اخبار ضيافة دبي

فيليبس تطلق حزمة Radiology Workflow Suite الآلية المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

في إطار مشاركتها بفعاليات مؤتمر جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية 2020 –

  • مشاركة فيليبس الافتراضية في المؤتمر تركز على حلول سير العمل المتكاملة القائمة على البيانات للطب الإشعاعي، عبر الربط بين الأشخاص والبيانات والتقنيات لتعزيز إمكانية التشخيص الدقيق
  • أنظمة التشخيص الذكية تزود المرضى والكوادر المتخصصة بإمكانية الحصول على نتائج دقيقة للفحوص الإشعاعية التشخيصية أو التدخلية من المرة الأولى، مع تحسين مسارات العمل وتعزيز الكفاءة والتميّز التشغيلي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – شاركت رويال فيليبس، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG) وبورصة أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية، في المؤتمر الافتراضي لجمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية 2020، الذي انعقد في 30 نوفمبر 2020. وتميزت هذه المشاركة بحزمة Philips Radiology Workflow Suite وحلولها الشاملة، والتي تهدف للنهوض بسوية الكفاءة التشغيلية عبر تكامل الطب الإشعاعي وتعزيز خواصّه الرقمية والافتراضية. وفي نسخة 2020 من المؤتمر، طرحت فيليبس مجموعة متنوّعة من العروض للمرة الأولى، حيث تقدّم حلولاً رئيسية تتناغم معاً لتعزيز سير الأعمال الشامل للتصوير الإشعاعي بما يكفل مواجهة التحديات التشغيلية الأكثر إلحاحاً للتصوير الإشعاعي التشخيصي والتدخلي.

وفي التشخيص الطبي الحديث، ازدادت أهمية الحصول على البيانات وتحليلها والإبلاغ عنها بشكل فعال، حيث يواجه مزوّدو خدمات الرعاية الصحية تحديات متزايدة لتنفيذ أنظمة رقمية متكاملة تحسّن تجربة المرضى والكوادر الطبية، وتوفر نتائج صحية أفضل مع تقليص تكاليف الرعاية الطبية. ويمتدّ التأثير إلى النظام بأكمله، حيث تعجز 97% من أقسام الأشعة عن استيفاء متطلبات إعداد التقارير [1]، كما تتكلف هذه الأقسام جراء تكرار إجراء فحوصات التصوير الشعاعي منخفضة القيمة وغير الضرورية ما يصل إلى 12 مليار دولار سنوياً [2].

وتفاقم الوضع بفعل انتشار مرض كوفيد-19، ولإدارة الأعمال المتأخرة بعد تراجع حجم التصوير الإشعاعي بنسبة 50-70% خلال ذروة الأزمة، تواجه أقسام الأشعة تحديات للجمع بين الفحوصات والإجراءات الاختيارية للمرضى المصابين بالسرطان وأمراض القلب والحالات الأخرى، مع مواصلة دعم الحالات الحرجة لمرضى كوفيد-19. وفضلاً عن النقص العالمي المتزايد في عدد أخصائيي التصوير الإشعاعي [3]، وتوسّع أعباء عمل التشخيص الطبي والعلاج من حيث الحجم والتعقيد، تتعرض أقسام الأشعة لضغوطات بالغة لتوخّي الدقة في تقديم التشخيصات الطبية والعلاجات، مع تخفيض أوقات انتظار المرضى.

حلول سير عمل متكاملة للمرضى والاختصاصيين التقنيين وأخصائيي التصوير بالأشعة

تقدم فيليبس منظوراً متكاملاً للتصوير الشعاعي، لتربط بين مهام سير العمل في مركز التصوير للمساعدة في تحسين النتائج للمرضى، وتعزيز الكفاءة والخبرة العملية لأخصائيي التصوير بالأشعة والاختصاصيين التقنيين والإداريين. وتم تصميم Radiology Workflow Suite من فيليبس بشكل مستقل عن البائعين، وبما يتيح تطبيقها في أي من أقسام الأشعة في مختلف أنحاء العالم، وترسيخ أسس فيليبس القوية في مجال التصوير بالأشعة والتوجيه العلاجي والحلول السريرية. وتتضمن محفظة الحلول المتكاملة في حزمة Radiology Workflow Suite من فيليبس تقنيات تصوير وحلولاً معلوماتية وحلولاً لعلاج الأمراض، وتعزيز مشاركة المرضى، وغيرها الكثير.

