اخبار ضيافة دبي

مهرجان دبي للتسوق ينطلق الخميس ليقدم مجموعة واسعة من التجارب المميزة لزواره

من 17 ديسمبر وحتى 30 يناير  

  • يحيي حفل افتتاح المهرجان الفنانان حسين الجسمي وتامر حسني في اليوم الأول، والمغنية العالمية آن-ماري، ودي جي فرقة كلين بانديت، والمغنية ياسمين جرين في اليوم الثاني
  • عطلة نهاية الأسبوع للمهرجان مليئة بالأجواء المبهجة والحفلات الرائعة
  • تجارب فريدة في أسواق مهرجان دبي للتسوق
  • عروض ترفيهية للأطفال تنشر الفرح في مراكز التسوق
  • المهرجان يهدي زواره جوائز قيمة تشمل السيارات والذهب والنقود
  • باقات مميزة للإقامة في فنادق دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 ديسمبر 2020: تنطلق الدورة السادسة والعشرون لمهرجان دبي للتسوق يوم الخميس 17 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 30 يناير2021 لتقدم لسكان دبي وزوارها العديد من التجارب المميزة على مدار 45 يوما بما فيها الأسواق المميزة، والفعاليات الترفيهية، والحفلات الغنائية، والتخفيضات التي تقدمها مراكز التسوق والمحلات التجارية، إلى جانب فرص الربح الوفيرة لجوائز قيمة. فيما تشهد عطلة نهاية الأسبوع الأولى للمهرجان مجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية المميزة، إلى جانب الأجواء الاحتفالية في أنحاء مختلفة من المدينة.مهرجان دبي للتسوق ينطلق الخميس

وحددت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للتسوق، أبرز الأنشطة والفعاليات التي ستُقام في مختلف أنحاء المدينة خلال هذه الدورة للمهرجان،والتي تقام في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة ومن أبرزها:-

الحفلات الموسيقية الافتتاحية

يُحيي النجمان الكبيران حسين الجسمي وتامر حسني فعاليات اليوم الأول من حفل افتتاح مهرجان دبي للتسوق، الذي يمتد على مدار يومين، وذلك في اتصالات ماركت او تي بي في حديقة البرج بمنطقة وسط مدينة دبي يوم 17 ديسمبر.علما بأن تذاكر حضور العرض نفدت بالكامل، وستتولى قناتي إم بي سي 1 ووناسة نقل الحفل مباشرة عند الساعة 8.30 مساءً بحضور مقدمة البرامج التلفزيونية لجين عمران.

كما يستضيف اتصالات ماركت او تي بي يوم 18 ديسمبر حفلاً موسيقياً بحضور المغنية العالمية آن-ماري، ودي جي فرقة كلين بانديت لموسيقى البوب، والمغنية ياسمين جرين، إلى جانب مجموعة فريدة من وجهات الأطعمة والمشروبات والأنشطة العائلية المتميزة. وستفتح الوجهة أبوابها من الساعة 12 ظهراً، ويبدأ التوجه إلى مقاعد الحفل عند الساعة 5 مساءً.فيما يمكن شراء التذاكر التي تبدأ بـ 50 درهماً على مواقع DubaiCalendar.com وPlatinumlist.net أو عبر تطبيق Dubai Calendar (المتوافر على أجهزة أندرويد وآي أو إس).

ومن جانبها، تستعد قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي لاحتضان الحفل الموسيقي العائلي جينغل بيل روك يوم الجمعة 18 ديسمبر، والذي سيشهد تقديم باقة متنوعة من الأغاني المحببة لموسم الأعياد من إبداع نخبة من المواهب الفنية والموسيقية، ليوفر للزوار الخيار الأمثل للاحتفال بموسم الأعياد ضمن بيئة آمنة تلتزم بقواعد التباعد الاجتماعي.

كما تستضيف قاعة الشيخ سعيد أيضا يوم 18 ديسمبر حفل راب بيتس بحضور فناني الراب العرب A.L.A وجنجون، اللذان يُعتبران من أبرز النجوم في موسيقى الراب بالمنطقة، وسيُقدمان إضافة مميزة تُثري قائمة الفعاليات الموسيقية المتنوعة التي يستضيفها مهرجان دبي للتسوق. علما بأن الأبواب تفتح من الساعة 7 مساءً.

