شخصية نسائية رائدة…كلمة السر وراء نجاح “أسكوت صاري جدة” بالسعودية

تتولى رهام بهاء الدين، وهي شخصية نسائية بارزة صاحبة فكر متميز، منصب مدير إدارة العمليات والتشغيل في أسكوت صاري جدة- إحدى المجموعات الرائدة في مجال الشقق الفندقية في المملكة العربية السعودية. بعد أن درست رهام علوم الأحياء وعلوم الأعصاب، بدأت تسعى وراء شغف آخر، بحكم شهادتها في الفنون الحرة من أحد المعاهد الدولية المرموقة. تولت إدارة مشروعات عديدة في دول مختلفة مثل: الولايات المتحدة وإسبانيا والمغرب ومصر قبل أن تنضم لفريق عمل أسكوت في مايو 2018. وكان لشغف رهام الدائم باكتشاف الأمور الفضل في تقلدها مكانة إدارية متميزة وهي في سن صغير لم يتجاوز 27 عاماً.

وتماشياً مع إستراتيجية المجموعة في دعمها لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحقيقاً لأهداف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أطلقت مجموعة أسكوت في عام 2018 مشروعاً إقليمياً لرعاية المواهب تحت اسم “برنامج الخريجين السعوديين”. ويهدف ذلك المشروع إلى تمكين المواهب السعودية من خلال تدريب أصحاب الكفاءات العالية على العمل في مناصب إدارية قيادية في مجموعة أسكوت، التي تتسم بالديناميكية في طريقة عملها. وتعد مسيرة رهام واحدة من قصص نجاح تلك المبادرة.

يُعد فندق أسكوت صاري جدة الفاخر جزءاً من الاستثمارات التابعة لمجموعة أسكوت المرموقة. ويقع الفندق في شارع صاري الشهير في مدينة جدة التجارية بالمملكة العربية السعودية. ويحتوي الفندق على شقق فندقية متنوعة عبارة عن شقق استوديو وشقق مكونة من غرفة نوم واحدة أو اثنتين. وجميع هذه الشقق، المصممة على الطراز الباريسي الرفيع، مناسبة لإقامة النزلاء سواء لفترات قصيرة أو طويلة. ويوفر الفندق، الذي تم بنائه وفقاً لمعايير الضيافة التي يشتهر بها اسم المجموعة عالمياً، كافة وسائل الراحة العصرية ومرافق عالمية لخدمة رجال الأعمال.

وقد حقق الفندق تحت إدارة رهام، التي بدأت مهام عملها في يوليو 2019، معدلات إشغال مرتفعة، حيث شهد لها الجميع بقدراتها الإدارية المتميزة في منتصف العام الحالي مع بلوغ الأزمة العالمية ذروتها، التي  واصل خلالها فندق أسكوت صاري جدة عمله تحت إشرافها بوتيرة جيدة خلال تلك الفترة الصعبة من الركود والإغلاق. ولعبت رهام كذلك دوراً فعالاً في تنفيذ برنامج أسكوت العالمي للسلامة والصحة، الذي حمل اسم “أسكوت كيرز”، في فندق أسكوت صاري جدة.وقد ساعدت تلك الخطوة في رفع مستوى بروتوكولات السلامة الدولية المطبقة في الفندق. وقد أدى تفاني رهام في عملها وأسلوبها الفعال في الإدارة إلى حصول الفندق على العديد من الجوائز. ومن هنا، نجد أن رهام تعد وبحق قائدة مٌلهمة لفريق عملها و مديرة ناجحة للفندق.

أما بالنسبة لحياة رهام على المستوى الشخصي، فهي تحافظ على أسلوب حياة متوازن بين عملها وحياتها، حيث تهتم خلال أوقات الفراغ بممارسة رياضة الغوص علاوة على اهتمامها بشؤون البيئة. وتشارك كذلك بفاعلية في العديد من المشروعات الخيرية، التي تهتم بالبيئة وأطفال الشوارع.

 102 total views,  3 views today

Share