وفي تعليقه، قال كيس ويسدورب، رئيس وحدة أعمال التشخيص الدقيق لدى فيليبس: “تشغل الدقة حيّزاً كبيراً من اهتمام وتركيز قسم التشخيص أكثر من أي وقت مضى. وللمساعدة في مواجهة أكبر تحديات عملائنا، ننتقل بعيداً عن المنتجات المستقلة نحو منهجيات متكاملة من النظم والحلول، مع التركيز على البيانات والمعلومات للنهوض بسوية الكفاءة التشغيلية بطريقة آلية تسهم في إدارة الممارسات المدروسة وتحقيق التحسين الدائم. واختبر زوّار الجناح الافتراضي لشركة فيليبس نظمها الذكية والمتصلة، والتي تحسّن سير عمل التصوير الشعاعي، وتشكل رؤى متعمقة من التشخيصات المتكاملة، ما يؤدي إلى مسارات رعاية صحية واضحة، ونتائج يمكن توقعها لكل مريض”.

وتسهم حزمة Radiology Workflow Suite من فيليبس في تخفيض التكلفة الإجمالية لكل تشخيص في مختلف مراحل العملية، بما في ذلك:

  • الجدولة والتحضير – المرضى القلقون بشأن التشخيص المحتمل لمرض خطير يمكنهم تلقّي الدعم حتى قبل الوصول إلى فحوصاتهم، حيث تصلهم إرشادات وتنبيهات شخصية عبر خدمة تواصل بالرسائل النصية القصيرة من نظام مدير التفاعل مع المرضى من فيليبس، والذي يُعرض للمرة الأولى في معرض ومؤتمر جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية 2020.
  • الحصول على الصورة – تحت ضغط الحصول على صورة أشعة صحيحة من أول مرة، يمكن للاختصاصيين التقنيين الآن الحصول على دعم تخصّصي افتراضي عن بُعد عبر مركز قيادة عمليات التصوير بالأشعة من فيليبس. وتتوفر خدمة Collaboration Live على نظم فيليبس المرموقة للتصوير بالأمواج فوق الصوتية، والتي تربط التقنيين بالزملاء والمتخصصين في المكان والزمان المناسبين. ولتبسيط عملية تحضير المريض، تعمل MR Smart Workflow من فيليبس على تخفيض وتبسيط عدد الخطوات الضرورية في سياق العمل التقليدي لفحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، حيث تستخدم التكنولوجيا لأتمتة العمليات حيثما أمكن ذلك. وتزوّد حزمة Radiology Imaging Suite من فيليبس التقنيّين أيضاً بمنصة تصوير مشتركة وسياقات عمل أكثر تناغماً عبر دمج معلومات المريض بالتصوّرات والتحليلات المتطورة في منصة واحدة يسهل استعراضها.
  • تفسير الصور والبيانات – يستطيع أخصائيو التصوير بالأشعة الذين ينبغي عليهم قراءة عدد متزايد من الصور، الحصول الآن على قائمة عمل واضحة الأولوية توفرها خدمة Workflow Orchestrator المعززة بالذكاء الاصطناعي، إضافة لملخص مبسط حول الصور والتحليلات المتطورة من نظم مختلفة تُقدم ضمن عرض واحد. وتعمل منصة Advanced Visualization Portal – IntelliSpace – أيضاً على ربط بيانات المرضى في الأقسام لإنشاء قابلية تشغيل بينيّ تعزز المعلومات والتحليلات السريرية المدعومة بأدوات ذكاء اصطناعي مثل خوارزمية الكشف عن آفات كوفيد-19.
  • إعداد التقارير والإبلاغ عن النتائج – لتبسيط عملية إعداد التقارير، تضم منصة Clinical Collaboration Platform من فيليبس وحدة إعداد التقارير التفاعلية المزودة بالوسائط المتعددة التي تحوي خاصية التعرف على الصوت، لمساعدة أخصائيي التصوير الإشعاعي على تقليص وقت العمل من خلال الاستغناء عن الحاجة لتدوين معلومات المريض أو السياق السريري. ويمكن إدراج بيانات الفحص مباشرة في التقارير، ما يتيح لأخصائيي التصوير الإشعاعي مراجعة التقارير النهائية والموافقة عليها بسرعة، مع إضافة سياق سريري لأطباء الإحالة.
  • إمكانية اتخاذ قرارات مشتركة، واختيار المسار والعلاج – بالنسبة لأطباء الإحالة الذين يحتاجون إلى تقديم توصيات واثقة بشأن مسار الرعاية الصحية المناسب للمريض، تدمج تقنية Tumor Board من فيليبس بيانات الأشعة والجينوم والمختبر والعلاج وغيرها في شاشة واحدة، ليتسنى لأخصائيي الأشعة والفريق العلاجي الموسّع الاطلاع على الملف الشخصي للمريض بالكامل بلمحة واحدة، والتعاون على تحديد المسار الأمثل للعلاج بكفاءة.
  • النتائج والرعاية الصحية اللاحقة – تم تعزيز قدرة مسؤولي التصوير بالأشعة على مساعدة المرضى على الالتزام بخطط علاجهم، مع تحسين الكفاءة التشغيلية الإجمالية عبر مقاييس الأداء في الزمن الحقيقي وتتبّع المرضى بعد العلاج، والمتوفرة من خلال PerformanceBridge من فيليبس. وتمكّن منصة Patient Portal من فيليبس المرضى من مشاركة معلوماتهم، والوصول إلى نتائجهم المتوزعة بين مختلف المنشآت والأطباء والمتخصصين وغيرهم من مزودي خدمات الرعاية الصحية.