كما تحتضن دبي أوبرا عرض “ذا سايمون آند غارفنكل ستوري” يوم 19 ديسمبر. حيث يستعيد هذا العرض الموسيقي، الذي يُقام مرتان عند الساعة 2 ظهراً و8 مساءً في نفس اليوم، الرحلة الفريدة لثنائي الروك الشعبي الشهير عالمياً، ليتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بعرض مذهل ومصمم على طراز الحفلات الموسيقية باستخدام أحدث تقنيات الفيديو والإضاءة، بالإضافة إلى فرقة موسيقية كاملة.

فعاليات التجزئة خلال مهرجان دبي للتسوق

يفتح اتصالات ماركت او تي بي، وسوق مهرجان دبي للتسوق في الخوانيج أبوابهما أمام الضيوف من سكان دبي وزوارها والعائلات منذ لحظة افتتاح المهرجان في 17 ديسمبر.

ويحتضن اتصالات ماركت او تي بي في حديقة البرج بمنطقة وسط مدينة دبي مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تستمر حتى 2 يناير 2021. وقد شهدت الوجهة العديد من أعمال التجديد تحضيراً لاستضافة الدورة الجديدة من مهرجان دبي للتسوق، وتتزين بحلّة جديدة مستوحاة من توجه ثقافي جديد يطلق عليه NEWTRO، وهو اسم يمزج بين الكلمتين “New” والتي تعني “الجديد” و”Retro” والتي تعني “القديم”، وهو عبارة عن توجه شائع وجديد يجمع بين التسعينيات والثقافة المعاصرة الكورية واليابانية. ويركز مفهوم اتصالات ماركت او تي بي هذا العام على الموسيقى والألوان والموضة والمأكولات، ويحتضن تشكيلة استثنائية من البائعين والأمسيات السينمائية ومسابقات المواهب المباشرة، بالإضافة إلى مفهوم ممر المأكولات الجديد الذي سيُقدم مجموعة من أشهى مأكولات الشارع الكورية والآسيوية.

ومن جانبه، يستضيف سوق مهرجان دبي للتسوق في الخوانيج سلسلة من الفعاليات الترفيهية للأطفال المستوحاة من عالم قصة “أليس في بلاد العجائب”، إلى جانب مجموعة من العروض والأنشطة. ويركّز الأسبوع الافتتاحي على “مغامرات أليس”، ويقدم للعائلات يوميا العديد من العروض المسرحية والألعاب والفعاليات الموسيقية وجلسات رواية القصص، فضلاً عن حفل شاي بحضور أحد شخصيات القصة الشهيرة. يفتح السوق أبوابه من الأحد حتى الأربعاء من الساعة 6 مساءً حتى 12 منتصف الليل، ومن الخميس حتى السبت من الساعة 4 عصراً حتى 2 صباحاً.

الفعاليات والعروض المباشرة

يقدم مهرجان دبي للتسوق العديد من العروض والفعاليات المباشرة خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، والتي تشمل عدداً من الفعاليات الاحتفالية المتميزة، إلى جانب العروض التي تحكي بعضاً من القصص المفضلة التي يعشقها الأطفال من جميع الأعمار.

وتتضمن قائمة الفعاليات فيلم الأعياد الكلاسيكي ذا سنومان في مسرح مول الإمارات أيام 18 و22 و23 و24 ديسمبر، والعرض الأخير يوم 26 ديسمبر. ويستوحى الفيلم الاستثنائي من الكتاب الشهير للمؤلف ريموند بريجز، ويتضمن الأغنية الكلاسيكية “ووكنج ان ذي اير” للموسيقي المعروف هاوارد بليك.

ومن جانبه، يحتضن مسرح سفينة كوين إليزابيث 2 عرضين مسرحيين يومياً للمسرحية العائلية الجميلة والوحش، المستوحاة من القصة الخيالية الفرنسية العائدة للقرن الثامن عشر، والتي ما تزال تحظى بشعبية واسعة لدى الجمهور حول العالم.

ويستضيف منتجع فيرمونت النخلة عرض ذا كريسماس شو الذي سيقدّم للزوار أروع الأجواء الاحتفالية. ويضم هذا الاحتفال العائلي مزيجاً من أغاني موسم الأعياد المفضلة، ويقام في الفترة من 17 وحتى 28 ديسمبر، باستثناء يومي 21 و25 ديسمبر.

