اخبار ضيافة دبي

دو تختتم مشاركتها الناجحة في أسبوع جيتكس للتقنية 2020

بعد عرضها مجموعة من أحدث ابتكاراتها ومنصاتها الرقمية

شهد الحدث التكنولوجي الأبرز على مستوى المنطقة مشاركة عدد كبير من المؤثرين والخبراء وقادة القطاع والشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا واستعرضت دو رؤيتها وقدراتها في مجال التحول الرقمي

اختتمت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مشاركتها الناجحة في أسبوع جيتكس للتقنية 2020، بعد أن عرضت مجموعة متنوعة من أحدث ابتكاراتها وحلولها التقنية خلال الحدث التكنولوجي الأبرز على مستوى المنطقة والذي جرى تنظيمه على أرض مركز دبي التجاري العالمي، ليكون الأول من نوعه الذي يُقام على أرض الواقع منذ بدء أزمة كوفيد – 19. وقد تم تصميم جناح دو في المعرض بشكل يتناسب مع توجهات ومتطلبات العملاء ويتماشى مع أعلى معايير الصحة والسلامة. 

وحول المشاركة الناجحة لشركة دو في الحدث، قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: “تتمثل مهمتنا الأساسية بمواصلة العمل على تعزيز وتوسيع محفظة خدماتنا وتقديم حلول جديدة مصممة لدفع عجلة التحول الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات. وتشكل المعارض والفعاليات السنوية الرائدة مثل أسبوع جيتكس للتقنية منصات مهمة للغاية بالنسبة لنا لأنها تمكننا من التفاعل مع مجموعة من القادة والمؤثرين والمستثمرين وتتيح لنا فرصة الإطلاع على أحدث المستجدات في المشهد الرقمي والتعرف إلى الحلول والابتكارات الجديدة التي طورتها الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا. وقد حققت مشاركتنا هذا العام في الدورة الأربعين من المعرض نجاحاً استثنائياً يضاف إلى النجاحات التي حققناها في الأعوام السابقة، حيث سلطنا الضوء على الابتكارات والحلول التقنية التي ستلعب دوراً محورياً في تعزيز واستدامة المستقبل الرقمي عبر مختلف قطاعات الأعمال. وسنواصل خلال العام 2021 التركيز على مواكبة متطلبات سكان الإمارات ومجتمعات الأعمال من الحلول والخدمات الرقمية بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وحرصت دو خلال مشاركتها في الحدث على الالتزام بشكل كامل بالإجراءات الاحترازية وتدابير التباعد الجسدي للحفاظ على صحة وسلامة الجميع. وتحت شعار “نجعل واقعك رقمياً الآن” قدمت الشركة لزوار منصتها من خلال الشاشات التفاعلية الجديدة رؤى شاملة حول الدور الذي تلعبه التقنيات والحلول الرقمية الجديدة للارتقاء بتجارب الناس وتحسين أداء الشركات عبر مختلف قطاعات الأعمال وتعزيز قدرتها على التكيف مع الواقع الرقمي الجديد بما في ذلك قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية وغيرها. إضافة إلى ذلك، عرضت دو على منصتها مجموعة من الحلول والمنصات المصممة لتقديم الدعم للمؤسسات عبر القطاعين العام والخاص في رحلة التحول الرقمي، والمساهمة في تعزيز جودة وكفاءة قطاع الاتصالات في الدولة خلال السنوات المقبلة.

معلومات حول العروض التفاعلية التي قدمتها دو على منصتها

المنصة الرقمية

توفر منصة دو الرقمية أساساً قوياً لبناء منظومات مؤسسية ذكية ومستدامة قائمة على بنية تحتية رقمية تواكب متطلبات المستقبل. وستكتسب المؤسسات التي تعتمد على الأنظمة الذكية مزايا تنافسية تساعدها على تحسين مستوى الإنتاجية والتميز وتسريع طرح خدماتها ونجاحها في السوق زيادة معدلات رضا المتعاملين. وتعزز المنصة الرقمية قدرة الشركات على تطوير منظومات رقمية مع العملاء والشركاء والموردين مما يساهم في تحسين العمليات وبناء القدرات. وتقوم المنصة على ثلاث ركائز رئيسة: الثقة الرقمية والبنية التحتية الرقمية والابتكار الرقمي.

الثقة الرقمية

تُعد منصة الثقة الرقمية عبارة عن منصة متكاملة تساعد المؤسسات على تعزيز حضورها رقمياً بكل ثقة مع مستوى عالٍ الأمان استناداً إلى النتائج وسياسات إدارة المخاطر والامتثال والخصوصية. وتوفر المنصة قدرات حوكمة موثوقة تعمل على تخفيف المخاطر وبناء منظومة عمليات أكثر ثقة وأماناً إضافة إلى دعم التجارة المبنية على الثقة، وتوفير معلومات التهديدات المستندة إلى النتائج، هذا إلى جانب الخدمات التي يقدمها مركز عمليات الأمن الإلكتروني المعلومات. وتلبي منصة الثقة الرقمية من دو متطلبات الأمن الإلكتروني من خلال معالجة نقاط الضعف وتهديدات أمن المعلومات والأمن الإلكتروني ويشمل ذلك إدارة المخاطر والامتثال والحوكمة وإدارة الهوية – والتي تُعد متطلبات ضرورية لأي شركة أو جهة حكومية.

