دو توقع مذكرة تفاهم مع مركز الإمارات العالمي

 للاعتماد لنقل خدماته الرقمية المستقبلية إلى سحابة “دبي بالس”

وقّعت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مذكرة تفاهم مع مركز الإمارات العالمي للاعتماد (اياك) لنقل خدماته الرقمية المستقبلية إلى منصة “دبي بالس”، وهي المبادرة المشتركة بين دبي الذكية ودو، وتُعد بمثابة العمود الفقري ونظام التشغيل الرقمي الذي تستند إليه مجموعات البيانات الضخمة والهوية الرقمية وتوفر خدمات التحليل والتخزين وخدمات الحوسبة لمختلف الهيئات والجهات الحكومية في دبي. وجرى توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات الدورة الأربعين من أسبوع جيتكس للتقنية 2020، من جانب فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الجديدة والابتكار في دو، وأمينة أحمد محمد، المدير التنفيذي لمركز الإمارات العالمي للاعتماد.

وبصفتها أول منصة متوافقة مع مركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC) وتستند إلى بنية تحتية رقمية متطورة مجهزة بأحدث التقنيات، اختار مركز الإمارات العالمي للاعتماد سحابة “دبي بالس” لاستضافة خدماته الرقمية المستقبلية وذلك نظراً للميزات العديدة التي تتمتع بها المنصة ومنظومتها المتعددة من الشركاء. ويتم حالياً تنفيذ المنظومة الجديدة من التطبيقات الرقمية الخاصة بـ “اياك” وفق نموذج قائم على الوحدات في منصة “دبي بالس”، مع تطبيق مستوى أعلى من التكامل بعد تحديد الفجوات المحتملة في عمليات مركز الاعتماد ومعالجة كل نشاط ربما يؤدي إلى نتائج عكسية.

وشهدت رحلة التحول الرقمي الخاصة بمركز الإمارات العالمي للاعتماد تطوراً بوتيرة متسارعة في الآونة الأخيرة، مدفوعة باستراتيجية رقمية محددة وضعتها وتشرف على إدارتها منصة دبي بالس منذ الربع الأول من العام 2020. ونجحت “دبي بالس” في تعزيز رقمنة خدمات “اياك” وتحسين عملياته الرئيسية إلى جانب تسريع رحلات التحول الخاصة بعملاء المركز تماشياً مع متطلبات الاستدامة لعام 2021 واستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية. كما تم تحسين نقاط اتصال العملاء في المركز من خلال القنوات الرقمية الجديدة وأدوات التشغيل الآلي للعمليات. وتأتي مذكرة التفاهم الجديدة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دو لدعم الجهات الحكومية في مساعيها لمواكبة متطلبات المستقبل الرقمي، حيث نجحت الشركة حتى الآن في تمكين عدد كبير من الجهات من تحقيق خطوات كبيرة في رحلاتها الرقمية.

 128 total views,  3 views today

Share