وتحتضن حديقة زعبيل مهرجان شتاء دبي الذي يشمل العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المسلية وخيارات المأكولات وغيرها الكثير، والذي يقام حتى 15 يناير 2021 يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 10 ليلاً.

وتقدّم نافورة النخلة، النافورة الأكبر في العالم والواقعة في ذي بوينت في نخلة جميرا، عروضاً يومية حماسية طيلة فترة مهرجان دبي للتسوق. وتوفر النافورة مشاهد وإطلالات فريدة من نوعها للمطاعم الموجودة على الواجهة المائية في ذي بوينت، وتقدّم عروضاً استثنائية من المياه الراقصة على أنغام الموسيقى، بما فيها أغنية “دبي كوكب آخر” للفنان راشد الماجد. وسيبدأ العرض الأول عند الساعة 6 مساءً والأخير الساعة 10.30 ليلاً أيام الأسبوع، وحتى الساعة 12 منتصف الليل في عطلة نهاية الأسبوع.

الفنون الاستعراضية

تحتضن مراكز التسوق ووجهات الترفيه في دبي عروضاً ترفيهية وعائلية متنقلة تُقام خلال عطل نهاية الأسبوع، منذ بداية انطلاق مهرجان دبي للتسوق وحتى يوم 30 يناير. ويُذكر من أبرز العروض المُقامة خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية عرض رينبو وينجز الذي يُقدم فعاليات أداء راقصة في مختلف الوجهات، بالإضافة إلى الفنان حميد الظاهري، المعروف بلقب فلو ارتيست، وهو أول فنان إماراتي متخصص بعروض السيرك. وتتميز عروض حميد بملابس براقة وحركاته الراقصة ومهاراته في ألعاب الخفة، والتي تتكامل مع أنغام موسيقى التكنو الحيوية وأشعة الليزر التي تنطلق من يديه ورأسه. ويضفي حميد مزيداً من الحماسة والتشويق على عروضه عبر استخدام العديد من الأدوات، بما فيها أداة شبيهة بالسيف الضوئي التي يقوم الفنان بتدويرها بمهارة حول رأسه وخلف ظهره ليعود ويلتقطها بخفة قبل وصولها إلى الأرض. ويقيم الفنان 4 عروض في إطار مهرجان دبي للتسوق في ذي بوينت من يوم 17 ديسمبر، وحتى 19 ديسمبر الساعة 6:15 مساءً و6:45 مساءً و7:15 مساءً و7:45 مساءً. فيما تقام عروض رينبو وينجز في ابن بطوطة مول من يوم 17 ديسمبر، وحتى 19 ديسمبر الساعة 7:15 مساءً و7:45 مساءً و8:15 مساءً و8:45 مساءً.

ويستضيف سوق مدينة جميرا خلال مهرجان دبي للتسوق معرض الفن الرقمي “من مونيه الى كاندينسكي، الفن الثوري”، والذي يضم أعمالاً لتسعة فنانين بارزين هم كلود مونيه، وجورج سيورات، وفنسنت فان جوخ، وإدوارد مونش، وبول سيزان، وخوان جريس، وروبرت ديلوناي، وباول كلي، وفاسيلي كاندينسكي. وتتراوح تكلفة دخول المعرض بين 45 إلى 150 درهماً.

عروض المطاعم والمقاهي والتجزئة

تستقبل فعالية What The Food event عشاق المأكولات في السركال أفنيو بين 17 حتى 19 ديسمبر، لتتيح لهم استكشاف أشهى الأطباق والنكهات اللذيذة وتجارب المأكولات الفريدة. كما يحظى الزوار يوم 17 ديسمبر بفرصة الاستمتاع بتجربة العشاء التي تقدّم بالشراكة بين مطعم مطر فارم ومطعم بي بي سوشال داينينج، إضافة إلى فعالية شتاء مميز/ ذا ديلي سوب كيتشن يوم 18 ديسمبر، وفعالية شتاء مميز/ دروس الشواء يوم 18 ديسمبر. كما تنتشر في أرجاء المنطقة مجموعة من منصات المأكولات المؤقتة وعربات الأطعمة. ويمكن لعشاق المأكولات تذوق بيتزا نابولي الشهية المحضّرة على طريقة طوكيو في مطعم أكيبا دوري، وتناول آيس كريم الأعياد في مطعم تشاك، فضلاً عن زيارة عربة “بولد” لتناول الليمونادة وأشهى الحلويات في متجر ليتل كاتسو ومتجر كانديليشيز وغيرها. كما تقدم العديد من المطاعم قائمة مأكولات محدودة الإصدار ومنها مطعم توريجا ووايلد آند ذا مون وفومو وصاج آند كو.

