Rado والتصميم حماية وقتك الثمين

ساعة True Square Formafantasma من Rado – تعاون تصميمي مع الثنائي الإيطالي-الهولندي الخبير في التصميمات الحاصل على عدة جوائز والذي يعطي اسمه للساعة – يلتزم بالتقاليد مع مع القليل من الغموض.

بفضل قاعدة ساعة True Square الجديدة تمامًا والمبتكرة ذات التقنية الفائقة، يعتمد هذا الإصدار التصميمي الخاص على الفكرة التاريخية للساعة المغلقة لإبداع شكل تصميمي جريء ومؤثر مصمم ليتحمل اختبار الزمن.

وتعود فكرة الساعة المغلقة إلى ساعات الجيب التاريخية. ولقد كان جسم الساعة يُصنع لحماية ميناء الساعة الرقيق وآلية الحركة الداخلية. وهناك فتحة صغيرة فقط تعطي لمحة سريعة عن الوقت – وهي الوظيفة الحقيقية للساعة.

تستخدم ساعة True Square Formafantasma طبقة إضافية من السيراميك فائق التقنية للحماية الفائقة من الخدش وتوجد فيها نافذة صغيرة صُنعت خصيصًا لميناء الساعة. وتتم حماية الساعة نفسها بطبقة من الكريستال الصفيري، وهي أيضًا طبقة تقاوم الخدوش بشدة.

وكما هو معروف عن رائد ابتكار الخامات، يتم دمج العديد من الخامات في هذه الساعة. تم تصنيع سوار الساعة أيضًا من التيتانيوم مع السيراميك فائق التقنية بلون رمادي خفيف غير لامع مع مشبك مريح ثلاثي الطيات، كما يتميز ظهر جسم الساعة المصنوع من التيتانيوم غير مسبب للحساسية. ولقد تم اختيارجميع الصفات  نظرًا لبراعتها وتبنيها نهجًا مميزًا غير معتاد بلون رمادي فاتح.

ولا يُستوحى التصميم فقط من ساعات الجيب، ولكنه يأتي أيضًا من اسم الثنائي نفسه. فالشكل الشبحي يأتي من كل من اللون الرمادي أحادي اللون الفاتح والشكل “الطافي” للميناء من خلال الفجوة الصغيرة.

وتتميز عائلة ساعات True Square بأنها تلبي كل المتطلبات المنشودة من Rado فيما يتعلق بالنعومة وخفة والوزن وراحة الارتداء. وبعد مرور 30 عامًا على ابتكار مادة Ceramica الأيقونية، صار بإمكاننا ابتكار جسم ساعة مربع الشكل أحادي القطعة باستخدام تكنولوجيا القولبة بالحقن التي ابتكرناها. فقط Rado هي من تملك التكنولوجيا ونفخر بطرح أول ساعة على الإطلاق مربعة الشكل ومصنوعة من السيراميك فائق التقنية بجسم ساعة محقون قطعة واحدة.

وبفضل آلية حركتها السويسرية فائقة الجودة، وجسم الساعة المصنوع من السيراميك فائق التقنية وشكل سوارها وتصميمها الرائع، فإن ساعة True Square Formafantasma هي الطريقة المثالية لحماية وقتك الثمين.

نبذة عن شركة Rado

تشتهر Rado بإتقانها لفنون ابتكار الخامات، وهو ما يميزها في الجمع بين السمات والتصميمات الثورية، كما اتضحت ريادتها في مجال صناعة الساعات من خلال ابتكار السيراميك فائق التقنية، والسيراميك فائق التقنية خفيف الوزن للغاية، والسيراميك فائق التقنية الملون، ومادة Ceramos وإدخالها في مجموعات ساعاتها ذات التصميمات المبتكرة. وتُعَد Rado من أشهر المصممين الحاصدين للجوائز، حيث فازت بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة لساعات تحمل اسمها، كما أنها تعتبر من أكثر المصممين استشرافًا للمستقبل في مجال صناعة الساعات في يومنا هذا، ولقد تميزت بالابتكار والريادة في ابتكار معايير جديدة والتفوق عليها باستمرار.

نبذة عن Formafantasma

أندريا تريمارتشي وسيمون فاريسين هما استوديو Formafantasma، مصممان إيطاليان مقيمان في أمستردام، هولندا. ومن خلال إدراك دورهما كجسر بين الحرف اليدوية والصناعة العناصروالمستهلك ، فإنهما مهتمان بتكوين روابط بين ممارستهما القائمة على البحث وصناعة التصميم الواسعة. وسواء كان العمل يتضمن التصميم أو البحث عن استخدامات بديلة للخامات، فإن استوديو Formafantasma يولي نفس الاهتمام الكبير بالسياق والعملية والتفاصيل لكل مشروع يقومان به. وما يميز هذا الثنائي أنهما يفعلان ذلك مع مراعاة القوى التاريخية والسياسية والاجتماعية التي شكلت بيئاتهما. ولقد تم عرض أعمالهما ونشرها على المستوى الدولي، كما قامت كل المتاحف باقتناء تصميمات Formafantasma لمجموعاتها الدائمة.

 107 total views,  3 views today

Share