“نو فوتو”: إضاءة على أبرز تصاميم بوشرون لإطلالة متألّقة في سهرة رأس السنة الجديدة

من ضمن حملتها لنهاية العام والتي تحمل عنوان “نو فوتو”No Photo ، تلقي بوشرون الضوء على بعض من أبرز قطع المجوهرات التي اشتهرت بها والتي من شأنها أن تضفي التألّق على أي إطلالة أنيقة في سهرة رأس السنة. فمن القطع الكلاسيكية المبهرة، وإلى التصاميم العصرية العديدة المميّزة، خيارات كثيرة ومتنوّعة في متناول يديكِ من شأنها أن تضفي التألٌّق على أي إطلالة تختارينها وتجعلك حتماً محطّ الأنظار!

Jack de Boucheron

بأسلوبها المرح، والعفويّ، والمبتكر، فإن مجموعة Jack Collection تبثّ روحاً جديدة في عالم المجوهرات وتسطر فصلاً جديداً في تاريخ دار بوشرون. وتتجسّد مرونة Jack de Boucheron العصرية بامتياز في الكابلات الصوتية التي يمتاز بها التصميم، بينما استلهمت البكلة من شكل المقبس في السماعات. وهي إلى ذلك ليست قلادة ولا سواراً، وأحياناً هي الاثنين معاً، لأن جاك يمكن أن يجتمع، ويتّصل، ويتّسع، ويتناسق، ويتحوّل بشكل تامّ.

Liseré

تصاميم مجموعة Liseré تعكس الرموز التي لطالما اعتزّت بها دار بوشرونن ولا سيما شكل المعيّن الذي يرمز إلى ساحة فاندوم كما تُرى من فوق. وبفضل الذهب الأبيض المرصّع بالماس المنثور واللكّ الأسود، تتألّق تصاميم Liseré لتكون رمزاً للأناقة الباريسية الرفيعة، مجسّدة بالتالي الأسلوب الحقيقي لدار بوشرون.

Plume de Paon

كان فريدريك بوشرون يلهو بريشة طاووس حين تخيّل تصميم Plume de Paon، وهي مقاربة معاصرة للتعبير عن الأنوثة المرهفة. وُلدت هذه المجموعة من إتقان الصنع الذي تشتهر به دار المجوهرات، ىمعزّزة بتقنية حديثة للترصيع بالماس بحيث يشبه في سلاسته ريشة الطاووس الحقيقية. هذه القطع تتحرّك مع المرأة التي تختارها، كما الريشة التي تحرّكها النسمة الناعمة.

Quatre

على مرّ السنين، أصبحت Quatre واحداً من رموز الدار: فهي مختلفة وكلاسيكية في آن، وتأتي بأشكال متعدّدة. تتكوّن Quatre من أربعة خواتم تمثّل الرموز الهندسية الخاصة بدار بوشرون (غروغرانن خطّ الماس، دوبل غودرون، وكلو دو باريس)، ويمكن ارتداؤها وحدها أو مع قطع أخرى. وبفضل شكلها الهندسيّ الفريد وطابعها العصري، يمكنها أن تثير في الرائي مشاعر مختلفة تتراوح بين الجدية والإبهار، وبين الكلاسيكية والمفاجأة.

Serpent Bohème

بشكل رأس الثعبان الذي يشبه قطرة ماء، وجسمه المرن والمتألّق بحراشفه الذهبية، ما لبث ثعبان Serpent Bohème أن أصبح قطعة كلاسيكية شهيرة. فهو تجسيد رائع لخبرة وحرفية صاغة بوشرون. ولقد تتطوّر Serpent Bohème على مدى السنين، من سوار إلى قرط للأذن، ومن خاتم إلى ساعة، ووصولاً إلى زينة الرأس، والتميمة الجالبة للحظّ، وكلّها ترمز للأنوثة وتعبّر عنها.

حول بوشرون

دار بوشرون أنشأها فريدريك بوشرون عام 1858 نمت وتطوّرت على أيدي أربعة أجيال من الأبناء والأحفاد المباشرين. وكان بوشرون صاحب رؤية نافذة في التصميم وواحدا من أعظم الصاغة المعاصرين الذين افتتحوا متاجرهم في ساحة فاندوم لتكون بوشرون تجسيدا للامتياز في المجوهراتً ، وصناعة الساعات. أما أسلوب بوشرون فهو حرّ وجريء، حيث تستمرّ الدار في ابتكار التصاميم التي تصبح من أهمّ كلاسيكيات المستقبل. لدى بوشرون حاليا 16 بوتيكا في أنحاء العاًلم. بوشرون تنتمي إلى مجموعة الرفاهية العالمية كيرينغ.

 121 total views,  3 views today

Share