البنية التحتية الرقمية

تعمل البنية التحتية الرقمية من دو على ضمان حصول الشركات عبر القطاعين العام والخاص على التقنيات والأدوات اللازمة لمواكبة متطلبات التحول الرقمي، بغض النظر عن حالة الاستخدام النهائي أو مخرجات الخدمة. وتوفر البنية التحتية الرقمية محفظة متكاملة من الحلول التكنولوجية التي تمتاز بمرونتها وأمانها وقدرتها على التكيف مع تطورات الأعمال والتي يتم تقديمها عبر أشكال عدة بما في ذلك خدمات مدارة بشكل كامل وخدمات متعددة السحابة وخدمات مراكز تخزين واستضافة البيانات داخل الدولة إضافة إلى شبكات المؤسسات المعرفة بالبرمجيات. وتوفر منصة البنية التحتية الرقمية مستوى عالٍ من الحماية لبيانات المتعاملين وتعزز كفاءة البنى التحتية الرقمية للمؤسسات والجهات الحكومية، وتدعمها منظومة متقدمة من الشركاء والاستشاريين.

إطلاق مراكز بيانات جديدة في الربع الأول من العام 2021

سيتم في الربع الأول من عام 2021 إطلاق مركزين جديدين للبيانات في دبي وأبوظبي لتلبية احتياجات المؤسسات في دولة الإمارات. وتوفر المراكز قدرات اتصال فائقة وغير محدودة للعملاء وتتميز ببنيتها التحتية الرقمية المتطورة التي تتوافق مع أرقى المعايير العالمية ويمكنها التكيف بكل مرونة وسلاسة مع متطلبات الأعمال المتطورة.

الابتكار الرقمي

تساعد منصة الابتكار الرقمي المؤسسات على تعزيز قدرتها على الابتكار من خلال تسخير التقنيات الحديثة التي ترتقي بتجارب المتعاملين والعمليات على حد سواء. وتتميز المنصة بقدرات تحليل البيانات وتحويلها إلى رؤى يمكن الاستفادة منها على أرض الواقع لتعزيز تميز العملاء وتمكينهم من الاستفادة من التقنيات والأجهزة والخدمات المتصلة. وتعزز منصة الابتكار الرقمي أداء عمليات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية، وتساهم في تطوير ثقافة تستند إلى النتائج، وتتيح أتمتة العمليات الذكية.

الصحة الرقمية

منصة المستشفى الرقمي – مشروع مشترك بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودو

وقعت دو في يناير 2020، شراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتمكين منصة المستشفى الرقمي من توفير أحدث الحلول والتطبيقات الصحية الإلكترونية للمرضى والأطباء والكوادر الطبية. وتوفر دو من خلال هذه الشراكة حللول متقدمة لتمكين التتبع الذكي لمرضى كوفيد – 19، كما تتعاون الشركة أيضاً مع هيئة الصحة بدبي لدعم مشروع السجلات الطبية الإلكترونية الموحدة.

منصة بلوك تشين إيدج من دو

تم إطلاق منصة بلوك تشين إيدج الخاصة بنا في سبتمبر 2020، وهي عبارة عن خدمة سحابية متطورة ومستضافة على منصة “دبي بالس” وتوفر تجربة وحلول رقمية سلسة. وتضمن المنصة قابلية التوسع بما يتماشى مع المتطلبات وتمكن الأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية من تطوير حالات استخدام خاصة بهم تستند إلى تقنية بلوك تشين في أي وقت. وتساهم الميزات المتطورة التي توفرها المنصة في تعزيز رحلة دولة الإمارات العربية المتحدة القائمة على المعرفة ودعم استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 واستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية.

ومن المشاريع الناجحة التي تستند إلى تقنية بلوك تشين وعرضتها دو في منصتها

شراكة استراتيجية مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي:

ستسهم الشراكة الإستراتيجية في تعزيز الأتمتة الآلية للعمليات التجارية وتسويات المدفوعات بين الهيئات الحكومية الأخرى، وتمكين التبادل السلس والآمن للبيانات، والإشراف على التكامل مع منصة “سجل الأعمال الموحد” وشبكة “اعرف عميلك”.

منصة “مجموعة وصل للعقارات” مع مؤسسة حكومة دبي الذكية (SDGE):

وهو عبارة عن مشروع مشترك تديره مؤسسة حكومة دبي الذكية بالتعاون مع ثلاث كيانات أخرى- دائرة الأراضي والأملاك في دبي، و”مجموعة وصل للعقارات”، وبنك الإمارات دبي الوطني. سيتم استلام جميع الخدمات المرتبطة بعقد الإيجار الرقمي من خلال هذا الحل في غضون بضع دقائق بعد تقديم الطلب من جانب المستأجر رقمياً.

 110 total views,  1 views today