ويستضيف مطعم سولت، ابتداءً من عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية وطوال فترة مهرجان دبي للتسوق، الزوار في وجهته الجديدة للمأكولات والمشروبات “سولت كامب” ضمن مركز دبي المالي العالمي. ويقدّم هذا المطعم قائمتين للمأكولات، الأولى مخصصة لوجبات البرجر والبطاطس والمشروبات، والثانية للحلويات. إلى جانب ذلك، يستضيف “سولت كامب” خلال فترة المساء ورش عمل للياقة البدنية والفن والتصوير الفوتوغرافي والموسيقى الحية وفناني الأداء، كما يحتضن منصات للتصوير ومنافذ للألعاب وبيع معدات التخييم والملابس والأدوات الرقمية الذكية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لمهرجان دبي للتسوق، يستقبل متجر أميريكان راج في دبي مول المتسوقين لمنحهم فرصة اختبار رحلة مذهلة بتقنية الواقع المعزز تمر عبر ست نقاط اتصال وتبدأ من مكان الانطلاق وصولاً إلى المتجر نفسه. كما يستضيف المتجر في 17 ديسمبر عرضاً محلياً للرقص الحر وعروضاً مباشرة لمنسقي الأغاني بمشاركة المغنية دينا ستارز. ويقدم المتجر أيضاً عروضاً مباشرة للمغنية الإماراتية الموهوبة علياء والمغني جيمي ديفيل يوم 18 ديسمبر. إلى جانب ذلك، يستضيف المتجر مسابقةً بين مواهب الرقص الحر العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة منسقي الأغاني، وسيحصل الفائز على قسيمة شرائية بقيمة 1000 درهم. وعلاوةً على ذلك، يقدم المتجر يوم 19 ديسمبر عرضاً راقصاً برفقة المغنية شيباني.

السحوبات

يشهد مهرجان دبي للتسوق تنظيم سحوبات دبي للسيارات الفارهة التي تعتبر الأغلى قيمة في تاريخ المهرجان؛ حيث سيحظى شخص واحد بفرصة الفوز بسيارة فينير سوبرسبورت الرياضية المصنوعة في الإمارات والتي تبلغ قيمتها 6 ملايين درهم. حيث تستمر السحوبات حتى 30 مارس 2021 ليتم الإعلان عن اسم الفائز، فيما تتوفر 3500 تذكرة عبر www.idealz.com و www.mydsf.ae بسعر 1500 درهم للتذكرة الواحدة. وسيحصل الزوار ممن يشترون التذاكر على نموذج مصغر لسيارة فينير سوبرسبورت.

ويبدأ موسم سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية، مع سحوبات إنفينيتي الكبرى. حيث يمكن شراء بطاقة السحب بسعر 200 درهم من محطات وقود محددة تابعة لشركة اينوك وايبكو ومتاجر زووم ومحطات مترو دبي. كما يمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم في سوق الذهب، والقرية العالمية، ومراكز التسوق المشاركة الدخول في سحب للفوز بسيارة إنفينيتي QX60، بالإضافة إلى مبلغ 200 ألف درهم كل يوم. ليصل مجموع سيارات إنفينيتي QX60 التي سيربحها سعداء الحظ 45 سيارة من خلال السحوبات اليومية التي ستُقام في القرية العالمية. كما سيفوز شخص واحد أيضاً بمبلغ 500 ألف درهم في اليوم الأخير من مهرجان دبي للتسوق.

