سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي يختتم أعماله بنجاح الأسبوع الماضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 ديسمبر 2020: اختتمت الأسبوع الماضي بنجاح الدورة الإلكترونية من سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي، وقد تم تمديد الفعالية الممتدة على مدار يومين يوماً إضافياً، وذلك بناءً على طلب الحضور. هذا وشهدت الدورة الافتراضية للحدث مشاركة كبيرة من بائعي ومشتري وموزعي المحتوى والمنتجين والمخرجين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك: “A+E Networks” من المملكة المتحدة و”بيبي كلاي” من البحرين، و”سبيستون” من الإمارات العربية المتحدة، وكذلك محطة تلفزيون “ZDF” من ألمانيا، وشركة أفلام “غومونت” من فرنسا و”مجموعة كيشيت الإعلامية” من إسرائيل.

بالإضافة إلى ذلك، استقطب سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي العديد من المشاركين ممن يمثلون الشركات الإعلامية والمحطات التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مثل “شاهد” من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتلفزيون “عين” من المملكة العربية السعودية و”WatchIt” من مصر، بالإضافة إلى “SABC” من جنوب إفريقيا، و تلفزيون “Aleef” من نيجيريا، و”TRT” من تركيا و”Channel7″ من كازاخستان.

كما شهد الحدث الافتراضي مشاركة أكثر من 130 شركة من 32 دولة شاركت في 327 لقاءً على مدار 3 أيام. بالإضافة إلى ذلك، أتيحت الفرصة أمام الحاضرين لاستعراض أكثر من 95 عملاً من أحدث الإصدارات الدولية قبل شهر كامل من انطلاق الحدث، وذلك عبر “مركز أعمال المحتوى” الخاصة بالحدث.

وتعليقاً على مشاركتهم، قالت جانيس سترانجوارد، النائب الأول للرئيس ورئيس المبيعات في شركة “WAG Entertainment”: “تعتبر مشاركتنا الأولى في سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي مشاركة ناجحة. أسعدني جداً رؤية هذا التنظيم المميز للحدث الافتراضي لهذا العام، كما لاحظنا أيضاً تجاوب العملاء الرائع، ونحن نتطلع إلى المشاركة الفعلية في الحدث العام المقبل”.

ومن جانبه، قال السيد محمد زاهر أكبري، مدير البرمجة لدى المحطة التجارية الأفغانية “1TV”: “بفضل طبيعتها الافتراضية، منحتنا هذه الدورة من سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي الفرصة لمقابلة العملاء المحتملين من جميع أنحاء العالم. لقد قمنا خلال أيام الحدث بالاجتماع مع شركة من تركيا وأخرى من إسبانيا، نأمل أن تكون لنا معهم علاقات ناجحة.”

واستكمالاً للنجاحات التي حققتها هذه الدورة من سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي، من المقرر إطلاق الدورة الأولى من “سوق المحتوى الرمضاني الإلكتروني” في شهر يناير من العام المقبل، وهو حدث متخصص بالمحتوى الرمضاني، لتأتي بعده الدورة المقبلة من سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي والتي تنظم في 24-25 نوفمبر 2021 في دبي.

ومن الجدير بالذكر أن سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي يقام سنوياً بتنظيم اندكس للمؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة.

 79 total views,  3 views today

Share