اخبار ضيافة دبي

Edgematics تستعد لإطلاق شركة PurpleCube

التي توفر أول منصة في المنطقة لتحليلات البيانات كخدمة

تجمع بربل كيوب التي تعدّ منصة نوعية ومتكاملة بين تخزين البيانات في السحابة وتنقية البيانات والتحول الرقمي إضافة إلى التحليلات المدعمة بالذكاء الاصطناعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 14 ديسمبر 2020: كشفت إيدج ماتيكس Edgematics، الشركة الرائدة في تقديم خدمات البيانات الشاملة في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة، مؤخراً عن خططها لإطلاق بربل كيوبPurpleCube  التي تمثل أحدث مشاريعها في الشرق الأوسط. وستوفر الشركة الجديدة إحدى أوائل المنصات الرائدة في أسواق المنطقة لتحليل البيانات الشاملة، والقابلة للتكامل بسلاسة مع أدوات إدارة البيانات وتعلم الآلة وذكاء الأعمال والذكاء الاصطناعي. وستلبي بربل كيوبPurpleCube  الاحتياجات المتنوعة للشركات في قطاعات مختلفة، عبر تقديم حلٍ شامل ومنخفض التكلفة لتحليلات البيانات القابلة للتنفيذ.

وتحتاج الشركات اليوم إلى دعم الابتكار والتحليلات المرتبطة بمختلف أنواع البيانات وفق طريقة أكثر سرعة تُحسّن جهود استقطاب العملاء والاحتفاظ بهم وتضمن تعزيز ولائهم بفعالية أكبر. وتتسم معظم منصات تحليلات البيانات التقليدية اليوم بالتعقيد، والتكلفة الباهظة لتكاملها مع الأدوات الأخرى، واحتمال فشلها في تطبيق حالات الاستخدام المرتبطة بالعميل على نماذج أعمال محددة. وتوفر بربل كيوبPurpleCube  منصة آمنة وقابلة للتطوير ومنخفضة التكلفة لتحليلات البيانات كخدمة، صُممت خصيصاً لتوفير حلٍ ميسور التكلفة يلبي احتياجات العملاء، بالاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي المخصصة لمختلف القطاعات ولوحات التحكّم بذكاء الأعمال المطوّرة مسبقاً والمخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، ما يضمن زيادة كفاءة العمليات وتحسين المبيعات وخفض التكاليف. وتتيح هذه المنصة ذاتية الخدمة للشركات البحث بصورة فورية في مليارات الصفوف باستخدام إمكانات بحثية مشابهة لمحرك بحث جوجل واللغة الطبيعية، ما يمنحهم رؤية وتحليلات أكثر عمقاً عن بياناتهم، مع إمكانية الاستفادة من تقنيات خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتقديم تحليلات تنبؤية مدعمة بمفاهيم تعلّم الآلة.

كما توفر منصة تحليلات البيانات المبتكرة لدى بربل كيوبPurpleCube  نهج عملٍ عمودي المنحى للشركات، مع إمكانية مواءمتها بطريقة فريدة مع حالات البيع المتقاطع أو الأفقي، مثل تلك المرتبطة بالبيع بالتجزئة والبنوك والاتصالات والحكومة والرعاية الصحية والسيارات والطيران والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد والطاقة والمرافق. وقد صُمِّمت منصة بربل كيوبPurpleCube  المبتكرة خصيصاً لتمكين الشركات من تطوير وإدارة تحليلات بياناتهم بطريقة أكثر كفاءة، بالاعتماد على واجهة سهلة ومبسطة لجميع المستخدمين. وتدعم المنصة أكثر من 150 عملية اتصال بمصدر البيانات، إضافة إلى توفير معالج لإعداد البيانات، ودعم خوارزميات الذكاء الاصطناعي المخصصة لمختلف القطاعات، ولوحات التحكّم بذكاء الأعمال المطوّرة مسبقاً، والإمكانات البحثية المدعمة بالذكاء الاصطناعي والمشابهة لمحرك بحث جوجل، ونماذج لغة آر/بايثون المبرمجة مسبقاً.

وضمن إطار مرحلة ما قبل الإطلاق، ستنظّم شركة بربل كيوب  PurpleCubeسلسلة ندوات تعليمية عبر الإنترنت وورش عمل افتراضية، تهدف بمجملها إلى تعريف العملاء الجدد والمحتملين بالمزايا والحلول والمنافع الرئيسية التي توفرها منصتها الجديدة للتحليلات الشاملة.

وتعليقاً على ذلك، قال بهارات فادكي، الرئيس التنفيذي لشركة إيدج ماتيكس:”نعتزم تأسيس شركة بربل كيوبPurpleCube  بالاستناد إلى خبرتنا الواسعة في السوق وأبحاثنا التي أظهرت حاجة ملحة لسد فجوة التحليلات السلسة والمتكاملة لمنصات تحليلات البيانات كخدمة؛ حيث سيسهم ذلك في تعزيز الابتكار والتحليلات وتمكين الشركات من خفض التكاليف وزيادة أنشطة البيع المُتقاطع لمنتجاتها وخدماتها وتحسين مبيعات المنتجات الأخرى، وتحسين اكتساب العملاء وولائهم والاحتفاظ بهم”.

وتفتخر إيدج ماتيكس، وهي الشركة الأم لـ بربل كيوبPurpleCube ، بخبرتها العريقة الممتدة لأكثر من 100 عام في مجال خدمات التحول الرقمي وتحقيق القيمة المادية من البيانات، إضافة إلى تقديم منتجات البيانات والخدمات وأطر الملكية الفكرية لمختلف القطاعات. وتسعى إيدج ماتيكسEdgematics  إلى تسخير معارفها وخبراتها الممتدة لسنوات طويلة في مجال تحليلات البيانات، من خلال تأسيس شركة بربل كيوبPurpleCube  التي توفر منصة آمنة وقابلة للتطوير ومنخفضة التكلفة لتحليلات البيانات كخدمة.

لمحة عن Edgematics/ PurpleCube:

تعمل شركة بربل كيوب تحت مظلة شركتها الأم إيدج ماتيكس، وهي شركة استشارية متخصصة بجميع خدمات البيانات. وتقدم الشركة خدمات الاستفادة المادية وتحقيق القيمة من البيانات وإطار عمل خدمات البيانات، بهدف دعم العملاء في تطبيق مبادرات التحول الرقمي وإدارة التغيير، واعتماد نهج حوكمة للبيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز الاستثمارات المرتبطة بأصول البيانات. وتقدم الشركة 6 مقترحات بيع رئيسية هي: استراتيجية البيانات، وحوكمة البيانات، وهندسة البيانات، وعلوم البيانات، وإدارة برامج البيانات، وتحليلات البيانات كخدمة.

وتأسست شركة بربل كيوب 2020، وهي تدير مكاتب تابعة لها في المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة. ويعمل لدى الشركة الأم إيدج ماتيكس فريق من الخبراء الذين يتمتعون بخبرة واسعة تزيد عن 100 عام في القطاع، ويقدمون منتجات وخدمات إدارة البيانات وأكثر من 25 إطار عمل للملكية الفكرية. وقد صنّفت إيدج ماتيكس مؤخراً كإحدى أفضل 10 شركات تقنية في الإمارات العربية المتحدة لعام 2020 من قِبل مجلة سي آي أو ريفيو.

 42 total views,  2 views today