول مشروع مشترك في مجال الضيافة يؤتي ثماره. يعد افتتاح منتجع “ريو دبي” علامة فارقة لكل من شركة “نخيل” و”جزر ديرة” ودبي، كما يؤكد التزامنا بالشراكة مع العلامات التجارية العالمية المرموقة لاستقطاب مفاهيم سياحية جديدة وفريدة من نوعها إلى الإمارة.”

من جهته، قال لويس ريو، الرئيس التنفيذي لـ”ريو” للفنادق والمنتجعات: “يشكل افتتاح منتجع “ريو دبي” علامة فارقة في استراتيجية التوسع الدولي لسلسلة فنادقنا، حيث يعتبر أول منتجع في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه يوفر لنا فرصة فريدة من نوعها لتقديم كل خبرتنا بمفهوم خدمة “شامل كل شي” على مدار الساعة والذي يحظى بشعبية كبيرة بين عملائنا الأوروبيين والأمريكيين، وذلك في وجهة جديدة كلياً. يأتي هذا المشروع بالشراكة مع شركة “نخيل”، المطور العقاري الرائد عالمياً، والتي لديها خبرات واسعة وسجل حافل ومبهر في تطوير مشاريع رئيسية ووجهات واسعة النطاق فضلاً عن التزامها الراسخ لإثراء قطاع السياحة بدبي. ونحن واثقون من أن منتجع “ريو دبي” سيحقق نجاحاً كبيراً وإقبالاً واسعاً من قبل عملائنا الأوروبيين الحاليين وأولئك الذين سيختبرون علامتنا التجارية لأول مرة “.

وبهذا الصدد، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “في الوقت الذي تستمر فيه دبي استقبال ضيوفها والترحيب بزوارها، تتواصل جهودنا لإيجاد طرق مبتكرة لتعزيز تنافسية القطاع السياحي، وذلك بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة واستراتيجية السياحة الرامية لجعل دبي الوجهة الأولى الأكثر زيارة على مستوى العالم، والأكثر تكراراً للزيارة والموصي بزيارتها. ويعتبر منتجع “ريو دبي” إضافة نوعية وتجربة جديدة لقطاع الضيافة في المدينة، وكذلك من المشاريع المتميزة لأحد شركائنا الرئيسيين “نخيل”، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تنوع العروض التي تقدمها المدينة لزوارها وأيضا زيادة جاذبية دبي لتصبح المدينة المفضلة للزيارة.”

ويتزامن افتتاح منتجع “ريو دبي” مع بداية ذروة السفر والفعاليات في الدولة، والتي تشمل موسم الأعياد ومهرجان دبي للتسوق المشهور عالمياً.

كما يستعد منتجع “ريو دبي” للترحيب بالمقيمين في دبي ومن جميع الإمارات الأخرى للإقامة والزيارات اليومية، والتي يمكن للضيوف من خلالها الاستمتاع بالحديقة المائية، والأنشطة المائية، والشاطئ وغيرها الكثير.

“جزر ديرة”، المدينة الجديدة المطلة على الواجهة البحرية، التابعة لشركة “نخيل” والتي تمتد على مساحة 15 كيلومتراً مربعاً، 40 كيلومتراً من الشواطئ على الخط الساحلي لدبي، حيث تقوم بتحويل أقدم منطقة للتجارية التقليدية في الإمارة إلى وجهة عالمية للعيش والسياحة والتسوق والترفيه.

نبذة عن شركة نخيل (www.nakheel.com)

تعد شركة نخيل التي تتخذ من دبي مقراً لها، المطور العقاري الرائد عالمياً، وتعتبر محفظة مشاريعها المتنوعة والتي أخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة بما في ذلك معالم أيقونية في شتى القطاعات، السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه، محورية في تحقيق رؤية دبي. حيث أضافت مشاريعها على الواجهة البحرية، بما في ذلك نخلة جميرا المشهورة عالمياً، أكثر من 300 كم إلى ساحل دبي الأصلي الذي يبلغ طوله 70 كم، مما يمهد الطريق لتطوير المئات من المنازل المطلة على البحر والمنتجعات والفنادق الشاطئية فضلاً عن مناطق للجذب السياحي.