كما تُقدم سحوبات نيسان الكبرى خلال مهرجان دبي للتسوق 45 سيارة نيسان. حيث تتيح هذه السحوبات فرصة الفوز بواحدة من خمس سيارات ضمن الطرازات الأكثر شعبية لدى نيسان، بالإضافة إلى جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم أسبوعياً. ويحتاج المتسوقون إلى إنفاق 25 درهماً فقط لشراء أي منتجات غير بترولية من أي محطة وقود “إيبكو” أو “اينوك” في دبي للحصول على فرصة الفوز خلال مهرجان دبي للتسوق. وتقدم سحوبات نيسان الكبرى سيارتي نيسان باترول، وسيارة واحدة نيسان باثفايندر، و8 سيارات نيسان أكس-تريل، و10 سيارات نيسان كيكس، و12 سيارة نيسان ميكرا، و12 سيارة نيسان سنترا. وسيتم الإعلان عن الفائزين من خلال سحوبات يومية طوال فترة المهرجان.

ويمكن للمتسوقين الذين ينفقون 200 درهم في أي من مراكز التسوق التابعة لمجموعة مراكز التسوق في دبي الدخول في سحب للفوز بجوائز نقدية تصل إلى 100 ألف درهم كل أسبوع. وسيُقام سحب “أنفق واربح” من 17 ديسمبر وحتى 30 يناير.

وتستضيف مجموعة دبي للذهب والمجوهرات سحوباتٍ كبرى خلال فترة المهرجان مع جوائز إجمالية قدرها 25 كيلوجراماً من الذهب. وسيدخل في السحب المتسوقون الذين يشترون الذهب والمجوهرات في أي من المتاجر المشاركة في الحملة بما في ذلك سوق الذهب في ديرة، ومينا بازار، ومراكز التسوق في الإمارة. وسيحصل المتسوقون الذين ينفقون 500 درهم لشراء المشغولات والمجوهرات الذهبية على قسيمة واحدة للسحب، كما سيحصل المتسوقون الذين يشترون الألماس أو اللؤلؤ أو الساعات بقيمة 500 درهم على قسيمتين للسحب. وسيتقاسم أربعة فائزين كل يومين خلال مهرجان دبي للتسوق، كيلوجراماً واحداً من الذهب بالتساوي، كما يتقاسم 12 فائزاً 3 كيلوجرامات من الذهب كجزء من السحب على الجوائز الكبرى الذي يُقام في اليوم الأخير من مهرجان دبي للتسوق.

الفنادق

يقدم مهرجان دبي للتسوق عروضاً مميزة للإقامة الفندقية لسكان دبي وزوارها خلال المهرجان؛ حيث تقدم بعض الوجهات الفندقية الراقية في المدينة مجموعة واسعة من العروض المناسبة لجميع الضيوف.

حيث يقدم فندق أرماني تخفيضات بنسبة 20 بالمئة على أسعار الغرف للعائلات أو الأزواج ممن يسجلون دخولهم في الفندق خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، بالإضافة إلى رصيد للتسوق بقيمة 200 درهم كل يوم، فضلاً عن تذاكر مجانية لدخول دبي أكواريوم وحديقة الأحياء المائية ومنتزه الواقع الافتراضي.

كما يقدم فندق أتلانتس النخلة أسعاراً خاصة على الإقامة ووجبات الفطور، إضافة إلى إمكانية الدخول اليومي مجاناً إلى حديقة أكوافنتشر المائية وحوض ذا لوست تشامبرز المائي. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بخيارات المأكولات المخصصة لموسم الأعياد ورأس السنة الجديدة، فضلاً عن تجارب المأكولات الرومانسية في المطاعم الراقية للفندق. ويمكن لأفراد العائلة الاستمتاع بأنشطة خاصة مثل زيارة خليج الدلافين وتجارب الغوص، وفرصة الإقامة في أحد أجنحة الفندق الشهيرة تحت الماء.

ويقدم فندق جروفينور هاوس في دبي مارينا عرضاً رائعاً خلال مهرجان دبي للتسوق، يتضمن إقامة لليلة واحدة ووجبة إفطار مجانية كل صباح في مطعم سلونز، فضلاً عن وجبة عشاء مجانية يومياً في أحد مطاعم المميزة للفندق، وخصم بنسبة 25 بالمئة على المأكولات والمشروبات.

لمحة حول دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)

تتمثّل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة. دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضاً على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل “دبي للسياحة” فعاليات دبي للأعمال، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

لمحة حول مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:

تتولى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مسؤولية تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.

 51 total views,  2 views today