اخبار ضيافة دبي

مبادرة Acqua for Life من دار Giorgio Armani تُحيي يوم حقوق الإنسان في 10 ديسمبر

في 10 ديسمبر بمناسبة الذكرى العاشرة للإقرار بحقّ الإنسان في المياه وخدمات الصرف الصحّي       

هذا العام، تُصادف في يوم حقوق الإنسان الذكرى السنوية العاشرة لإقرار الأمم المتّحدة بالحق في المياه وخدمات الصرف الصحي بوصفه حقًا من حقوق الإنسان. بتاريخ 28 يوليو 2010، ومن خلال القرار 64/292، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة صراحة بـ”حق الإنسان في مياه الشرب وخدمات الصرف الصحّي باعتباره حقًا من حقوق الإنسان”. وفي العام نفسه، أُطلقت مبادرة دار Giorgio Armani العالمية لتوفير المياه النظيفة، Acqua for Life، وقد تمثّل هدفها في الاضطلاع بدور في مساعدة الناس على المطالبة بحقّهم في المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحّي.

“يُعدّ الوصول إلى المياه النظيفة من دون أدنى شكّ واحدًا من أكبر التحدّيات في القرن الحادي والعشرين. جورجيو أرماني

منذ ذلك الحين، تركّزت جهود مبادرة Acqua for Life على تأمين المياه الصالحة للشرب للجميع في المناطق التي تشحّ فيها المياه. وحتّى اليوم، استثمرت Acqua for Life مبلغًا يفوق 9 ملايين يورو في مشاريع مائية حول العالم. نتيجة لذلك، أنشئت 413 شبكة إمداد بالمياه، ما ساعد أكثر من 217 ألف شخص في 15 بلدًا ضمن ثلاث قارّات في الحصول على مياه آمنة.[1]

مع ذلك، وحتّى اليوم، 1 من كل 10 أشخاص في العالم لا تتوفّر له المياه النظيفة على مقربة من المنزل. وبالتالي فإنّ معالجة المسائل المتعلّقة بالمياه النظيفة والنظافة الصحيّة وخدمات الصرف الصحّي في تلك المجتمعات المحليّة المحتاجة لا تزال من أهمّ التحدّيات في القرن الحادي والعشرين.

في العاشر من ديسمبر، وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، ستسلّط Armani Beauty الضوء على أهميّة حصول الجميع على المياه النظيفة، وذلك من خلال لقاء افتراضي عبر الفيديو بين الموظّف الميداني في مدغشقر، إرنست راندرياريمالالا، والممثّلة أدريا أرخونا، إحدى وجوه Armani Beauty. يُذكر بأنّ مبادرة Acqua for Life، بالشراكة مع منظمة WaterAid غير الحكومية، وفّرت على مدى السنوات الثلاث الماضية إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة يوميًا لأكثر من ألف تلميذ. سيتناول حوار أدريا أرخونا وإرنست راندرياريمالالا أثر مبادرة Acqua for Life الملموس لجهة توفير المياه النظيفة لمقاطعة مانجاكاندريانا، كما سيتطرّقان إلى السّبب وراء الأهمية البالغة التي ما زالت تتّسم بها مسألة حصول الجميع على المياه النظيفة بالنسبة إلى مستقبل المجتمعات العالمية. سيُبثّ هذا الحوار على حساب Armani Beauty على إنستغرام يوم 10 ديسمبر.

[1]  إدراج التبرّعات إلى المنظّمات غير الحكومية: منظمة الصليب الأخضر الدولية، صندوق الولايات المتحدة لليونيسف، منظمة Water Aid، منظمة Water.org في برنامج Acqua for Life ما بين عامَي 2010 و2020. تشمل الجهات المستفيدة منظمة الصليب الأخضر الدولية، صندوق الولايات المتحدة لليونيسف، منظمة Water Aid، منظمة Water.org بين عامَي 2011 و2020.

 50 total views,  1 views today