ضمن مسابقة “المصمّم الصغير” العالمية من رولز-رويس الكشف عن اسمَي الفائزتين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

  • رولز-رويس موتور كارز تكشف عن اسمَي الفائزتين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن مسابقة “المصمّم الصغير” العالمية
  • تمّ اختيار الفائزتَين من أصل 21 متأهلاً للتصفيات النهائية من قبل المدير الإقليمي لشركة رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا، والمدير الإقليمي للعلاقات العامة والمدير الإقليمي لشؤون العملاء والعلامة التجارية

“يسرّنا الإعلان عن اسمَي الفائزَتين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مسابقة “المصمّم الصغير” من رولز-رويس. لقد كانت المشاركة في عملية اختيار 21 متاهلاً للتصفيات النهائية من بلدان مختلفة مع فريق تصميم رولز-رويس في جودوود، متعةً حقيقية رسمت البسمة على وجوهنا. وقد استندنا في اختيارنا للفائزَتين إلى منسوب الإبداع العالي ووسع المخيّلة الذي ظهر جلياً في التصميم، حيث كانت المشاركَتان الفائزتان من أبوظبي وجنوب أفريقيا خلاّقتين بكل معنى الكلمة. أودّ أن أشكر كل مصمّم صغير شارك في المسابقة وأبدع بإنتاج تصاميم مذهلة تعبّر عن فكره المتقدّم وعمله الدؤوب ومخيّلته الواسعة.”

سيزار حبيب، المدير الإقليمي لشركة رولز-رويس موتور كارز في الشرق الأوسط وأفريقيا

يسرّ رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا الإعلان عن الفائزتين الإقليميتين في مسابقة “المصمم الصغير” والتي دعت الأطفال لتصميم سيارة أحلامهم من رولز-رويس.

يعود التصميم الأول الفائز في الشرق الأوسط إلى هاريني، وهي فتاة مبدعة من أبوظبي تبلغ من العمر 10 سنوات، حيث ابتكرت سيارة رولز-رويس مستوحاة من صَدفة على شكل مروحة يمكنها التنقل على اليابسة وفي المياه وفق نظام تشغيل هجين.

أما الفائزة الثانية فهي كارا، فتاة تتمتّع بمخيّلة واسعة من جنوب أفريقيا وتبلغ من العمر 9 سنوات، حيث أبدعت بتصميم سيارة رولز-رويس حائمة من وحي المستقبل. تتميّز السيارة بشعار صاعقة البرق على هيكلها وبقدرتها على تحمّل كل أنواع الطقس، حيث يمكن رؤيتها في الرسمة وهي تتحدّى عاصفة رعدية متجاوزةً إياها بكل قوة وثبات.

واحتفالاً بهذه المخيّلة التي تحاكي أسلوب رولز-رويس العريق، ستحصل الفائزتان على شهادة موقّعة من الرئيس التنفيذي، تورستن-مولر أوتفوش بالإضافة إلى رحلة برفقة ذويهما على متن سيارة رولز-رويس يقودها سائق خاص إلى المدرسة.

صُمِّمت هذه المسابقة العالمية لتوفير متنفّس إبداعي للأطفال من عمر 16 عاماً وما دون في ظل قيود الحجر المنزلي المفروضة جرّاء انتشار كوفيد-19، وقد اجتذبت أكثر من 5000 مشاركة من أكثر من 80 بلداً. كما وصل 21 مشتركاً إلى مرحلة التصفيات النهائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد تمكّن الأطفال من إطلاق العنان لمخيّلتهم وابتكار تصاميم تفيض بالغنى والإبداع والتنوّع في غياب أي قواعد أو معايير حكم تحدّ من سِعة خيالهم.

تمّ إطلاق هذه المسابقة في شهر أبريل تزامناً مع قيود الحجر المنزلي المفروضة حول العالم، وسرعان ما شهدت إقبالاً كثيفاً فتمّ تمديد المهلة النهائية لتقديم المشاركات. كما طُلب من الأطفال تصميم سيارة أحلامهم من رولز-رويس ومُنحوا الحرية المطلقة لابتكار تصاميم خلاقة وتطوير أفكار مذهلة فيها من التعقيد والرؤية ما يتجاوز حدود العالم الحقيقي لتصميم السيارات.

وقد اشتملت المشارَكات الإقليمية الفائزة على تصاميم مستوحاة من الموسيقى، والحوّامات والصَدف وغيرها. كما أنّ معظم السيارات التي تم تصميمها قادرة على الطيران أو التنقل تحت الماء، وقد اشتملت التصاميم أيضاً على مجموعة من الأجهزة الذكية والتقنيات المستحدثة لتوفير الجهد، وتأمين المتعة وإفادة البشرية والبيئة.

جسّدت مسابقة “المصمّم الصغير” من رولز-رويس الإلهام والمخيّلة الواسعة والإبداع.

 112 total views,  3 views today

Share