أبرز حلول فيليبس في مؤتمر جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية 2020: تمكين مسار التشخيص الطبي الدقيق

من لحظة إحالة المريض إلى قسم التصوير الشعاعي، وصولاً إلى وقت التعرّف على حالته السريرية، تعتمد الرعاية الطبية على سلسلة من مسارات العمل المعقدة، ترتكز على الدقة. تعمل فيليبس على ربط البيانات الصحيحة والتكنولوجيا والمعلومات السريرية لتمكين حصول المرضى على دقة في التشخيص والعلاج، بدءاً من إدارة الممارسات القائمة على البيانات، وتحسين تجربة كادر التصوير بالأشعة والمرضى، وصولاً إلى زيادة الثقة بالتشخيص الطبي لتحسين رعاية المرضى. لمزيد من المعلومات حول مجالات الاهتمام الرئيسية لفيليبس في مؤتمر جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية ضمن محفظة حلولها الغنية للتصوير الإشعاعي، يرجى زيارة مكتب فيليبس الصحفي الخاص بالفعالية.

Philips Live المنصة الافتراضية في مؤتمر جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية 2020

في خطوة جديدة هذا العام، أنشأت فيليبس تجربة فريدة وغامرة للحضور عبر منصة افتراضية أتاحت لزوارها فرصة المشاركة في الجلسات المباشرة عند الطلب وخوض الجولات في قسم فيليبس بين 29 نوفمبر و5 ديسمبر. وحظي الحضور بفرصة استكشاف البيئة ثلاثية الأبعاد، ومشاهدة العروض التوضيحية للحلول المعمّقة الخاصة بأحدث ابتكارات فيليبس. يرجى زيارة Philips Live في مؤتمر جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية 2020 للاطلاع على مزيد من المعلومات حول حلول سير العمل المتكاملة من فيليبس لربط البيانات والتقنيات والأشخاص في مركز التشخيص الطبي.

لمحة حول رويال فيليبس:

تعد شركة رويال فيليبس، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG)، وبورصة أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية التي ينصب تركيزها على تحسين صحة الناس وعافيتهم وتوفير أفضل النتائج في مجال التواصل الصحي، بدءاً من أنماط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض، ووصولاً إلى التشخيص والعلاج وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وتستند فيليبس في عملها إلى التكنولوجيا فائقة التطور وأفضل الرؤى الطبية والاستهلاكية المعمّقة لتقديم أرقى الحلول المتكاملة. وتعتبر فيليبس، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، واحدة من الشركات الرائدة في تقنيات التصوير التشخيصي، والعلاجات القائمة على التصوير الطبي، وأنظمة مراقبة المرضى، ونظم المعلومات الصحية، فضلاً عن صحة المستهلك وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وفي عام 2019، سجلت فيليبس مبيعات بقيمة 19.5 مليار يورو؛ وتوظف الشركة حوالي 81 ألف شخص، وتقدم عروضها وخدماتها في أكثر من 100 دولة. يمكن الاطلاع على آخر أخبار فيليبس من خلال الرابط الإلكتروني: www.philips.com/newscenter.

 48 total views,  1 views today