تغطي محفظة مشاريع شركة نخيل الرئيسية مساحة 15 ألف هكتاراً، وتوفر السكن لنحو 300 ألف شخص، وتضم مجموعة متنامية من الوجهات ومناطق الجذب والمرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والسياح في دبي على حد سواء، حيث تشمل محفظة مشاريعها، نخلة جميرا، وجزر العالم، وجزر جميرا، وجميرا بارك، وقرية جميرا، والفرجان، والحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، ومدينة التنين، وفلل ند الشبا، وقرية ورسان، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، وجزر ديرة، الوجهة الجديدة القادمة للسياحة والعيش والترفيه الواقعة في أقدم منطقة تجارية بدبي.

تمتلك وتدير نخيل مولز سلسلة متنوعة من مراكز البيع بالتجزئة ذات المستوى العالمي عبر مجموعة متميزة من الوجهات العصرية الرائعة للتسوق وتناول الطعام والترفيه في مختلف أنحاء دبي، وتحتضن الأيقونة المعمارية نخلة جميرا، ذي بوينت الذي يضم نافورة النخلة، أكبر نافورة في العالم، بالإضافة إلى نخيل مول، وجولدن مايل غاليريا، وكلوب فيستا ماري، وقطار ذا بالم مونوريل، وبالم ويست بيتش فضلاً عن منصة المشاهدة القادمة ذا فيو في النخلة. وتشمل محفظة مشاريع نخيل مولز المشهورة والمتنامية، بما في ذلك، مراكز للتسوق كبيرة الحجم ابن بطوطة مول، ودراغون مارت (سوق التنين)، ومجموعة من مراكز التجزئة المجتمعية التي تعرف باسم (بافيليون) تقع في ستة من مجتمعات نخيل السكنية، وتضم مشاريعها القادمة، سوق ورسان، والخيل أفينيو وذا سيركل مول.

تضم محفظة مشاريع شركة نخيل في قطاع الضيافة مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات، بما في ذلك فنادق من فئة الخمس نجوم، ومنشآت فاخرة، ومنتجعات مناسبة للعائلات، وفنادق عصرية وأنيقة. حيث تم افتتاح الفنادق التالية والتي تعمل جميعها حالياً، بريمير إن ابن بطوطة مول، وأفاني ابن بطوطة، وإيبيس ستايلز سوق التنين، وبريمير إن سوق التنين وفندق ريو دبي، الذي يعتبر أول مشروع يتم الانتهاء منه في جزر ديرة ضمن مشروعين مشتركين دوليين والتي ستقدم شركة نخيل من خلالهما مفاهيم سياحية جديدة ومتنوعة إلى قطاع الضيافة بدبي وذلك بما يتماشى مع الرؤية السياحية للحكومة. كما أنه من المقرر في عام 2021 افتتاح فندق سانت ريجيس دبي – ذا بالم، الذي يعتبر جزءاً من المشروع التابع لـشركة نخيل، ذا بالم تاور البرج السكني والفندقي الواقع في قلب نخلة جميرا ومشروع نخيل الثاني المشترك منتجع سنتارا ميراج دبي الشاطئي. وتشمل مجموعة مشاريع شركة نخيل في قطاع الضيافة أيضاً مجموعة من النوادي والمطاعم المجتمعية في مختلف أنحاء دبي.

تضم محفظة شركة نخيل حالياً في قطاع التأجير السكني، 17 ألف وحدة موزعة بين الفلل والشقق السكنية وذلك في الحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، والفرجان، وفلل ند الشبا، ونخلة جميرا، وبدره، وفينيتو، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي).

نبذة عن “ريو” للفنادق والمنتجعات (www.riu.com):

تأسست سلسلة “ريو” الدولية في مالوركا من قبل عائلة ريو في عام 1953 كشركة صغيرة متخصصة في العطلات حيث لا تزال يملكها الجيل الثالث للعائلة. الشركة متخصصة في المنتجعات السياحية حيث تقدم أكثر من 70 ٪ من مؤسساتها خدمة “الكل مشمول” بواسطة “ريو”. ومع افتتاح أول فندق لها في المدينة عام 2010، قامت “ريو” بتوسيع مجموعتها من المنتجات مع خط جديد لفنادق المدينة يسمى “ريو بلازا”. ولدى “ريو” للفنادق والمنتجعات أكثر من 100 فندق في 20 بلداً وترحب بأكثر من 4 مليون نزيل سنوياً، وتوفر فرص عمل لأكثر من 26 ألف موظف. تحتل “ريو” حاليا المرتبة 29 في سلسلة الفنادق عالمياً، وواحدة من بين الأكثر شعبية في منطقة البحر الكاريبي، والمرتبة الثانية في إسبانيا من حيث الإيرادات، كما تحتل المرتبة الثالثة من حيث أكبر عدد من الغرف.

 139 total views,  3 views today

Share